لأول مرة ، إجتمع الماركيز وزوجته مع جيرارد لتناول العشاء في غرفة الطعام في مقر إقامة بلانشيت.
كان جيرارد مرتبكًا بسبب العشاء العائلي المفاجئ. ما نوع المشكلة التي قد يواجهونها معه ، الذين لم يأكلوا معًا ولو مرة واحدة؟
يحدق جيرارد في المأكولات البحرية على الطاولة أمامه. لم يتم تبادل كلمات عاطفية بينهم. لم يكن يحب المأكولات البحرية ، لكنه تساءل عما إذا كانت ستنجح في النزول إلى حلقه في هذا الجو الخانق.
"... اقترحت والدتك شيئًا معقولًا لأول مرة منذ فترة ، لذلك طلبت منك أن تأكل معنا لتتحدث عنه."
أوضح دانيال بلانشيت الذي يمسح فمه بمنديل.
'والدتك.'
كانت هذه هي الطريقة التي دعا بها دانيال بلانشيت هيلينا بلانشيت ، على الرغم من أن هيلينا لم تتصرف أبدًا بشكل لائق كأم جيرارد.
"لأول مرة منذ فترة؟"
ردت هيلينا بحدة.
"ماذا تقصد؟"
حاول جيرارد كسر الجليد بينهما. لم يهتم بما إذا كان والداه قد تشاجروا أم لا ، لكنه لم يرغب في مشاهدته بأم عينيه.
"حسنًا ، الأمر يتعلق بهذا. نعتقد أنه يجب عليك الزواج ".
غيرت هيلينا نبرتها على الفور وتحدثت بهدوء. أبتسمت وهي تدفع طبق البوري الأحمر إلى جيرارد.
"زواج...؟ أنا؟"
سأل جيرارد وهو ينظر في أعين السمكة الميتة بنفور.
"نعم ، أنت أكبر سنًا الآن ، وأعتقد أنه يجب أن يكون لديك زوجة لترث لقب ماركيز."
أصبحت هيلينا أكثر اهتمامًا بأعمال جيرارد مؤخرًا. ربما أدركت حبها لابنها في وقت متأخر. أو ، على الأرجح ، أرادت أن تبدو جيدة مع ابنها ، الذي ستحتاجه في سن الشيخوخة.
لم يكن السبب واضحًا ، لكن جيرارد لم يكن مهتمًا به كثيرًا. لم يتغير شيء بالنسبة له.
أستخدم جيرارد شوكته لتقشير قشور السمكة وإحضارها إلى فمه. كانت رائحة السمك مقززة له. كان أنفه أكثر حساسية من غيره.
"لذا ، فإن والدتك تختار بين عدد قليل من السيدات الشابات. سأختار أيضًا بعض السيدات من العائلات الجيدة ، فلماذا لا تقابلهم؟ "