بَرد

79 27 44
                                    

   مرحبًا سيدِي لرُبما تتفاجئ مِنْ شكلِي ومِنْ تغيُّر نبرةِ صوتِي مِنْ الصوتِ العادِي العالِي لِنبرة صوتٍ مُنخفِضةٍ مَبّحُوحة، كَيف ابتلِع السوائِل والطعام بِصعوبةٍ مُغلِقًا عينِي بِألمٍ.

أتعرف ما بي؟ماذا تقول؟ أنني أموت؟ اغلق الفصل واخرج سيدي انا المخطيء هنا، يعم أبتعد عني

ها انا ذا جلست كما تريد وليس لسواد عيونك بل لأخرج كل ما في داخلي.

أكره فترة بين الفصول تلك او نهاية كل فصل لظهور الأمراض والأشهر طبعًا دور البرد

تنام ظنًا منك أن القادم أفضل لتكتشف أن القادم دور برد يجعلك تندم أنك وُلِدت.

إبتعد قليلًا هكذا، لا تخف كنت أعطس، المهم رغم حبي للفصول كلها لكنني أكره في الشتاء المرض الذي يحمله لنا وندرة الفاكهة الذي في هذا الفصل البائس.

عندما يُذكر اسم الشتاء أشتم رائحة البرتقال وصوت المنبه للقيام للمدرسة، وكلما وقعت عيني على خبر تحذير لعاصفة أتذكر قبل سنتين كيف أن عاصفة صغيرة قلبو مجرى ولعب القدر لعبته.

المهم أكره في الصيف حره وعرقه، أحب الربيع رغم عدم وجود اي ميزة فيه إلا أنني وُلِدت فيه

احب الخريف لنسمة الهواء التي تأتي لتحثنا على الأستمرار، أعتذر حقًا لعطسي في وجهك

إن لخلق الله لأربعة فصول حكمة ليس لنسب واحد منهم او لنسخر من محبي فصل عن فصل، فنهيك عن ما هو الفصل لربما للشخص ذكرى قديمة كلما تذكرها تفتحت جروحه، وتذكر سيدي أن سبّ الدهر سواء الوقت أو فصول السنة أو يوم في السنة حرام

وكما في حديث قدسي فيما معناه أن الله الدهر فلك أن تتخيل وأنت تسب الدهر من تسب.

بعيدًا عن سيرة الدين لأن هناك فئة كلما سمعو سيرة الدين يُصابو بذبحة صدرية ويبدأ الصياح، الدين يُسر وعُسر.

ما رأيك سيدي أن نعيش الأيام دون الألتفات للفصول إن كان غرضك السخرية، ما رأيك أن تمضي قُدمًا في مستقبلك بدلًا من الألتفات للتفاهات.

  أوه أعطستَ توًّا سيدِي؟ نقلتُ لكَ الداء؟ هذا أفضل اللهُمَّ لا شماتة طبعًا حزِين جدًّا لِأجلَك بِالطبعِ، اُعذُرنِي على ضحكِي.

   شفاك الله وعفاك سيدِي واتمنّى لكَ الشِفاء العاجِل وصحِيح أُبشِّرك بِعودة الدِراسة وبِعودة أيام الصِياح الجمِيلة، سأذهب قبل أنّ أطِير بِقوّةٍ عطسَك.

والسلام عليكُم ورحمة الله وبركاتُه.

18/9/2021

تمّ التعدِيل: 7/11/2023

آراء مُتسلطةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن