📚 لمحة عن كتاب ليطمئن قلبي📚

68 10 0
                                    

📚المؤلف- أدهم شرقاوي 📚
.
 هذه الرواية التي بين أيدينا تحمل الطابع الإسلامي، وتجيب عن كثير من الأسئلة والتساؤلات من خلال شخصيات الرواية، فتعرض مثلا أدلة على وجود الله، وتأخذنا في رحلة لنرى الإسلام في الأندلس، والحضارة الإسلامية التي أبدعت في كافة المجالات، ونرى الكثير من الاعتراضات وإجابات مفصلة من شخصيات الرواية. ومن هنا نفهم العنوان الذي اختاره الكاتب، ففي الرواية شفاء واطمئنان للقلوب وإجابة عن عدد من التساؤلات، وكما أنها لا تخلو من الأحداث المثيرة ومن التشويق.
.
📚 اقتباسات 📚
.
إننا نعيش سنوات طويلة في صحة ورغد ونمرضُ أياماً معدودة فلماذا علينا أن نسخط إذا مرضنا ونقول أين هو الله الذي أمرضنا ولا نقول له يا له من إلهٍ رحيم أمدَّنا بالصحة أعواماً!!
.
الدنيا لن تكون إمتحاناً كبيراً ما لم يكن الناس أحراراً في فعل الخير و في فعل الشر!!، حيث أن الإنسان المنزوع الإرادة لا يمكن أن يخوض إختباراً.
.
كل ما يؤذينا يستمد قدرته على الأذى من ضعفنا، وهشاشتنا واهتمامنا بمصدره، إننا بحاجة إلى الكثير من التغافل لنعير جسر الحياة، لنجتاز الناس وأحكامهم، فإن تخاذلت خطواتنا واستسلمنا سقطنا، وجرفتنا تيارات الحياة إلى القاع، حيث لاشيء سوى الخراب.
.
في قصة موسى عليه السلام والخضر تأملوا رحمة الله بعباده الصالحين؛ فقد بعث الله نبياً ولياً صالحاً ليُقيما جداراً ليتيمين لأن أباهُم كان صالِحاً!! أرأيت إلى أي حد يكترثُ لنا، ويهتم بنا، إنه يقول لنا إفعلوا الخير وأبشِروا حتى بعد مماتكم أنا أحفظ أولادكم، ما أغناه عنا، وما أفقرنا إليه.
.

عَالَمُ الكُتُبْ 📖 - 📚 Books World حيث تعيش القصص. اكتشف الآن