3.المَرَح

9.5K 956 339
                                    

دائِماً ما تكُونُ مواضِيعُ برنامَجِ زِي إيجابِيّة، مُبهِجة، سعيدَة بـالمعنى الأصَحّ.

أعنِي، لمَ يسألُ مرّةً عن شيئٍ سلبِيّ؟ الحُزن، البُؤس، الضّعف، البُكاء.

ايّاً يكُن، انّها فقَط بِضعةَ دقائِقَ ويبدأ البِرنامَج، اتمنّى حقّاً ان يحصُلَ تغييراتٌ فِ مواعيدِ البرنامج.

بـالكادِ خرجتُ مِن غُرفتِي البارحة، الّا فقط فِ أوقاتِ الضّرورةِ وعندَ وقتِ الغذاءِ مع والِداي.

إنبَعَثت المُوسِيقى البِدائية للـحلقة لـتَتّسِعَ إبتِسامتِي ولكِن فجأةً توقّفت لـأنظُرَ الى الأضواءِ الّتي باتت مُغلقة.

إنقَطَع التّيار، إنقطعَ فِ السّاعةِ الخامِسة، إنقطعَ فورَ بدءِ البرنامَج...!

تأفّفتُ بـمللٍ وانا أصعدُ غُرفتِي مُتجاهِلَةٍ تأفُّفاتِ والِداي لـأنّهُما كانا يُشاهِدانِ مُباراةً ما، أُخرِجُ سمّاعاتِ أُذُنِي وأوصِلُها بـهاتِفي الّذي لم أستخدِم تطبيقَ المِذياعِ بِهِ قط.

خمسُ دقائِق كاملَة فاتتنِي، لم أستَمِعَ فيها الى مُقدّمتِه والى موضوعِ الحلقة..!

"تعلَمِين، هذا لُطفٌ مِنكِ كونَكِ تُشاركِينَ وتِساعدِينَ فِ إسعادِهِم، أشكُرُكِ على مُشاركَتِكِ يا جميلة." قال زِي بنبرةٍ لطيفة ولـلحظة، بدا صوتُهُ أجمَل عبرَ سمّاعاتِ الهاتِف حيثُ كان الصّوتُ مُرتَفِعاً وظاهِراً.

لا أفهَمُ عن ماذا يتحدّث وهذا يُزعِجُنِي..!

"نَنتَظِرُ مُشاركَتَكُم فِ سُؤالِنا اليوم،
وهو كيفَ أكونُ شخصاً مرِحاً..!" هتفَ بـحماسٍ لـتتّسِع إبتِسامتِي.

كُلُّ شيئٍ إيجابِي فِ برنامَجِه.

ولكن إجابةً على سُؤالِه، أظُنّ انّ الأمرَ لا يملُكُ أهمّيةً كبيرة، أعنِي، أكونُ مرِحةً لـيُحِبَّ الجمِيعُ شَخصِيّتِي؟

سلبِيّة؟ أجل وبـشِدّة.

"هارِي يملُكُ إجابةً مِن خلفِ الزُّجاج، فلـنُرحِّب جميعُنا بـهاري..!" صاحَ زِي بـحماسٍ وهو يُصفِّقُ لـأبتسم.

"أجَل مرحباً جمِيعاً." تخلّلت لكنةٌ بريطانِيّةٌ بطيئةٌ عتِيقة الى مسامِعِي، هذا ما أُحِبُّ سماعَهُ فِ يومٍ سيئ، صوتُ زِي مع هاري ونايل.

"إذن هاري، ما هيَ إجابَتُك؟" سأل زِي لـأسمَعَ هاري يُهمهم لكنّها بدَت كـدندنةٍ لـأُغنيةٍ اكثر.

فلـيُبارِكَّ الرّبُّ انتَ وأصدِقائُك.

" أظُنّ انّ الأمرَ لهُ علاقةً بأنّ يكونَ الشّخصُ إجتِماعِيّاً، أن يكون لدى الشّخصِ عدّة مهارات تُمكّنه من الاستحواذ على انتباه من حوله، وإيصال أفكاره وكلماته بطريقة سهلة وبَسيطة ومفهومة، وإبداءِ ردودِ أفعالٍ ذكيّة في المواقفِ المختلفِة تجعلُ الشّخص يخرجُ مِنها بشكلٍ لائق، وهذا الأمر يتطلّب أن يتمتّع الشّخص بِـرُوحٍ مرحةٍ وذكاءٍ اجتماعيّ." وضَّحَ هاري لـتتّسِع إبتِسامتِي، هذه إجابةٌ تستحِقُّ ان تُسمَعَ مِن صوتٍ كـهذا.

Radio Station // z.m {Completed}حيث تعيش القصص. اكتشف الآن