2

207 19 0
                                    


"ناثان؟ ما الذي أتى بك إلى هنا في وقت مبكر جدًا من الصباح؟ كيف وجدتنا؟"

"سيريو ، أنا بحاجة لمساعدتكم. إيثان ، ابني ، يحتضر ".

أبي ، الذي كان يتعامل مع الباب من خلال الفتحة الضيقة ، فتحه أخيرًا على مصراعيه ونظر إلى ناثان. كانت زوجة ناثان تقف خلفه ، وهي تحمل طفلًا يعرج. وقف الجمل الهزيل بجانبه.

كنت أشاهد من الظلال.

"... تعال إلى الداخل في الوقت الحالي."

رحب الأب بهم في الداخل ، ووضع الطفل على أريكة ، وملأ كأسًا نحاسيًا بالماء قبل وضعه في فم الطفل. بدت شفاه إيثان متشققة وخالية من الجلد. شعره بني غامق قذر ؛ وعيناه الخضراوتان هامدة.

عندما تم رفع الجزء العلوي من جسد إيثان ووضع كوب من الماء أمام فمه ، فتح عينيه ، وأمسك الزجاج بكلتا يديه ، وابتلعها كلها مرة واحدة.

"سأصنع بعض عصيدة الحليب."

وقفت والدتي هيلدا في ركن المطبخ ، تسخن حليب الإبل الذي تم عصره في ذلك الصباح ، ثم تضيف الشوفان المسلوق وتقلبه. ويضاف القليل من الملح والعسل ويقدمان في أوعية.

قامت زوجة ناثان ، بينيتا ، بملعقة ملعقة من عصيدة الحليب ، ونفخت عليها لتبريدها قبل إحضارها إلى فم إيثان ، وابتلعها ونزع الملعقة من يد أمه وبدأ يأكل بقوة. عندما انتهى ، نام إيثان.

"شكرًا جزيلاً لك ... لم نأكل أو نشرب كثيرًا في أيام."

"لقد فعلنا كل ما في وسعنا لإطعام إيثان ، لكن الطعام نفد في النهاية".

هرعت والدتي إلى المطبخ بعد سماع ذلك وأعدت وجبة دسمة.

"لا بأس ، أليسيا - تعالي."

استدعاني والدي من خلف المخزن ، حيث تدربت على الاختباء عند وصول الزوار.

"مرحبًا ، يجب أن تكون أليسيا. أنا ناثان ، وكنت جارك عندما ولدت - إيثان ، الصبي النائم ، يصغرك بسنتين ، وبنيتا هي أم إيثان أوكا سان ".

هذه هي المرة الأولى التي أرى فيها أي شخص آخر غير والدي في المنزل ، وأنا في حيرة من الكلام. كنت في حيرة من أمري واختبأت خلف والدي.

"في هذه الحالة يا أليسيا ، يجب أن تقول" مرحبًا ".

"مرحبا مرحبا."

"مرحبا أليسيا."

ابتسم لي بينيتا سان واختبأت خلف والدي مرة أخرى.

"ناثان ، بينيتا ، تناول الطعام أولاً. ثم يمكنك شرح سبب وجودك هنا ".

في البداية ، أكل ناثان وبينيتا ببعض التردد ، ولكن بعد ذلك بدأا في تناول الطعام بحماسة. قدمت والدتي عصيدة الحليب للكبار ، وكذلك لحم الدجاج وفطائر القمح المطهية في مرق وشاي الحليب بالعسل.

جلست في زاوية الغرفة ، أستمع إلى محادثات الكبار وأنا أمسك بدمى أمي المصنوعة يدويًا.

"... في الواقع ، رأيتك في السوق منذ فترة. يبدو أنك بصحة جيدة ، والخضروات التي تناولتها معك كانت رائعة. كما تعلم ، كنت أشعر بالفضول وأردت أن أعرف أين تعيش ، لذلك تابعتك. اسف بشأن ذلك. في الواقع ، البئر في المنطقة التي اعتدنا العيش فيها جافة لبعض الوقت.

"لقد كنت متهورًا في القدوم إلى هذا الطريق مع طفل ضعيف. وبئر واحد فقط يجف؟

"نعم. لم تعد هناك مياه للمحاصيل في تلك المنطقة ، ولا تتوفر مياه الشرب. لا يستطيع الفقراء الذين يصابون بالمرض نتيجة تلوث المياه من زيارة الطبيب ، وبالتالي فإن عدد الأطفال المرضى وكبار السن في تزايد. ومع ذلك ، رفضت المقاطعات الأخرى قبولنا ".

"عزيزي الرب ..." وضعت والدتي أطراف أصابعها في فمها بحزن وقالت:

"لم يعد هناك ما يكفي من المياه في تلك المنطقة ، لذلك حتى المحاصيل لا تنمو بشكل صحيح. من ناحية أخرى ، فإن خضرواتك وفواكهك طازجة ومقرمشة. سيريو ، هل لديك سر جيد؟ هناك خضروات مورقة وأشجار الفاكهة تنمو في جميع أنحاء هذا المنزل ، ولكن لا توجد مياه عين - يجب أن يعني ذلك وجود بئر خفية ، أليس كذلك؟ "

"لا يوجد شيء مثل البئر الخفي. سيتم قطع رأسك إذا أخفيت حقيقة أن لديك بئرًا. تذكر ، لدينا أليسيا؟ لن أفعل شيئًا شنيعًا أبدًا ".

"إذن كيف تزرع المحاصيل والأشجار المثمرة؟"

زفر بشدة.

جاء اليوم الذي طال انتظاره أخيرًا.

بسبب خوفه من حدوث ذلك ، انتقل والدي إلى منطقة نائية في الصحراء.

(إذا كنت قد علمت بنقص المياه في وقت سابق ، لكنت تمكنت من إخفاء ذلك - محاولة تجنب الناس بنتائج عكسية قدر الإمكان).

يبدو أن الأب يندم بشدة على ذلك في هذا الوقت.

"عزيزي ، لماذا لا تدع ناثان سان والآخرين يبقون هنا؟"

"هيلدا ..."

"إذا اعتقدنا أننا الوحيدين السعداء ، فسوف نتحمل غضب الله."

أصبحت والدتي أكثر تديناً منذ أن بدأت في تربيتي.

أخبر والدي ناثان وزوجته ، اللذين كانا يحدقان بهما بفارغ الصبر ، بجزء من الحقيقة فقط.

"هل تريد أن تعيش هنا وتبني منزلاً؟ لست متأكدًا مما إذا كنت تصدقني عندما أقول إنه لا توجد ينابيع أو آبار هنا. إنها فقط تمطر كل ليلة في هذه المنطقة ".

أميرة بلاد الصحراء - ساحر سابق تم إعدامه تجسد كإبنة مزارعحيث تعيش القصص. اكتشف الآن