"ليتني أستطيع أن أرجع إلى الوراء وأن أسترد كل ما أفلت من لساني."
- فيودور دوستويفسكي
القلق لا يُغير شيء ولكن الثقه بالله تُغير كل شيء.
محمد متولي الشعراوي
“لا يستطيع أحد إرجاع الزمن إلى الخلف و بدء حياة جديدة، ولكنه يستطيع الآن أن يضع بداية جديدة ليسطر نهاية جديدة.”
- غسان كنفاني
يجوز الربا في الحبّ، فمَن أعطاكَ حبًّا ردّه ضعفين.
- شمس التبريزي
المرأة العظيمة تلهم الرجل أما المرأة الذكية فتثير اهتمامه بينما تجد المرأة الجميلة لا تحرك في الرجل أكثر من مجرد الشعور بالإعجاب
ولكن المرأة العطوف المرأة الحنون وحدها هي التي تفوز به في النهاية.
ويليام شكسبير
الأمر ليس بكثرتهم حولك، إنما بمن يأتيك دون أن تناديه، ومن يربت على كتفك دون أن تخبره بأنك مثقل.
- فيودور دوستويفسكي
"الطيور التي تولد في القفص تعتقد أن الطيران جريمة."
- اليخاندرو جودورسكي
هكذا يولد الحب يأتي أحدهم إليك، ولا يطلب شيئًا، لا شيء على الإطلاق، ولا حتى الحب
ماريو سالاس
"كل أعضاء الجسم البشري يصيبها الإرهاق، إلا اللسان."
- كونراد أديناور
يمكن أن تكون المجتمعات جاهلة ومتخلفة، لكن الأخطر أن ترى جهلها مقدسًا.
برتراند_راسل
الحياة أقصر من أن تهدرها في إثبات حسن نواياك للآخرين، فهم في النهاية لن يحكموا عليك إلّا بحسب نواياهم.
أحلام مستغانمي
“نحن المتغيرون مع الطقس، مع إيقاع الموسيقا، المزاجيُّون كالأطفال، ثقوا بنا دائمًا لأننا لا نصطنع الثبات والقوة الزائفة.”
- دوستويفسكي
نقضي العمر في البحث عن مفاتيح ندخل بها إلى أناس لا أبواب لهم
أحلام_مستغانمي
“لقد علمتني تجارب الحياة أن الناس تغيظهم المزايا التي ننفرد بها ولا تغيظهم النقائص التي تعيبنا، وأنهم يكرهون منك ما يصغّرهم لا ما يصغّرك، وقد يرضيهم النقص الذي فيك لأنه يكبرهم في رأي أنفسهم، ولكنهم يسخطون على مزاياك لأنها تصغّرهم أو تغطي على مزاياهم.”
- عباس محمود العقاد
من لا يقرأ يعيش حياة واحدة حتى لو اجتاز السبعين؛ أما من يقرأ يعيشُ خمسة آلاف عام. القراءة أبدية أزلية .
- أومبرتو إكو
كُلّما ازداد الإنسان غباء وبَلادة، ازداد يقينا بأنه أفضل من غيره في كل شيء!
- علي الوردي
إنني مصاب بحُمي التفكير، أفكر فيما حدث وما سيحدث وما قد يحدث، أفكر في الأشياء التي لن تحدث وما سيحدث لو حدثت فعلاً.
- دوستويفسكي
" إن قدرتي على القراءة، على تخصيص وقتٍ للقراءة، هي المؤشر الذي أعتمده لتقييم جودة الحياة، لأننا إذا فقدنا هذا الحق، الحق في الجلوس بصمت والقراءة، ستبدو الحياة مثل ركضٍ مؤبد في عجلة الهامستر "
- بثينة العيسى