" كان شغوفًا بالكتب أكثر من شغفه بالحياة. "
-ظل الريح | كارلوس زافون ♪ 📃
" الحياة مثل اللجة، يطفو فيها الفارغ ويرتفع، وينزل الممتلئ ويغوص ! "
-من حديث النفس | علي الطنطاوي ♪ 📘
صحيحٌ أنني سوداوي المزاج ، وأجعل من النملة فيلاً، ولكن والحق يُقال : كانت النملة في ذلك اليوم تشبهُ الفيل كُل الشبه !
- دوستويفسكي ♪ 📂
مؤخراً بدأت أقتنع تماماً بأن القراءة هي حياتي الأخرى السرية، وملجأي الشخصي الذي أهرب إليه دائماً.
- فرجينيا وولف ♪ 📁
أَبدو كمن دخل إلى الحياة متأخرا ، فكل الأشياء التي أحببتها وجدتها مستهلكة أو بحوزة أشخاص آخرين
- دستويفسكي ♪ 📕ليس المهم أن يموت الانسان قبل أن يحقق فكرته النبيلة، بل المهم أن يجد لنفسه فكرة نبيلة قبل أن يموت
- غسان كنفاني ♪ 🗞
يا الله: لا تجْعل العمْر يضْيع في ريِّ حديقةٍ لا تزهِر ، وطَرق بابٍ لا يفتح .. في المَتاهَة وفي قلوبٍ لا نَصل إليها ولاَ نعود
-جبران خليل جبران ♪ 📜
" لا تسخر، ولا تستصغر، ولا تهزأ بالناس..
فلا تعلم كيف سيكون حالك غداً."- علي الطنطاوي ♪ 📃
وكُنت أَغسل كآبَتي الكَبيرة في فنجَان القَهوة الصّغير.
- غسان كنفاني ♪ 📃
“الناس يمحون ماضيك الجميل مقابل موقف سيء منك، والله يمحو ماضيك السيء مقابل توبة منك، فأيهما أحق بطلب الرضا؟”
- محمد الشعراوي ـ 📁
في داخلي مِئة فرحة، وألفُ حزن، وما لا يُحصى مِن الآمال والحسرات، وركنٌ صغير فارغ أختبئ فيهِ منهُم جميعاً.
-أنطونيو بورشيا ♪ 🗞
هل هو حب ؟
لا ليس حباً بالتأكيد ، لكن الهشاشة النفسية تجعلك تتشبث بأي إنسان و تشعر بأنك تهيم به حباً.
- احمد خالد توفيق ♪📑
كان يحبها كثيرا ، ولكنهُ كان يكره ذلك الافراط السخيف في إظهار المشاعر . كان يكره تلك العواطف التي تشبه عواطف العجول.!
- دوستويفسكي ♪ 📒
إن من يكذب على نفسه، ويرضى أن تنطلي عليه أكاذيبه، يصل من ذلك إلى أن يصبح عاجزاً عن رؤية الحقيقة في أيّ موضع، فلا يعود يراها لا في نفسه ولا فيما حوله، وهو ينتهي أخيراً، لهذا السبب، إلى فقد احترامه لنفسه واحترامه لغيره.
- دوستويفسكي ♪ 📰
من النادر أن نقدر ما نملك،
دائماً نركض وراء ما ينقصنا فنخسر مرتين.- رالف والدو إمرسون ♪ 📗
"الوحيدون المهتمون بتغيير العالم هم المتشائمون، أما المتفائلون فهم سعيدون جدا بما يملكون".
- جوزيه ساراماغو ♪ 📚
"سأتظاهر بأن الحياة كلها ليست سوى لعبة علي أن ألعبها بمهارة وبإنصاف قدر استطاعتي. وإن خسرت، فسأرفع كتفيّ وأضحك، وسأفعل ذلك إن ربحت أيضًا"
- جين ويبستر - صاحب الظل الطويل ♪ 📘
" أتدري كيف يُسرق عُمر المرء منه؟ يذهل عن يومه في ارتقاب غده، ولا يزال كذلك.. حتى ينقضي أجله، ويدُه صِفر من أي خير. "
- محمد الغزالي 📜
السبب في شقاء الإنسان أنه دائمًا يزهد في سعادة يومه ويلهو عنها بما يتطلع إليه من سعادة غدِه، فإذا جاء غده اعتقد أن امسَه كان خيرًا من يومه، فهو لاينفك شقيا في حاضره وماضيه!
- المنفلوطي 📃
"أنا أعرف أنني أعيش في مجتمع تافه، ولكنني حتى الآن أتحمس له، وأنعق مع الناعقين؛ إنني أتظاهر بالدفاع عنه دفاعًا حارًا، ومع ذلك فمن الممكن، إذا اقتضى الأمر، أن أهجره أول من يهجره."
- دوستويفسكي 📕
طلبت الوحدة والانفراد لأني لم أحصل على شيء من يد بشري إلا بعد أن دفعت ثمنه من قلبي.
-جبران خليل جبران. 📗