027 || الطفل يعلم⁴

1.1K 113 37
                                    

"هئ ، هابيل. أنا آسفة لعدم التعرف على أنك مستاء للغاية ، يا بني. من الآن فصاعدًا ، إذا شعرت بالضيق ، من فضلك أخبر الأم على الفور ".

"...نعم."

تنهدت كلوي وهي تريح هابيل بعد أن هدأت نفسها. أومأ الطفل بين ذراعي والدته. في الواقع ، كان هناك الكثير الذي لم تقله ، لكنها لن تشعر بالإرتياح إلا بعد أن قالت شيئًا واحدًا.

"أيضا ، هابيل."

سحبت كلوي هابيل من ذراعيها بعد أن هدأ إلى حد ما. تحدثت بشكل لا إرادي بصوت حازم.

"أمي تعلم أن قلبك كان مضطربًا . ومع ذلك ، لمجرد أنك مستاء لا يعني أنه يمكنك دفع الآخرين أو ضربهم ".

"..."

"العنف غير مسموح به تحت أي ظرف من الظروف. كادت رينيسيا أن تتأذى. فكر في الأمر. كيف شعرت عندما دفعتها؟ "

لم تكن هناك حاجة لدفع الطفل بقوة لأنه كان يعلم أنه المخطئ. كان يكفي أن يعترف بأخطائه ويفكر فيها.

"لابد أنها كانت حزينة ، هئ هئ."

بكى هابيل لأنه شعر بالذنب تجاه رينيسيا.

"نعم. لا بد أن رينيسيا كانت حزينة وغاضبة ومستاءة للغاية لأن هابيل دفعها. إذن ماذا يجب أن تفعل؟ "

"... يجب أن أعتذر."

"نعم هذا صحيح. من الشجاعة منك أن تعتذر أولاً. هل ستذهب مع والدتك وتعتذر لها الآن؟ "

"نعم."

تنفس هابيل وأمسك بيد والدته .

***

في هذه الأثناء ، كان الثلاثة البالغين الذين غادروا الغرفة الرئيسية منشغلين في مواساة ريني .

"ريني ، هل فوجئتِ ؟"

حملت ليلا ريني بين ذراعيها ، ولم تهتم بالطلاء الذي يلطخ ملابسها.

"هئ هئ !"

ريني ، التي هدأت لفترة من الوقت ، عادت عاطفية مرة أخرى عندما حاول البالغين تهدئتها.

"ريني ، ماذا حدث؟ فعل السيد الصغير بلانشيت ذلك فجأة على الرغم من عدم حدوث شيء؟ "

كان فريدريك يمسح برفق دموع طفلته الباكية ، لكن تعبيره كان حازمًا. كان مستاءً من هابيل بلانشيت ، الذي دفع ابنته الثمينه. ومع ذلك ، كشخص بالغ ، كانت عقلانيته تطلب منه التحقق من الموقف قبل إلقاء اللوم.

كلوي وزوجها النادمحيث تعيش القصص. اكتشف الآن