عقاب ٤٦
نهض صياح بعد أن شكر آدم وغادر وهو غارق في التفكير،
أما آدم فشعر بعدم الراحة لصياح منذ أن رأى لمعة الطمع في عينيه، ولمس عدم رضاه بالقليل، وانه يود ان يقفز مرة واحدة بدلاً من اخذ السلم درجة درجه، وهذا اول خطأ يقع فيه التاجر، والذي نبهه له عمه قصير وحتي الشيخ منصور شدد عليه في هذا الأمر وعلمه عدم الإستعجال ابداً في أي شيء؛ وأن في التأني السلامة.فقرر أن يبعده عن صفقات الأسلحة وألا يجعله يحضر إستلام أو تسليم شيء من الآن وصاعداً طالما ينظر للبضاعة بعين الحقد.
وصل صياح عند مجمع النساء، وكانت رجوه بينهم، نظر لها وإبتسم إبتسامة عريضة وغمز لها في محاولة منه لمناغشتها، ولم يكن يتوقع منها ردة الفعل التي رآها منها، ولا تخيل أنها ستمسك حجراً وتضربه به في رأسه ليسيل دمه كالنافورة وتجعله أضحوكة وسط النساء!
غادر صياح وهو يستشيط غضباً وذهب رأساً للشيخ قصير، فوقف أمامه وهو يضع يده علي رأسه كي يمنع الدم وتحدث بقهر:
- ياشيخ شوف بتك ايش سوت فيا، دجتني بالحجر بدون مااسويلها شي، وضحكت علي نساء القبيلة كلهن.-نظر له قصير بسخط ولم يرد عليه ولكنه ارسل في طلب رجوه على الفور.. وما ان حضرت حتى هدر بها قصير:
-ايش سويتي بوليد عمك الله يكسر يدك.
-ماسويت شي.
- ودمه اللي سال بوي اللي دجه
بالحجر ورمح نام بقبره مره ثانيه؟
- يستاهل الذبح مو بس ضربة حجر
.
- والله ماحد يستاهل الذبح غيرك، ايش سوي لك الرجال يافانص؟
- غمزني قدام كل نساء القبيلة وسوالي حركات.. حركات أستحى حتى احكيها لك ياشيخ.
صرخ صياح بفزع:
- حركات ايش الله ياخدك، والله ماسويت حركات انا، هى بس الغمزه وياريتني ماسويتها ودجتني بعدها رأساً.
-لا سويت حركات ياصياح واذا كنت رجال ماتكذب الكذب مو للرجال.
- لا يبه الكذب للحريمات، والله الكذب انخلق بس ليكم.
صمت قصير قليلاً وهو ينظر لهما وأغمض عينيه وزفر بديق، فلا تناسب بين صياح ورجوه من اي زاويه؛
هي قوية وتنظر له مثل نمرة شرسة نريد ان تجهز عليه، وهو يتفادي نظراتها وينظر لها بخوف، وفي المستقبل ستجعل منه رجوه اضحوكة القبيلة كلها.
فتح عينيه ونظر لصياح وقال له بأمر:
- صياح، الحين تاخد حقك منها أمامي؛ لأن الحرمه ماتمد يدها على زوجها لو ايش ماسوى، تقدم وخذ حقك حتى لا تعيدها بت مكاسب وتتطاول عليك.. أمسك حجر ودجها بنص راسها وخلي دمها يسيل متل ماسال دمك.
صُدم صياح من طلب قصير ونظر لرجوه التي نظرت لأبيها بتحدي وقالت بنبرة جادة لا تقبل جدال:- ورب الكون إذا سواها ومد يده علي لأفوت على خيمته وهو نايم واذبحه من الأذن للأذن،
واهروب من القبيلة ماتعرفون لي طريق. وإذا مستغني عن عمره ولد صالحه يمد يده علي.. ورجوه ماتهدد ولا تقول حرف هي مو قده.نظر قصير لصياح يحثه علي التقدم من رجوه وعدم المبالاة لكلامها وأخذ ثأره منها، ولكنه صُدم وهو يستمع لكلمات صياح :
- أ أقول ياشيخ المسامح كريم، وهي أول غلطه لمرتي وانا سامحتها واعرفها ماتعيدها.. واعترف إني غلطت وقت غمزتها امام النساء وما حسبت حساب لحيائها وخجلها وانها مامعتاده على هي الحركات.
-سمعت.. سمعته بأذنك يقول حركات، عرفت اني مااكذب.
أنت تقرأ
رواية عقاب ابن الباديه بقلم ريناد يوسف
Mystery / Thrillerقصه تدور حول تخلى الأهل عن ابنهم ونفيه في الصحراء وسط قبيلة بدوية لحمايته من القتل كما حدث لأخيه الأصغر، وأيضاً لثقله كي يعود قوياً ويستطيع مواجهة من أفسد حياته وحياة ابيه وحرمه من اخيه الوحيد، والذي لم يكن سوى عمه.. فتحول الطفل على يد شيخ القبيلة ل...