"لا يزال المرء عالمًا ما دام في طلب العلم، فإذا ظن أنه قد علم فقد بدأ جهله"
-ابن قتيبة 📃
سنموت بالطبع في النهاية , سنموت مثل كل الناس , ولكن يجب ألا نموت مهزومين.
- بهاء طاهر 📕
* الحب في سطور أُدباء روسيا:
نيقولاي غوغول يقول : إن الحب الأكثر سمواً،لا يستطيع أن يترك إنطباعاً رفيعاً، إلا حين يتطور بكل عمقه .
رد عليه ليرمنتوف بالقول: على كل حال، من قبيل حب الإطلاع، ننتظر جديداً .. بؤس وضلال !بينما الشاعر بوشكين يتحدى في سؤاله قائلاً: من يقوى على إعاقة الحب ؟
رد عليه تشيخوف بنصيحة، حيث قال: إذا تسرب الحب إلى قلبك، فينبغي طرده .هنا اعترض دوستويفسكي قائلاً : تستحيل الحياة بغير حب. فـ حيثما يغيب الحب يغيب العقل أيضاً .
تولستوي الحكيم يقول: لا يوحّد الناس سوى الحب .و إذا غاب الحب فلا سبيل إلى الإكراه عليه.
تورغينيف لم يعجبه هذا ، بل اختلف رأيه، و يقول معترفاً: ليس هناك سوى حب الإستطلاع، والفضول ،والرغبة في الإستقرار ، والأنانية ..
أما غوركي الرقيق فيختم الأمر بقوله: إن الحب قيد لا يمكن تحطيمه.فَهمتُ بسرعةٍ أنَّ العملَ وحدهُ يستطِيع إنقَاذي وتقوِية صحَّتي وجسَدي ، في حِين أنَّ القلقَ النَّفسيَّ الدَّائم والتَّوتُّر العصبيّ المستمر ، سيدمِّرني كلِّيًّا.
- فيودور دوستويفسكي 📕
"ﺇﻥ ﺳﺄﻟﻮﻙ ﻋﻦ غزة .. فقل ﻟﻬﻢ ﺑﻬﺎ ﺷﻬﻴﺪ، ﻳُﺴﻌﻔﻪ ﺷﻬﻴﺪ، ﻭﻳُﺼﻮﺭه ﺷﻬﻴﺪ، ﻭﻳﻮﺩّﻋﻪ ﺷﻬﻴﺪ، ﻭﻳُﺼﻠّﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﺷﻬﻴﺪ"
-محمود درويش.🏷
ولله إني لأستحي من الله أن أضحك والمسجد الأقصى ما زال محتلا.
- صلاح الدين الأيوبي 🗞
يسألني: هل يوجد لديكم ملاجئ في #غزة أثناء القصف ؟
أجبته: نعم
نلجأ إلى الله عز وجل- محمود الحسنات 🍁
لاتثق بأحد يادانيال خصوصاً بأولئك الذين يعجبونك، سيكونون اول من يطعنك غدرا.
- كارلوس زافون ، ظل الريح 📰
شهر أبريل من أصعب الشهور،وأكثر الشهور التي أُعاني فيها من الوحدة، ففي أبريل يبدو الناس من حولي جميعُهم سُعداء، يبدؤون في التحرر من ملابس الشتاء الثقيلة، وترى مُعظمهم في صُحبة من يُحب، تحت أشعة الشمس الرائعة وهُم يلعبون ويتحدثون، ولكنني كُنت دائمًا أعاني في وحدتي.
-هاروكي 📕
بإمكان الكائن البشري أن يتحمل العطش أسبوعاً والجوع أسبوعين و بامكانه أن يقضي سنوات دون سقف و لكنه لا يستطيع تحمل الوحدة؛ لأنها أسوأ أنواع العذاب والألم.
-باولو كويلو.💌
لم أنزعج أبدًا من كوني وحيدًا؛ لأنه كانت لدي دائما لهفة إلى العزلة، إن وجودي في حفلة، أو في ملعب مليء بالناس يهتفون لشيء ما، هو ما يجعلني أشعر بالوحدة.
-تشارلز بوكوفسكي.📥
إني اشتاق إلى الكائنات البشرية وابحث عنهم، ولكنني دائما أجد نفسي فقط ، مع أنني لم اشتاق إلى نفسي ، لم يعد يأتي إلى أحد ، ولقد ذهبت إليهم جميعا ولم أجد أحدا.
- فريدريك نيتشه 📄
دعني أُخبرك بشيء: إذا قابلت يومًا ما شخصًا وحيدًا، بغض النظر عما سيقوله لك، فإنه كذلك ليس لأنهُ يحب الوحدة ويستمتع بها، ولكن لأنه حاول الاندماج مع الآخرين من قبل، ولكنه شعر بخيبة الأمل.
-جودي بيكولت.📔
على الإنسان أن يتعوّد، يجب أن يتعود على كل شيء: البرد، الوحدة، الضجر، وتراءت لي كلمة هزيمة، كدت أقولها، لكن غصّة أقرب إلى يدٍّ ثقيلة حزّت رقبتي.
-عبدالرحمن منيف. 📒
أنا وحيد بل أنا الوحدة نفسها.
-مصطفى محمود. 📕
الوحدة: أن تجد نفسك فجأة في هذا العالم كما لو أنك قد وصلت للتو قادمًا من كوكب آخر لا تعرف لماذا طردت منه.
-خوان خوسيه 📥
لا تبكِ عينُكَ أيها العربي واعلمْ أنه
في القدس من في القدس لكن
لا أَرَى في القدس إلا أَنْت-تميم البرغوثي 🇵🇸