أعلم أنك في سن العشرين ستتنازل عن بعض أحلامك وتبني غيرها وأنك ستبكي كثيراً في الخفاء لسبب مهم و آخر تافه جداً ، ستُفصح عن ربع ما فيك وتُخبئ ثلاثة أرباعه، وأنه مهما كان هذا العمر جميلاً فإنه سيؤلمك قليلاً.
- أحمد خالد توفيق 📙
" عمق الإحساس بالمشكلة هو الذي يصنع شقاء الإنسان بها وليست المشكلة بحد ذاتها. "
- عبدالوهاب مطاوع | قالت الأيام 📗
" أكثر الأماكن دفئاً أحياناً وجوه المسنين، إنها تريد أن تخبرنا نحن الذين ما زلنا نتسكع أول الطريق عن الكثير من خبايا الحياة، ولكن صمت هذه الوجوه يترك لنا تنوعاً ثرياً للاعتبار . "
- محمد حسن علوان | سقف الكفاية 🏷
عندما لا تعرف كيف تصف شعورك أو تدافع عن نفسك في لحظة أو موقف ما فاعلم أن لك قلباً بريئاً لم يتعلم خبث الحياة
-نجيب محفوظ 📚
إنتهت الحرب، في ذلك اليوم رقص الملايين من الناس في شتى بقاع الأرض وغنوا وسكروا وعربدوا، إلا الذين تذوقوا طعم الحرب أولئك ظلوا صامتين!
- ميخائيل نعيمة 🗞
لا أريد إختبارات أخرى، لا أريد أن أثبت شيئاً لا لنفسي و لا للآخرين، كل ما أريده هو بعض الراحة.
-عز الدين شكري فشير 📗
كان علي أن أتحمل الحياة , ولم يكن ذلك بالأمر اليسير
- نيتشه 📄
هذا زمان الأغْبياء ، والويْل كلُّ الويْل لمن فهِم.
-عبد العزيز جويدة 🏷
كل هذه القلوب الشابة قد أدركتها الشيخوخة بسرعة وما هي بالمسنة ، بل متعبة فقط.
-فريدريك نيتشه 📕
المريض النفسي هو الإنسان الذي فهم تماما ما يجري من حوله
- ويليام بوروز 🗞
أقول لنفسي إنني فقدت الإحساس تماماً , وأقول لنفسي : بما أنني لم يعد يبكيني شيء فربما يجدر بي أن أضحك , وكان الضحك سهلاً
- مريد البرغوثي 🍁
حين كتبت "إن لحظة حب تبرّرُ عمرًا كاملًا من الإنتظار" ماكنت قد قرأت بأن ميخائيل نعيمه أحب أثناء دراسته فتاة روسية ولم يتزوجا.
بعد 80 عام كتب في وصيته "أتركوا باب الضريح مفتوحًا . . لعلها تأتي!"
فهل حقًا يستحق من أحببناهم ولم يأتوا، أن ننتظرهم إلى مابعد الحياة ؟
-احلام مستغانمي 💌-
" الحب هو المعجزة التي نبحث عنها جميعنا. فحب أنفسنا يصنع المعجزات في حياتنا. أنا لا أتكلم عن الغرور والأنانية ، لأن هذا ليس حبًا ، هذا خوف.
إنني أتكلم عن أن نكّن إحترامًا كبيرًا لأنفسنا وإمتنانًا لمعجزة جسدنا وعقلنا."-ثق بالحياة | لويز هاي 📒
“أنت تعتقد أنك إذا فعلت فوق اللازم ستنال التقدير؛ ولكن الحقيقة التي ستفاجئك هي أنك ستتعرّض للاستغلال.. وبدون شفقة. “
- نجيب محفوظ 📚