مقولات شهيرة ♥️

232 23 32
                                    

‏"ولا تأمننَ لرفقةِ أحدٍ؛ حتى تراهُ في ثلاث:
شِدة تُصيبك ، ونعمة تصيبه ، وجفوة بينكم. "

– الإمام علي بن أبي طالب.

‏إن الناس يحبون الحق بأقوالهم و يكرهونه بأفعالهم

علي الوردي

‏من مبدأ إكرام الذات ، لا حنين لمن لا يحن

جبران خليل جبران

‏توقعك أن تُعامل باحترام لمجرد أنك شخص محترم ، هو كاعتقادك بأن الثور لن يهاجمك لمجرد أنك شخص نباتي.

- دينيس هولي

‏هُناك نجاحٌ واحد، وهو أَن تتمكن من قضاء حياتك بطريقتك الخاصة.

كريستوفر مورلي

‏هناك معارك الطريقة الوحيدة لكسبها هي عدم خوضها منذ البدية، وأي نصر فيها ليس إلا هزيمة ترتدي زي النصر.

-أدهم شرقاوي

‏كنتُ أعيش "حالة حب" مع النتيجة التي أتخيلها، لكنّي لم أكن أعيش حالة الحب نفسها مع العملية التي يمكن أن توصلني إلى تلك النتيجة.

- مارك مانسون

‏إنك لا تستطيع أن تتصور كم عذبوني جميعًا، جميعًا. الأعداء و الأوغاد، والأصدقاء، حتى إن الأصدقاء عذبوني أكثر من الأعداء.

-دوستويفسكي

‏يجب أن تخلق مساحة خاصة بك، يوجد بها الكثير من الصمتِ، والكثير من الكتب.

-سوزان سونتاج

‏توجد في حياة الإنسان لحظة غريبة لا يعرف كيف يفسرها ولا يدرك سرها أبدًا لكنها تصنع كل شيء في حياته القادمة

واسيني الأعرج

‏من الغريب أن القلب لا يغدو حكيماً إلا بعد أن يأسى كثيراً.

ساره تيسدال

‏إن كل ما كسبه الانسان من الحضارة هو مقدرة أشد على تحمل أنواع جديدة من المؤثرات الشديدة ليس أكثر. وبتطور هذا التعدد فإن الإنسان قد يجد تلذذاً في سفك الدماء. بل إن هذا هو ما حدث له بالفعل. ترى هل لاحظتم أن أشد الناس حضارة هم أمهرهم في الذبح والسفك؟

•| دوستويفسكي ..

‏عندما لا يوقظك أحداً في الصباح، وعندما لا ينتظرك أحداً في الليل، وعندما يمكنك فعل ما تريد .. ماذا تسمي هذا؟ حرية أم وحدة؟! .

بوكوفسكي

‌‎أنت قوي! لم أكن أعي معناها .. كنت أعتقد أن القوة مرادف قسوة، لا مبالاة، وأيقنت أن القوة تكمن في قلب مهما تهشم لا يزال يعطي.

- جبران خليل جبران

‏ليس في الدنيا سعادةٌ مطلقة و شقاء مطلق، وإنما هناك مقارنةٌ بين حالةٍ وأخرى، و من ذاق الألم والعذاب كان أقدر الناس على أن يحسَّ السعادة القصوى.

عَالَمُ الكُتُبْ 📖 - 📚 Books World حيث تعيش القصص. اكتشف الآن