في بستان التفاح

201 22 25
                                    


كانت خطتهما تقتضي على الوصول لروسيا عن طريق عبور فرنسا، ألمانيا، بولندا ومن ثم بلاروسيا وذلك لتضليل جنود الحكومة المركزية، فهذا الطريق كان طويلاً للوصول لروسيا التي ما تزال أجزاء كبيرة منها لم تطأها الحرب وتسيطر عليها جماهير المقاومة والتي كانت ستساعد ون وسارا على الوصول إلى مدينة المركز.

لكن تلك الدول والتي تدين كاملة لحكومة المركز كانت قد شددت من إجراءاتها الأمنية رغم أن الحرب لم تصلها بعد، وبدا ذلك لهما أن هذا التشدد ليس من أجل الحماية من الحرب بل من أجل الوصول إليهما.

وفي نزل رخيص يقع في مدينة على الحدود الألمانية البولندية استأجر الإثنان غرفة صغيرة ضيقة ليرتاحا من سفرهما المستمر لأسابيع الآن.

افترقا بعد استئجار الغرفة ليتفقدا المنطقة ويختارا الطريق الذي سيتابعان عبره رحلتهما غدًا، لتعود سارا أولاً وهي تغلق باب الغرفة بحذر ثم تجلس وهي تنزع سلاحها من خلف ظهرها وتخلع معطفها الأسود.

كانا قد استبدلا معاطف الاسبيشل بأخرى سوداء عادية وبقبعة لتساعد على إخفاء وجهيهما مع استبقاء ملابسهما السوداء للتمويه خاصة خلال الليل.

جلست وانتظرت عودة ون والتي لم تتأخر ومن تلك الملامح على وجهه علمت أن ما وجده مشابهه لما وجدته هي.

قالت: الجنود منتشرون في كل مكان؟

أنزل ون قبعته من على رأسه ومرر أصابعه في شعره بينما يجلس قربها على السرير المهترئ ويقول:

- نعم، كأن هناك معركة ستبدأ خلال أيام، وسمعت من الرجال في السوق أن نفس هذه الإجراءات تحدث الجانب البلاروسي.

قالت سارا بعد صمت قصير: هل يتوقعون اتصالنا بالمقاومة لذلك يمنعون طريقنا إلى روسيا؟

همهم ون مفكرًا ثم أجاب: لا أظن ذلك فنحن حتى الآن لم نتصل بهم وغير ليوناردو ووالده لا أحد يعلم عن تقبلي لفكر المقاومة، لذلك أظن أن هذه إجراءات احترازية للقبض علينا وسنجد كل هذه الاستعدادات في أي أرض سنطأها.

زاد كلامه من قلقها فهو قد أكد لها تحليلها للأمر، فالحكومة ورغم إنشغالها بحربها ضد المعارضة إلا أنها تركز قوات كبيرة أيضاً حتى تقبض عليها وون.

هم يعرفون أهمية ون وخطورته لذلك لم يتهاونوا في تسخير كل ما لديهم من أجل القبض عليه...سواء أكان ذلك حيًا أم ميتًا.

شدت قبضتاها على طرفي معطفها ولاحظ ون لذلك، أخذت سارا نفسًا ثم أطلقته وقالت:

- إذًا ماذا سنفعل ون؟ هل سنبقى نتسلل هكذا؟ وما الذي سيضمن لنا أن نجد نفس التجهيزات في روسيا، عندها لن نستطيع الحصول على طريقة للوصول للمركز.

قضم ون شفتيه ولم يجبها وظل يفكر، أعطته سارا مساحته ليفعل وبعد دقائق نهض بعزم وقال لها:

The Special One.حيث تعيش القصص. اكتشف الآن