غَش.

54 25 24
                                    

أتعلم سيدِي؟، في اللجنة الامتحانِية يضِيع المُعتقدات التِي تربّينا عليهَا، فكم مِنْ طالبٍ اعتاد ألّا يَغُشّ ولكن أتت عليهِ الأيام فتراهُ يترأّس حملة الغُشّ.

ولأنها مرّتهُ الأولى ستجدهُ يَغُشّ بِطُرقٍ عفا عنهَا الزمن فمثلًا: الكِتابة على المندِيل وإعطائِه لِزمِيلهِ، قول الإجابات شفهيًا بِصوتٍ مُنخفِضٍ مِنْ تحت الكِمامة.

ستعرفهُ بِكثرِة تحركاتهُ، غير مُرتاح وكأنّهُ يجلِس على قِشر بيض؛ لِأنه يفعل ضُد الذِي تربّى عليهِ.

أُقسِم بأنّ لا قلب لهُ يحزن على حالنا، بِتنا مِنْ طُلّابٍ متفوقِين -لا أتحدث عنْ نفسِي تحدِيدًا- إلى طُلّابٍ تتمنّى النجاح وأنّ تَمُرّ السنة بِنجاحٍ بِدون رسوبٍ.

نحن أمضِينا -تقرِيبًا- تِسعة أشهُر لو كُنًا نِساء حُبلى -حوامِل- لكُنّا قد ولدنا!

وأخيرًا ها أنا ذا أُحادِثك وأنا في لجنة التَّارِيخ والجُغرافيا واللُغة العربِية واللُغة الألمانِية.

التفكِير إنّنا سنأخذُ العُطلة الصِيفِية بعد يومِين تفكِيرٌ مُرِيحٌ، سنُحاوِل إنقاذ ما يُمكِن إنقاذهُ في الشهر الكرِيم مِنْ قرآن أو صلاة.

تبًا لِتلِك السنة فلتذهب مع الكِيمِياء والفِيزِياء والأحياء والرياضِيات لِلجحِيم، مَنْ يحتاج هذا الهم ولدينا التّارِيخ والجُغرافيا والفلسفة.

نتمنّى مِنْ الله الخلاص والنجاح وأرجو أنّ يكون هذا آخر حوار بينِي وبينك سيدِي في الصف الأوّل الثانِوي.

أولى ثانوي رحلة دامت تسعة أشهُر بدأت في مدرستِي بِضرب المُدِير وإطراحهُ أرضًا وستنتهِي بِالكيمياء والفيزياء والأحياء.

ولِيكتمِل الفقر والحظ السيئ سأقضي يوم مولدي احتفل به مع الرياضيات والفلسفة واللغة الانجليزية.

إمّا أنّ أُهان في هذا اليوم أو أُكرَم بِامتحانٍ سهلٍ ومُباِشرٍ واستطيع الحلّ بِه وهذا بِالطبع مستحيل.

سلامًا على دحيحًا جعلته ثانوية يتمنى النجاح.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
26/4/2021

تم التعديل: 12/9/2023

_طبعًا أنا مش بشجع على الغش ولا اي حاجة خالص والغش حرام وهيفضل طول عمره حرام مهما كان الأسباب 💜_

آراء مُتسلطةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن