تنهد.
لم يهدأ بكاء هابيل حتى عندما وصلوا إلى غرفتهم في الدوقية. كانت الغرفة مليئة بأصوات البكاء لأنه لم يستطع التحكم في بكائه.
"صه. إبني العزيز ، أنظر إلي ".
قالت كلوي وهي تربت على ظهر ابنها وتدفن رأسه في كتفها.
"هابيل ، أظهر وجهك لي."
"ها ..."
"هل يمكنني رؤية وجهك يا هابيل؟"
سحب هابيل رأسه ببطء بعيدًا بناءً على مناشدة كلوي. بدت عيناه وأنفه المتورمتان مثيرتين للشفقة لدرجة أنه جعلها تدمع. ابتلعت كلوي ، وجف حلقها.
"... هابيل. الأم بخير. "
أبتسمت كلوي وهي تحافظ على التواصل البصري مع هابيل ، كما لو كانت تخبره أنها بخير. لكنها جعلت هابيل أكثر حزنًا.
"هوو ، الأم."
"توقف عن البكاء ، حسنًا؟ أنا قلق من أنك قد تغمى عليك بعد البكاء كثيرًا ".
"هوو ، سوب ، هوهو."
حاول هابيل التوقف عن البكاء عند سماعه كلمات والدته. كان مشهده وهو يحاول كبح الدموع حزينًا. قامت كلوي بتعزية ابنها المسكين بتقبيله على وجهه.
"أوه ، لابد أن ابني كان متفاجئًا للغاية."
استعاد هابيل السيطرة على نفسه تدريجيًا بين ذراعي والدته التي ظلت تريحه. كان صوت تنفسه لا يزال متفاوتًا ، لكن بكائه توقف تقريبًا.
تنهدت كلوي بهدوء بينما كانت تفرك ظهر هابيل. بعد قدومهم إلى الشمال ، كانت هناك حوادث وحوادث لا نهاية لها.
ركضت قشعريرة في عمودها الفقري عند التفكير في أنه ربما كان من المفترض أن تموت منذ فترة. ومع ذلك ، لا يمكن أن تكون عاطفية. كان من الواضح أن هابيل سيصبح أكثر قلقًا إذا كانت عاطفية.
كان عليها أن تبدو قوية لتكون بمثابة دعم عاطفي لابنها. فكرت في ذلك وهي تشبك يديها المرتعشتين.
تحدث هابيل بين ذراعي والدته.
"لم أستطع الوفاء بوعدي ، هوو."
هابيل ، الذي هدأ ، بدأ يملأ شفتيه بحزن مرة أخرى. نزلت زوايا فم الطفل ، ويبدو أنها غير قادرة على السيطرة على حزنه.
"هاه؟ ما وعد؟"
"لقد وعدت أن أحميكِ يا أمي ... لقد قطعت وعدًا لأبي ..."