٥٢

3.2K 191 22
                                    

ابن الباديه الفصل ٥٢

نظرت خولة للخنجر و ردت علي عوالي وهي تزدرد لعابها بخوف:
- ياعمتي هدي حالك والله ماكنت اادري أن اللي تريد تتزوج يذبحونها؟!
- لامو اللي تريد تتزوج، اللي تسوي سوايتك يذبحونها.
- ياعمه والله انا ماكنت ناويه شر وكنت مفكره انه شي عادي.
مايزه:
- ايش هو الشي العادي ياقليلة الحيا، والله مامر علي بحياتي كلها بنية سوت اللي سويتيه.
-ياناس ايش اللي سويته كلها حفنة بول ماعز وصالحة عايشه ماماتت ولا جرا عليها شي.
- بول.. بول ايش يامخبولة؟
- بول ماعز ياعمتي، بس اريد اعرف انت متى دريتي، هو انا هربت من الخيمة وجيت طوالي، وربي إذا الكلمة تطير انا بكون وصلت قبلها! انت مخاوية جن ياعمتي وتسمعين اللي ينقال بالخيام؟
- جن يجننك ويجنن امك.. مايزه اتركيها وروحي جيبي صالحة اريد اعرف بيش تخربط وتهذي هي المخبوله.
أسرعت مايزه نحو خيمة صالحه واحضرتها لخيمة الشيخة عوالي على الفور، وحين دلفت صالحه ورأت خوله هجمت عليها تريد ضربها، فأوقفتها عوالي بغضب
- كُفي يدك بحضرتي ياصالحة واتركي عقابها لي، انت بس احكيلي ايش اللي صار وماعليك بيها.

فاخذت صالحة تقص على الشيخة عوالي ماحدث، وما إن وصلت عند جزئية بول الماعز إنفجرت عوالي في الضحك وحتى مايزه لم تسيطر على فمها وضحكت، وخاصة حين أمسكت صالحه بطنها بألم وكأنها تتوجع،ونظرت عوالي لخوله وقالت:

- تعرفي إنك السبب بأول ضحكة تطلع مني من بعد موت خوي منصور ولزوم تتعاقبين لانك قطعتي حدادي؟

- ياشيخة اعرف إن اللي يضحك حد ياخد حلون مو يتجازى ويتعاقب!
- لا انا غير.. انا اللي يضحكني بحدادي على خوي اعاقبه واكويه بالنار.
- لا بالله عليك ياشيخة احب علي رجولك انا مااتحمل كي بالنار، احرقيني كلي ولا تكوي مني جزء.

انهت كلماتها وخرت تحت اقدام عوالي وأمسكتهم وقبلت ركبتيها وهي تنظر لها، وحين اطمانت لإبتسامتها قالت:
- اقول ياشيختي.. اكويني كي صغير بس زوجيني، والله مليت من صالحه وافعالها وخدمتها هي وولادها، وغير هيك اريد اجيب ولاد العب بهم واضربهم واتفشش فيهم إذا حد زعلني.
- يبعتلك وبا ياخوله ينهي عمرك قولي أمين.
- اعرس واللي يجي يجي.. بس امانه عليك ياعمه شوفيلي عريس زين، انا ماراح اعطيك اسامي من شباب القبيلة إنت وذوقك واختيارك، واذا اللي اختارتيه لي شاف روحه ورفض قوليله خوله عندها ٥ غنمات ملك وعنزتين، ومستعده اعطيهم له كلهم، وانت وشطارتك ياعمة إذا خليتيه يفوت لي منهم شي خديه انت لكي حلال عليك.
ضحكت عوالي أكثر على صفقة خوله وأشارت لها بيدها كي تغادر الخيمة، وبالفعل غادرت،
وصرفت صالحه أيضاً بعد وعد منها بعدم التعرض لخوله وأن تسامحها، وطمأنتها أن لا قلق من بول الماعز عليها مادامت خوله تسقيه لها منذ فترة ولم يحدث لها شيء.

وبعد أن غادرتا الخيمة نظرت عوالي لمايزه وأردفت بجدية:
- مايزة بعيد عن  الضحك وهبال خوله بس انا عرفت الحين إني مقصرة وااجد بأمور مشيختي وفيه اشيا مامنتبهتلها.. البنيات الماحد يقرب صوبهم وينهي عليهم بدهم مساعدة منا، وبنفس الوقت الشباب اللي مايعرسون لجل مامعم قروش لزوم نحصرهم ونوفقوا بالحلال وما نتركوا بنيه بالقبيلة بدون زواج ويصير حالها متل حال خوله ومانلاقوها إلا هاجمة عالخيام تقول اريد اتزوج،
وإذا خف عقلها تهجم على خيام الوليدات، وانا بديت اخاف ومتل ماتشوفين الفوانص كترن بقبيلتنا ولزوم نسيطروا عليهم.

رواية عقاب ابن الباديه بقلم ريناد يوسفحيث تعيش القصص. اكتشف الآن