****
»» اليوم : الاثنين : ٣ص »»
أثناءَ الاستجواب -
نظرَ المحققُ لها مُستنكرًا " هل لكِ أن تشرحي لي أيتها الآنسة لِمَ قد تلجأ فتاةٌ مثلكِ لحيِّ فقير مقطوعٍ ؟ غير أن تنفذ مبتغاها القذر ؟ " ، و أضافَ باستخفاف " غيرَ ذلك تملكينَ مظهرًا مُدللًا لحدٍ يُخفِي به بشاعةَ ماقُمتِ به ! " .
ليردفَ مُقِرًا على ماقاله " لكنه مَظهرٌ على أي حال و لن يُبَرِّئك أو يغفر لك جُرمك آنِسة جيون " ، دَحرَجَت عينيها بضجَرٍ بعد الذي سمِعَتهُ ، دونَ أن تنبس بأي حَرفٍ أو كلمة .
ليضحكَ ساخرًا " تمتنعين عن الكلام ؟ " .
زفرت بغير إهتمام لتنبس بنبرة مُنفِّسة " لا أبدًا ، كنت قد عفوتك من السيناريوهات المُعادة فأنت تشاهِدها يوميًّا من قِبل المُجرِمين كما أريحُ نَفسِي من تِكرَارِ الكَلام "
وضعَ راحتيّ يديه على الطاولة مستندًا عليها " أفيديني إذًا لِمَ قد تجلسين على كرسي الاتهام إذا كُنتِ بريئةً كما تدعين ؟ لا مجال للخروج من هنا أقولها لك من الآن " .
قالت بتحاذُق " افتراض براءة المتهم شيء يؤخذ بعين الإعتبار حضرةَ المحقق .. اعتقد اننا نتفق جميعًا هنا ؟ "
تنهدَ المُحققُ وقد طفح كيله عن مُجابهتها ثم قال
" عُثِرَ عليك في مسرحِ الجريمة وكفى .. والأدلة تفسر كل شيء .. " ، تنفس صُعُدًا ثُمَّ حدَّقَ في عينيها " تظنُّينَ نفسكِ عبقرية إذًا ؟ أنتِ مُخطِئة " ، كأنما وضعَ نُقطةً آخرَ الكلام وانتهى .شخرت بتهكُّمٍ إزاءَ ماقاله بينما راقبتهُ وهوَ يخرُجُ بسرعةٍ غاضبًا .
***
عند ميني التي تجلس على مكتبها تمارس عملها على أكمل وَجه .. حتى طُرِقَ الباب عليها " تفضل .."
ليدخُل المحقق مُتقدِّمًا نحوها ومايحمل في جعبته .***
» عدنا للحاضِر »
وبعد انتهاء المحقق من سرد قصته حول القضية المنشودة |
ميني بحيرة " اريد أن أعلم .. إن قتلته عمدًا أم لا ! .. هذا اذا ماكانت قد قتلته فعلًا "
المحقق بتفكير " لقد حاولتُ قدرَ المستطاع .. لكنها كانت ثابِتةً في قرارها .. ترفض التحدُّث "
ميني عاقدةً حاجبيها " كانت صامِتة ؟ "
" هل يُوجدُ تفسيرٌ لذلك ؟؟ " ، تساءل بحيرة .سرعان ماقامت بجمع سجلاتها بتنبُّه " اوه .. علي أن انهي هذا سريعًا واقوم بالبحث عنه " .
المحقق " عنه ؟ "
ميني " اقصد الملازم كيم .. عليَّ ان اعتذر الآن فكما تعلم لقد سلمته مهمتي خِلسةً لكن العناصر اخبروني انه قد تاه اثناء تنفيذ العملية ! ماكان علي إلَّا ان اتولى هذه القضية بنفسي .. لقد أخطأت بالفعل " .
المحقق وهو ينظُرُ لِساعته " ولكن .. بعد قليلٍ سنعقدُ اجتماعًا .. برفقة الرائد ! ستكونينَ في ورطة "
ميني بهلع " بجدية ؟ علي أن اتخلَّفَ عنها إذًا ! "
.
أنت تقرأ
قُطبَان
Mystery / Thriller" يُحكَى أنّهُما لا يلتقيانِ حتى يُفنِي أحدُهُما الآخَرَ " - KAI -