"مقولات"

83 6 0
                                    

قيمة الكتب ليست أحياناً فى كمالها الفنِّي، بل فى استطاعتها أن تعيش فى حياةِ طائفة من البشر.

توفيق الحكيم


اقرأ ما يفيدك، وإن استفزَّك، اقرأ ما يصدقك، وإن أوجعك، اقرأ ما يجعلك تفكِّر، وإن أجهدك، اقرأ ما يثير خيالك، وإن صدمك، اقرأ ما يجبرك على احترامه، وإن خالفك، اقرأ و بلا همزة تحت الألف أو فوقها، وإن أزعجك.

شادي عبد السلام


غالباً ما يدور الحديث عن سحرِ الكتب، و لا يُقال بما فيه الكفاية إنَّ هذا السّحر مزدوج؛ فهناك سحر قراءتها و هناك سحر الحديث عنها.

امين معلوف


لا تتقدم الحضارات، ولا يظهر رجال يقودون الأمم، إلّا بعدما تتصدَّر القراءة أولويات الشّعوب.

شادي عبد السلام


كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

كارلوس ثافون


فالكُتبُ مأمونة الجّانب أكثر من النّاس على كُلِّ حال.

نيل غيمان


وما درى هؤلاء أنَّ القراءة لا تقف على كثرة ما يُقرأ، وإنّما على كيفية القراءة ونوع الكتاب وكيفية العيش معه، والتّروُّي منه أشدَّ الرّواء، وذلك أنّه كلَّما كانت القراءة فعّالةً أكثر؛ كان النّتاج المتحصّل منها أكبر وأغزر.

فهد الحمود


فكما أنّه لا إسراف في شراء الطّيب كما ورد عن بعضِ السّلف يعتقد شخصي المتواضع أنّه لا إسراف في شراء الكتب حتى لو كان الرّجل فقيراً، يكتفي بأكل الشّعير، فمنذ طفولتي كُنت أجمع مصروفي البسيط لشراءِ الكتب وأشعرُ بعدها أنّني الرّابح الأكبر.

فهد الاحمدي


إنّه لحزنٌ عميق، وعزلة داخل العزلة، أن يكون المرءُ منفيّاً عن عالم الكتب‬، حتى لو كانت من الكتبِ التي يمكن الإستغناء عنها.

دانيال بناك


غير أنّ الكتب في نهاية المطاف، لا تُعدُّ ترفاً، بقدر ما هي ضرورة، القراءة إدمان.

بول استير


ينبغي للآباء والأمهات مُنذ البداية أن يجعلوا الأولاد يستأنسون بالكتاب ويعشقونه، فحتّى الأطفال الصّغار ينبغي أن يأنسوا بالكتابِ. 

عَالَمُ الكُتُبْ 📖 - 📚 Books World حيث تعيش القصص. اكتشف الآن