♤ ليس من الضروري أن تكون الهدية غالية الثمن ...
وليس من الضروري أن تكون مادية...
فوقوفك إلى جانب الحزين هي أفضل هدية يمكن أن تقدمها لشخص وهو في أمس الحاجة إليها ..♤- من كتاب (فاطمئن) 📗
حتى أن البعض أصبح يحتفظ برأيه لنفسه خوفاً من فقدان من يحبهم , بسبب عقليتهم المتحجرة المقصية للرأي الآخر.
- فيودور دوستويفسكي 🏷
لقد تعلمنا في المدرسة ونحن صغار أن السنبلة الفارغة ترفع رأسها في الحقل، وأن الممتلئة بالقمح تخفضه، فلا يتواضع إلا كبير، ولا يتكبر إلا حقير.
- علي الطنطاوي 📄
" لا ينبغي لنا أن نفعل الأشياء لمجرَّد أنَّ الجميع يفعلونها. "
صديقتي المذهلة | إيلينا فيرانتي 📕
"جعلت الفوضى المستقبل أمراً يصعب توقعه، وجعلت الماضي أمراً يصعب تذكره، وجعلت الحياة العادية منعدمة النظام على نحو جعل الناس يفترضون أن من المحتمل حدوث أي شيء غير متوقع."
-كآبة المقاومة - لاسلو كراسناهوركاي📂
معظم من يتكلمون بطريقة فكاهية يكونون ذو مشاعر مرهفة وأكثر حزنًا من الآخرين.
- وودي آلن 🏷
البعض يصدق الكذبة اذا كانت من شخص يحبه ، والبعض يكذب الحقيقة اذا كانت من إنسان يكرهه ، وهنا تطغى العواطف على الحقيقة.
- مارك توين 📩
كم مرة شعرت بهذا الشُعور عندما جلست بِوسط مجموعة من البشَر تتحدَّث معهم وفي داخلك تردد هذة المقولة "انا لا انتمي إلى هنا"
- نجيب سرور 💌
قُل لمن يحمل هماً إن الهم لا يدوم ..
مثلما يفنى السرور هكذا تفنى الهموم .-جبران خليل جبران 💌
إن لابسي الأقنعة قد كثروا في زماننا هذا، حتى أصبح من العسير اليوم أن نتعرّف إلى الشخص خلف القناع.
- دوستويفسكي 📓
حذاري أن تملّ من الصبر فلو شاء لحقَّق لك مرادك في طرفة عين،هو لا تَخفى عليه دموع رجائك ولا زفرات همَّك، هو لا يعجزه إصلاح حالك وذاتك لكنه يحب السائلين بإلحاح أليس هو القائل"إنِّي جزيتهم اليوم بما صبروا"
-الشعرواي 🍁
إنّ لله مَسافات لا تُقطَع بالأقدام ، وإنّما تُقطع بالقُلوب
-ابن القيم 📗
البشر عامة يودون أن يكونوا طيبين،
لكنهم ليسوا طيبين للغاية وليس طوال الوقت.-جورج أورويل 📩
مع مرور الزمن يتخلّى المرء عن محبة الناس، يتوقف عن تبديد العاطفة، ويصبح أكثر حذراً وأشد انتقائية.
-أندريه جيد 🏷
أعْطِ النَّاس ابتِسامة فقَد يكُـون هَذا أفْضَل ما يَجده أَحدهم طوَال يَوْمه.
-جاكسون براون 💌
التفكير الإيجابي فقط هو الذي يمنح قُدراتك الحقيقة كامل الحرية والتصرف ، بينما التفكير السلبي يُعيقك.
-زيغ زيغلر 🗞
مَن أعتاد أن يُسعد الناس، يصعب على الناس معرفة حزنه.
- نجيب محفوظ 📃
كم هي هائلة وعظيمة الشجاعة التي يتطلبها النهوض من السرير كل صباح لمواجهة اﻷشياء نفسها مِرارًا وتكرارًا.
- بوكوفسكي 📘
انها تقف في قلبك مثل قطع الزجاج رغم معرفتك بأنها تؤلم روحك إلا أنك تخبئها هناك.
- دوستويفسكي 📕
عندما غدر بي الأصدقاء شعرتُ وقتها بالحزن، ولكني لم أشمئز أبداً، بل على العكس كان ذلك تأكيداً على صحة طريقي الذي اخترته.
-هيرمان هيسه 📙
"أنا بخير شكرا لك."
هذا ما نقوله عندما لا نريد لعب دور الضعف الجسدي، نقول إننا بخير حتى لو كنا نحتضر.- ساراماغو 📑
اعرض قلبك على من أحببت ولكن لا تتوسل الحب!
- أدهم شرقاوي 🏷
لقد أمضيتُ حياتي كُلَّها في الدفاع عن أشياء لن أحظى بها أبدًا، أجلسُ الآن وحيدا، أُمشِّطُ شعرَ الخيبة وأُغنِّي لها.
- فيودور دوستويفسكي 📁
عندما تقول "نعم" للآخرين، تأكد من أنك لا تقول "لا" بينك وبين نفسك.
-باولو كويلو 📕
آراء الناس عنك ، مُشكلتهم هُم وليس أنت ، فلا تهتم
-إليزابيث كوبلر روس 🍁