الفصل الثاني والستون

583 66 32
                                    

كانت تلك الجمله مخيفه بالنسبه لقابرييل خاصه مع تلك النظره في عيني كلاوس التي بدءت  مملؤه بالرعب!!
كعيون الاشخاص الذاهبين للأعدام!!
لكنه لم يعطي للأمر اي اهميه ..وكانت تلك مشكلته الدائمه!!
عاد كلاوس الى منزله ..بينما يدوس على كتبه التي عكف عليها في الايام الماضيه..ورمى بجسده المتعب على السرير..لم يكن قد خلع حذاءه المملوء بالطين ولا بدل ملابسه الممزقه و عليها بعض الاغصان من الغابه..
ذلك لم يكن من عادته!!
هو يريد ان ينام..لانه يعلم ..انها ستكون ليله الاخيره!!!
في الصباح كان كلاوس في طريقه للمدرسه..
كان عينيه خاليه من الحياه ووجهه شاحب ..
لقد حاول ان ينام ولكن لم يستطع..
عقله لم يرحمه ابداً..
عندما وصل للصف كان الطلاب في انتظاره ..
دخل للصف مرتبكاً وعيناه تبحث بين الطلاب!!
كان اربعه كراسي فارغه وقد وضعت الازهار عليها للاطفال الموتى وكان هنالك كرسي اخر فارغ..!!
سأل كلاوس:
-(اين رافييل؟؟)
رد عليه احد الطلاب:
-(انه متغيب اليوم ..قالت امه انه مريض!!)
تنفس كلاوس الصعداء..لقد منُح يوم اخر!!
القى درسه للطلاب براحه تامه ..بل حتى ظل يداعب الطلاب ويلقي النكات عليهم..حتى انتهى اليوم الدراسي ..
ظل في الصف ينهي اعماله بهدوء تام..
نظر الى نافذه الصف ..الشمس على وشك المغيب..جمع اغراضه استعداداً لذهاب ..
نهض وتوجهه للباب ..وعندما امتدت يده نحو المقبض توقفت عندما سمع صوتاً جعل قلبه يتوقف لوهله!!
-(أأنت ذاهب يا معلمي!!)
تصلب جسد كلاوس..هذا الصوت..!!
كان ظل الشخص الذي امامه عملاقاً ..ذو اجنحه عملاقه..بدء وكأنه الشيطان !!
التفت بسرعه ليجد رافييل يجلس على نافذه الصف المفتوحه ..وعلى وجهه ابتسامه ظفر!!
سقط على ركبتيه وصرخ هلعاً:
-(كيف ..كيف جئت الى هنا؟؟؟)
نزل رافييل من النافذه وقال ببتسامه بريئه:
-(انها واحده من قدراتي)
استقام كلاوس بسرعه على قدميه وحاول ان يفتح الباب لكن بدء وكأن الباب مغلق بأحكام..
قال رافييل :
-(لا تحاول ..انه لن يفتح الا بأذن مني!!)
ادرك كلاوس في قراره نفسه..انها النهايه التي كان يهرب منها!!
نظر نحو رافييل ..وقد امتلئت عينيه باليأس التام!!
تصبب العرق منه وتقلبت معدته..تقدم رافييل وجلس على طاوله الخاصه بالمعلم ..قال رافييل :
-(من تعابير وجهك ارى انك لم تتوقع حضوري! لقد قلت لك انني سأتي ..وهاانا الان )
تقدم كلاوس عند رافييل وسقط عند قدميه قائلاً بتوسل:
-(ارجوك اصفح عني ..اتوسل اليك سامحني )
قال رافييل:
-(اوه سيد كلاوس لم اعهدك هكذا..انهض انا لن اقتلك الان!)
رفع كلاوس رأسه بحذر:
-(ماذا تعني انك لن تقتلني الان؟؟)
وضع رافييل ساقيه فوق بعضهما البعض وقال بهدوء:
