أعياد الميلاد

282 52 27
                                    

   نَحْتَفِل كُلْ عَامٍ فِي تَّارِيخ مَوْلِدْنَا مُهَنْئِين بَعْضَنْا البَعْض، ولِمَاذا؟ لِأْنَنّا كَبِرنا عَامًا وأَيْضًا فِي وَجْهَةِ نَظَرِي نُهَنِيء بَعْضِنَا البَعْض على صُمُوْدِنا عَامًا آخر بِدُون أَنْ نُجَنّ أَو عَلَى مُرُورِ عَامٍ جَديدٍ ونَحنُ اِسَتَطَعْنَا التَأَقْلُمْ عَلَى ظُرُوفِ الحَيْاةِ عَامةٍ.

   نُهَنِيء بَعْضِنَا البَعَضْ على اقْتِرابَنَا للِقَبْر سَنة فَمِنْ المُرعِب التَفْكِير أَنْ اليَوم الذي تَعِيشُهُ اليَوم رُبَمْا يكون نَفس يَوم وفَاتَك، أتَى التَّارِيخ اليوم وأَنتَ حَيٌّ مَنْ يَدرِي مُسْتَقْبَلًا أسَتَكُون حيٌّ أَمْ سَيُقال «رَحِمَهُ اللّٰه كان طَيْب.»

  بَعِيدًا عَنْ الكَآبة والرُعب، فَإنْ يَوم مِيلَادِي بِالنِسبَةِ ليّ يومٌ مُقَدْسٌ، اَنتَظِر بِفَارِغ الصَبْر السَاعة الثَانِية عشرة مُستقبِلًا تَهَاني الأصدِقَاء.
 
  كُل يَوم مَولِد أشعُر بِالسَعَادة إلا هذا العَام؛ فها أَنا ذا أكتُب لَكَ وأَنا فِي آخِر خَمس دقائِق مِنْ الامتَحان.

   يَكفِي القَلق الذي عِشتَهُ الليلة على سَرِيري؛فاستقبلتُ اليوم بِدِراسِة الرياضة والإنجليزي.

   وكَمَا نَعرِف فَأَنا والحَظّ شَيئان لا يتقَابَلان أَبَدًا، أَخْرَّ الرِفَاق الاِحتِفَال بِهِ نَظَرًا لإننّا وكَمَا نَقُول بِالمَصْرِي «مَزنُوقِين زَنْقَة الكِلاب»

   بَين جَمْيع الأَيام والشهُور وُلدِت فِي تَّاريخ امتحان الرِياضة، لو أَنْ أُمَه مَحَمْد _صلِّ اللّٰه عليهِ وسَلَّم_ دَعَتْ عليِّ لِمَا كان سَيحدُث هَذا.

   يَأتِي يَوم مولِدِك لِترَى نَفْسَك كَيْف كُنتُ وكيف أصبحتَ، تأتِي الذِكرَيات لِتُثْبِت إنْك تَكبُر فِي التَفكِير وأَنْ الكِبر لا يُقاس بِأيامٍ أو عُمرٍ مُحددٍ بَل كِبر تَفكِير وآراءٌ جديدةٌ تُكتسَب بعدما أدركتَ الباطِل مِنْها والصائِب.

   أتَمَنى عامًا جَدِيدًا مَلِييءٌ بِراحةِ البَالِ وأَنْ يُحَقِق اللّٰه أَحلامِي ويَحفظ ليّ مَنْ أُحبهُم وبِالطبع أَنتَ سَيْدِي الأَقرَب إلى قلبي.

والسلام عليكُم ورحمة اللّٰه وبركاتهُ.

كُتِب في: 27/4/2021

آراء مُتسلطةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن