📖اقتِباسات مِن كُتب 📚

91 8 4
                                    

‏" تثور عواطفي عندما أكتشف أن شخصًا كنت أعتبره صديقًا فإذا به لم يكن إلّا انتهازيًا. إنني أحنّطه وأضعه في أحد أركان مقبرة ذاكرتي للذكرى؛ لأن فيه جزءًا من حياتي "

- محمد شكري 📂

‏" السلامُ عليك يا صاحبي :أكثرُ الناس عطاءً لشيء هم الذين حُرموا منه، إنهم يُعطون ببذخ لأنهم يعرفون أكثر من غيرهم مرارة الحِرمان! أو لعلَّ الذي يُعطيكَ أراد أن يُعوِّضَ نفسه ما فقد ولعلَّ الذي أحبَّكَ بجنونٍ أراد أن يقول لكَ لقد تمنيتُ أن يُحبني أحد مثلما أحببتُك"

ـ أدهم شرقاوي 📗

‏استمع ثم ابتسم ثم تجاهل، ليس من الضروري أن تأخذ كل شيء بجدية.

- جورج برنارد شو. 📄

‏" ورغم إنك على سريرك لا تفعل أي مجهود يُذكر، لكنك مزدحم! مزدحم بالذكريات، بالتفاصيل وبمعركة قلبك وعقلك التي لا تنتهي، رغم صمتك بداخلك ضجيج يبتلعك. "

- أحمد خالد توفيق 📑

‏من المفترض أننا أنهينا الدهشة منذ زمن، وصار كل شيء قابلاً للتصديق.

- أحمد خالد توفيق 📗

‏"أعتقد أني في تلك اللحظة تعلّمت معنى الظلم دفعةً واحدة، تعلّمت أن طفلاً في الرابعة من العمر قد يشعر بأنه لا يرغب في العيش أطول مما عاش، ويشتهي أن يبتلعه جوف الأرض."

- إيما رييس 📄

‏عندما تتحول فجأة لشخص لا يُعاتب أحدًا ، يتجنب المُناقشات التي لا جدوى منها ، ينظر للراحلين عنه بهدوء ، ويستقبل الصدمات بصمتٍ مريب ، فاعلم أنك بلغت أقصى مراحل النضج.

- نجيب محفوظ 📃

‏كم كنتِ ضاحكة وباكية وثائرة وهادئة وحانية وقاسية كأنك كنتِ تقتبسين، أمزجة الحياة.

- غازي القصيبي 📘

‏"هناك لحظات شديدة الغموض، ولا يعرف الإنسان كيف تأتي أو متى لكن إحساساً غامضاً، حدساً مفاجئاً، ينبىء أن شيئاً قد انتهى، انكسر، ولا بد من أن يقوم على أنقاضه شيء آخر"
- عبدالرحمن منيف 🗂

‏حينما يقول محدثي (بلا غرور) أعرف أنه سيقول عبارة مغرورة مستفزة تجعلني أود لو حطمت أنفه !

- أحمد خالد توفيق 🏷

‏"على الغرباء أن يبقوا غُرباء، سئمنا المعرفة."

- دوستويفسكي 📰

‏"كل الذين ربطوا سعادتهم بالآخرين ماتوا مقتولين من الوحدة"

- دوستوفيسكي  📓

‏"لن يفتقدك أحد ما دمت لا تعني له شيء، هذا ما رأيته في الذين أحببتهم كثيراً."

- نجيب محفوظ 🏷

أخفيتُ عن كلِ العيونِ مواجعي فأنَّا الشقيّ على السعادة أحسدُ".
- غازي القصيبي 📘

عَالَمُ الكُتُبْ 📖 - 📚 Books World حيث تعيش القصص. اكتشف الآن