تبادل جيرارد التحيات القصيرة مع النبلاء البارزين في هيرنيا . لكنه سرعان ما قطع من منعه من الحديث وتوجه إلى عائلته.
لم يكن لديه الكثير من الوقت.
ومن بعيد رأى زوجته واقفة وظهرها موجه نحوه. سارع جيرارد إليهم على عجل عندما شعر بحزن عميق من ظهرها.
"أبي!"
"هابيل."
نادى جيرارد هابيل وسحب الطفل الذي مد يديه إلى ذراعيه. فرك الطفل وجهه على وجه أبيه بمحبة.
"أبي... كم ليلة يجب أن أنام حتى أنتظر عودتك؟"
سأل هابيل مع العبوس. سمع من الكبار أن والده سينقذ البلاد.
كان الطفل فخورًا بوالده الذي كان يحمل لقب سيف الإمبراطورية. ومع ذلك، كان هناك فراق مع والده
صعب عليه.
ولأول مرة، تمنى هابيل أن لا يكون والده سيف الإمبراطورية.
"حسنًا، سأعود بعد أن تنام خمسين ليلة في سبعة أسابيع."
تحدث جيرارد بشكل معقد بطريقة يصعب على ابنه فهمها. ولم يتمكن من إخبار ابنه بالموعد المحدد لأنه لم يكن يعرف كيف ستسير الحرب.
"إذا نمت خمسين ليلة في سبعة أسابيع؟"
لم يفهم الطفل وحاول استخدام أصابعه لحسابها. كان على كلوي، التي كانت تستمع إلى المحادثة كما لو كانت تتظاهر بالبحث في مكان آخر، أن تتحكم في انفعالاتها المتدفقة.
"نعم. لذا، إذا كنت تريد أن تعرف متى سيعود أبي، عليك أن تدرس بجد، هل فهمت؟"
"نعم..."
"اعمل بجد على تدريب مهارات سيفك، واستمع إلى والدتك، و..."
توقف جيرارد عن إزعاج هابيل واحتفظ بالباقي. لم يكن يريد مجرد إزعاج الطفل عندما لا يراه لفترة من الوقت.
"ومع ذلك، ليس عليك أن تفعل ما يقوله والدك ، يا هابيل. إذا كنت تريد اللعب، العب بقدر ما تريد، ولا تتردد في تجربة شيء ما إذا كنت تريد القيام بذلك."
كان الأمر مختلفًا تمامًا عن ملاحظته السابقة. ومع ذلك، لم يستطع إلا أن يقول ذلك لأنه يعتقد العكس.
كان يزعج ابنه عندما يفكر في مستقبله. ومع ذلك، فهو أيضًا لم يرد أن يعيش هابيل حياته متبعًا كلماته.