٦٣

844 75 1
                                    

63
ردت معزوزه على رجوه بعصبية:

-رجوه لا تتهبلين وإذا شايفه الكل مرتاح ارتاحي مثلهم، أنا وغلاة رابح مااعرف شي، بس متلي متلك من راحتهم مرتاحه ومطمنه، وأكيد عقاب بخير وكاتمين الخبر لسبب هم أدرى به.
- بس انا أولى الناس بمعرفة هيك شي يامعزوزه، انا من بعد أمه اجي بالأهمية، ليش هو يآمن الكل على سره وعندي انا يروح الآمان ليش، للحين ماعرف غلاه عندي وأني افرط بروحي ولا افرط بسر سرني بيه وأمني؟
للحين عقاب ماعرف هو إيش عند رجوه وكيف ناويه تصونه، طيب يجربني ويشوف وبعدها يسوي اليريحه.
صمتت معزوزه وهي تواجه نوبة الم جديدة من النوبات التي بدأت تداهمها منذ عشية الأمس على فترات متباعدة، فلاحظت رجوه وسألتها بخوف:
-إيش فيك يامعزوزه، ولاده ولا ألم ماله علاقة بالولادة؟
- ماادري يارجوه بس هو ألم جديد مامر علي من قبل، من البارحه يجي ويروح، بس ماأحس إني ولاده!

-هي إسمها تقاطيع وجيج سمعت أمي تقول كان يجرالها هيك وقت كانت حبله بهلهولها، كانت تقول البطن تستعد لطرد الوليد بالوجيج.
-أي وحتي خالتي جنديه قالت هيك لما فحصتني من شوي.

- أبشري، تجيبين ماتجيبين انا جنبك مااتركك.. ووقت يطل الوليد براسه اقول وااااك الم لك كل نساء القبيلة تسحب.
صمتت رجوه وهي تراقب معزوزه، وفي هذه الأثناء سمعوا هلاهل آتية من بعيد، فنظرت رجوه لمعزوزه بتساؤل فقالت لها معزوزه:
-هاد عرس خوله وسعود، اليوم عرسهم.
- عرس بالقبيلة ورجلي غايب مافي عنه خبر؟ يوم اغبر عليهم وعلى عرسهم، والله لأخليه صخام فوق روس الكل.
انهت جملتها وغادرت الخيمة متوعدة، ومشت حتي بلغت خيمة خوله ودخلت الخيمة دون إستئذان وكانت خوله جالسة وبعض نساء القبيلة ملتفات حولها يلبسنها الحُلي ويخططون وجهها بالكحل والحُمرة، فتوقفوا مع دخول رجوه التي صاحت بهم:
-من منكم الهلهلت وماإستحت وهي تعرف راجلي مفقود ومافي عنه خبر؟
ردت عليها خوله بنديه:
-أنا الهلهلت وهاد عرسي واسوي الأريده، وغياب راجلك تروحي تشقي به  مع روحك بعيد عني، هي الخيمة مايخشها غير الجاي يفرح لي ومعي، واللايم يغرب عن وجهنا، راجلك مفقود وانا هلهلت وتزوجت، وقت ينفقد راجلي هلهلي وسوى فرح طنان. وهاك هلهوله لجل دخلتك علي: كللللللللوش.

تلفتت رجوه حولها فأتتها صالحه مهروله وأمسكت ذراعها وقالت لها متوسلة:
-اتركيها اليوم عروس ماتكسري بفرحتها وحقك عندي ومنك ومن الجميع السماح، أدري اننا غالطين ووجهنا صاير تراب منكم، بس والله كل شي تم بشور الشيخه عوالي والشيخ قصير وهم الجهزوا، ولو ماكانوا رايدينهم يعرسوا ماكانوا ساعدوهم.

أخذت رجوه نفس عميق وزفرته، وها هي أمام دليل آخر بأن عقاب بخير، فلو لم يكن كذلك ماسمحت عمتها عوالي وابيها بأي إحتفال من أي نوع في القبيلة، ومع ذلك لم يهدأ وجعها، فشعور النبذ والتجاهل شعور مقيت لا يُحتمل.

رواية عقاب ابن الباديه بقلم ريناد يوسفحيث تعيش القصص. اكتشف الآن