7

68 9 109
                                    

سارَ جونغ على مهلٍ ليطرُق باب مكتب الرائد " اُدخل جونغ .. نحن كُنّا بانتظاركَ " ، نطق تاي من خلف مكتبه .

دخلَ جونغ ليرى الجميع مُجتمعًا هناك ليُلازِمَ مسيرهُ نحوهم بثبات " لقد عُدتُ منتهيًا أحملُ لديَّ إستدلالًا حضرة الرائد "

أومأ تاي مُقِرًا ساكنًا بترقُّب ..

" أولًا عليكَ طرحُ العينات علينا جميعًا إن أمكن حضرة الرائد ليلقاه الجميع عيانًا " ، ارتادَ جونغ ان منه ليُنفذ مراده تاي ثم وضع العينات على الطاولة المستديرة حيثُ يجتمعون .

جونغ بعدَ أن ألقى نظرةً على العينات الأربع ثمّ استفسر " هل أطلعتهم على آخر المستجدَّات أيها الرائد ؟ "

أجاب " فعلت " ، ليتحدث جونغ ان " إذًا كما يعلمُ الرائدُ مسبقًا أنّ المجرم الذي قبضتُ عليه توًا لا يملِكُ أي سلاحٍ في جُعبته .. " ، أقرّ تاي بإيماءةٍ منه ..

جونغ مُشيرًا إلى السلاحين " أيضًا يوجدُ لدينا هنا سلاحان اثنان ، كلٌ مِنهُما لا يحمل أي دليل ضده أيضًا .. كآثار بصماتٍ أو دم او أي شيءٍ آخر يخُصُّه !
وعلى نقيض ذلك فإن كليهما يحملانِ بصماتِ الضحية .. وأحدهما يحمل بصمات الفتاة المتهمة التي شُهِدَت مسبقًا كرهينة ! كلّ شيءٍ يخُص ذلك السلاح يقِفُ كدليلٍ ضدها وإلّا ماكانت هي هُنا الآن ! " .

وقام بحمل السلاح المَنسوب للضحية " كما تعلمون .. قد خُضتُ صراعًا مريعًا مع ذاك المتهم قبل أن أسلمهُ للأمن .. مع أن مسألة القبض على مُجرمٍ ما .. من المُفترضِ أن يكون ذلك شيئًا سهلًا بالنسبة لرجلِ أمن مثلي !! لكن بإعتقادكم لمَ لَمْ أستطع النيل منه بسهولة ؟ " ، سألَ مُستثيرًا إهتمامهم .


" سأدَعُكم تفكِّرون في الأمر .. وحتى أجيبكم ..
علي أن أُضِيفَ لمعلوماتكم شيئًا مهمًا ..
في الحقيقة ..
لا يوجد من بين هذين السلاحين ماينتمي للضحية .. في نفس الوقت لا يوجد كذلك سلاح ينتمي للمتهمة الفتاة !
وهذا وحدهُ يُجيب على تساؤلكم "

اعتلت الأصوات في الأرجاء ليردِفَ " لا بأس .. أنتم تعتقدون ذلك أيضًا ! هل يبدو من خلال ما طرحتُهُ للتوّ أنني أستخدِمُ الدليل الذي جعل من المجرمِ بريئًا كدليلٍ ضده في نفس الوقت !!؟ " ، وأومأ مُجيبًا " معكم حق ! كما إنني سأُبرِّئ المتهمة بهذا الدليل الذي يشهد ضدها أيضًا .. الا وهو هذين السلاحين " .

اعتلت وجوه الحاضرين علامات الاستفهام " حسنًا لنعُد لسؤالنا .. برأيكم لمَ لم أستطع القبض على المُجرِمِ بادِئًا ؟ ذلك وببساطة لأنني لم أكن أحمِلُ سلاحًا ! " .

وأشار بالسلاح الذي يحملُ بصماتِ الضحية فقط " إذًا إن قلنا أن هذا السلاح قد ينتمي للمجرم .. رغم أنه لا يحمِلُ بصماته " ، من ثم حمل السلاحَ المنسوب للمتهمة ليريو " إذًا لمن يعود الآخر ؟ بلى .. إنه لي أنا ".

قُطبَانحيث تعيش القصص. اكتشف الآن