-(لما لا تخبرني عن خطاياك ..عندها سأفكر ان كنت تستحق المسامحه ام لا؟؟)
جلس كلاوس على ركبتيه ووضع يديه على فخذيه بينما كان منكساً رأسه ..!
ابتلع ريقه وقال :
-(لقد كنت اعيش في المدينه ومعروف عني انني مقامر..وقد تراكمت ديوني بسبب ذلك وفقررت ان اهرب لقريه بسيطه لايعرفني فيها احد حتى انجو من اصحاب الديون الذين يطاردونني)
هز رافييل رأسه وقال:
-(لا اريد هذا ..اريد شيئاً اخر)
تصبب عرق جبينه..وقال :
-(كنت اتلقى رشوه من السيد توماس لأجل ابنته إيفا )
كرر رافييل كلامه :
-(ليس هذا)
كانت اعتراضات رافييل تضيق عليه ..قال رافييل بسخريه:
-(هيا ..انت اسوء من ذلك)
انزل كلاوس رأسه وقال:
-(لقد كنت اكرهه والدك..السيد مالكوم..لا اعلم بضبط بسبب كراهيتي له لكنني كنت ابغض وجهه المشرق..وعندما مات ..كنت سعيداً ..ولكن وجدت انني اكرهه حتى وهو ميت..لهذا قررت ان اصب كراهيتي عليك)
ادخل رافييل يده في جيبه واخرج مشرطاً منه ..ظل يقلبه بيده وقال:
-(اكمل كلامك لا تنشغل بي)
اكمل كلاوس كلامه وعينيه على المشرط الحاد بين يدي رافييل:
-(كنت قد رأيت إيفا وهي تتنمر عليك دون ان اتدخل..حتى عندما سقطتما من الدرج ..اجبرت الطلاب ان شهدوا ضدك لانني كنت اعلم انك والدك لم يعد هنا لكي يحميك!!)
همهم رافييل بهدوء وبرود..صرخ كلاوس فجأه بعدم احتمال:
-(ارجوك توقف..لماذا تفعل هذا بي؟؟!)
عم الصمت للحظه..كان ضوء الشفق الاحمر قد لون المكان..رفع كلاوس بصير ليشاهد رافييل الجالس امامه!!
كانت تلك اللحظه لوحه فنيه عنوانها المذنب!!
كان الضوء الشمس المحمر قد غطى المكان ..رافييل جالس على الطاوله ليبدو مثل القاضي عديم الرحمه بينما كلاوس المذنب يتوسل بين قدميه ليصفح عن ذنوبه ..
نظر رافييل الى كلاوس بستصغار قائلاً:
-(هل علمت الان لما انا هنا..لست هنا بسبب تنمرك الدائم علي..ولا بسبب ظلمك لي!!؟)
صبغت عيني رافييل بالاحمر الدموي ليقول بدون رحمه:
-(انا هنا بسبب كراهيتك التي لامبرر لها..لم اكن قد اقترفت ذنباً واحد ليجعلني محط كراهيتكم ..دائما ماكانت ذنوب الاباء يحملها الابناء ولكن عندما افكر ..ابي لم يقترف ذنباً هو الاخر فأي ذنب انا احمله الان؟؟)
اكمل بكراهيه وحقد:
-(لقد كنت طريده سهله لكم..اي ذنب كان يتم رميه علي ..هل هذا بسبب انني كنت صامتاً؟؟
هل هذا بسبب انني كنت لا أشتكي ؟؟
لقد كنت صامتاً دائماً..لكنني لم اكن اعمى عن تصرفاتكم!
لهذا اقسمت انني سأجعلكم تدفعون الثمن..ثمن جعل حياتي لا تطاق!!
والان عندما اصبحت المذنب تسألت لما انا هكذا..
انا نتاج كراهيتكم ..انا تناج حقدكم..وانا سأكون كابوسكم ومطاردكم حتى النهايه!!)
Enjoy 💕

المُطارد Where stories live. Discover now