الفصل الخامس : باتمان

749 76 53
                                    

الفصل الخامس

_______

وطني ارض؛
وانا الارض التي زرع بها حب وطني
-BS-
_______

الوقت يمرّ دون ان يكون لنا متسع للاستراحة، يمكنني الان تجميع وتفكيك سلاحي الخاص من نوع كلاشينكوف، ننتظر يوم اخذنا للتدرب على الرماية.

نستيقظ على الرابعة صباحا، نسرع للتدريبات بعد اكل وجبة خفيفة، لا ننتهي حتى يحين وقت الغداء، نتخاطف الاكل ونسرع لاخذ قيلولة، تخيل ثلاثين شخص ينامون في مكان واحد.

وقت الظهيرة، في عز الحرارة، يتم استدعاء مجموعة منا، تم استدعائي من قبل، ظننت انني سأفقد وعيي من التعب، يتم اجبارنا على القيام بعمل شاق، كاقتلاع الاعشاب الضارة المنتشرة على طول مساحة محترمة، اذا تذمر احد يتعاقب الجميع.

اكتشفت خلال الشهر الاخير سير الامور داخل الثكنة.

عليك ان تحاذر على اشيائك والا تجد بعضها مختفي، هناك جماعات، اشخاص يرفضون الاختلاط مع الاخرين، واشخاص يبنون ممالكهم هنا كأنهم عصابات...حسنا، اكثر شخص محظوظ هنا هو جلال، الولد حبيب الجميع، يتكلم مع هذا وذاك، والكل يحبون خفة ظله، بما ان الهواتف ممنوعة، والادوات الالكترونية والحادة والكثير من الاشياء، فمن تمكن من ادخال شيء ولم يكتشفوا امره يعتبر بطلًا، حتى وان كانت الجماعات لا تتفاهم مع بعضها، الا ان هنالك قانون يتفق الجميع عليه: الخائن مذلول.

يحدث احيانا ان يفشي احد سرا عن شخص، كأن يفضح امر تخبئته لهاتف او شيء ما، يتدخل المسؤولون ويأخذون ما تم ايجاده ويعاقب الشخص، اما الخائن فيتلقى معاملة خاصة من عند المسؤولين، لكن الذل مصيره بين اقرانه وباقي المتدربين ويصير منبوذ، لا احد يكلمهم حتى تنتهي فترة اقامتهم في الثكنة.

لحسن الحظ لم يحدث شيء في مجموعتنا الحالية، لكن حدث مؤخرا في مجموعة اخرى حيث قام احدهم بفضح شخص كان يخفي هاتفه المحمول، تمت اهانة الخائن ورميه مع النفايات ليلا عندما كان نائما، وفي الصباح، عندما اشتكى للمسؤولين تم استجواب الجميع من تلك المجموعة لكنهم لم يعترفوا من قام بالفعل فتمت معاقبتهم جميعًا، لكنهم لم يحزنوا على ذلك، تحدث بعضهم فيما بعد عن السعادة التي غمرتهم عندما رموا بالخائن وسط النفايات ليلا...مجانين حقًا.

بلال وأمير كانا يتصرفان بغرابة مؤخرًا، هما يتحاشان الاختلاط بنا، منير وحميد لازالا يثيران المتاعب، مؤخرا سرقا الطعام من المطبخ اثناء قيامهما بمهمة تقشير الخضر، يقول منير بان الاكل لا يكفي وبأنه فقد الكثير من الوزن لذلك من حقه ان يأكل.

وطنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن