مرحبًا بِكَ سيدِي تفضل بِالدخولِ مُنذُ متى وأنتَ واقِف هكذا؟
ادخُل ادخُل ولكن احترِس مِنْ الملابس المُبعثِرة تِلك، واحذِر مِنْ تِلك الأقلام التِي على الأرض.
لا تستغرِب مِنْ شكل الغُرفة أو مِنْ شكلِي.
تفضل بِالجُلوسِ مهلًا مهلًا! توقّف! ستجلِس على التابلِت، لا تستغرِب فإنّ مستقبلِي مُتعلِّقٌ بِتِلك الخُردة، تعليمَنا يعتمِد على الإنترنِت وعلى التابلِت وعلى المنظُومة التعلِيمية وبِالطبعِ لا حاجة لِقولِ أنّنا لا نملِك أيّ شيءٍ مِنهُم.
الإنترنِت سيئ بِالطبع فِي جمِيع الشرِكات التِي لدينا، التابلِت سيئ جِدًّا وكأنّ بطارِيتُه مُثقَبة تشِحنُه مِنْ هُنا تجِد إشعارًا بِحاجتِه لِلشحن.
المناهِج المُخصصة لِلنِظام القدِيم -نِظام الحِفظ- يجِب أنّ نفهمُها ومطلُوبٌ مِنّا التأقلُم معْ هذا، وستجِد أنّك فِي أهمّ فتراتِ حياتِك وتُؤخَذ كفأرٍ لِلتجارِب.
وعلى الرُغم مِنْ هذا فإنّك ستجِد بعض الـ (...)
-لا أجِد وصفًا يَصِفّهُم حقًّا- يدخلُون على صفحةِ الوزِير ويُقومون بِمدحِه أو كما نقُول «تطبِيل»تبًّا لِذلك الإنترنِت وذلِك التابلِت اللعِين، بعد إعادة غلق وفَتح التابلِت مليُون مرّة، آخِيرًا فتح!
ما هذا؟ ما تِلك الدرجاتِ؟
كيف أنّ نتِيجتِي فِي مادّةِ الأحيَاء والفلسَفة أَقل مِنْ الخمسِين فِي المِئة!
وما تلِك الدرجة اللعِينة فِي اللُّغة العربِية!
أُقسِم أنّني لم أُخطِأ كُل هذا الخَطأ.اللُّغة الألمانِية ما هذا أيضًا؟
أنا مُتأكِد أنّني لم أُخطِأ فِي أيّ سُؤالٍ.على كُل حالٍ حمدًا لِله أنّنِي قد نجَحت قالوا أنّ أيّ طالِبٍ دَخلَ الاختِبار ناجِح.
ما يحدُث الآن مِثالٌ حَيٌّ وحقِيقِي للِفشلِ، ليس فشل الطُّلّاب بل فشلٌ مِنْ ذلِك الأحمق السعِيد بِمنصِبهِ وزِيرًا لِلتربِية والتعلِيم.
هذا الرجُل أَخذَ كِميّة مأهُولة مِنْ سبٍّ وُدعاءٍ عليهِ وحسدٍ وياليتِه يتأثّر!
ندعِي عليهِ مِنْ عام 2018 ولا يحدُث لهُ شيءٌ!
ويفعل المُصِيبة ويلُوم الطُّلّاب على غشُّهم، وكما قُلت أنا لا أُبَرِر الغِشّ ولكن لو كانَت الاختِبارات فِي مُستوى الطّالِب المُتوسِط ليسَ الخارِق لكُنّا قد قضَينا على الغُشّ.
فَبَدلًا مْنْ لومِنا -نحنُ الطُّلّاب- يجِب أنّ يعمَل على تحسِين النِظام الذِي يفتخِر بِه!
حقًّا سيدِي لن يشعُر أيّ أحدٍ بِمُعاناتِنا غيرنا، الأهَالِي التِي تلُوم أولادَها على درجاتِها المُتدنِية -ونحمَد الله أنّ أهلِي ليسُوا مِثلهُم- المُعلمِين الذِيين يبدأُون بِمحاضرتِهم أنّ الاختِباراتِ كانت سهلة وأنّ المُشكلِة بِنا.
فِي بِداية الصفّ الأوّل الثانوِي ستَجِد المعلّمُون يَقومون بِحشو دِماغك بِأنّ النِظام ليسَ مستحِيلًا بل المُشكِلة فِي الطُلّابِ.
ولِأن الجانِ رجلٌ مُهِمٌ ومِنْ الدولة ولن يستطِيعُوا فِعل شيئًا بِه وسيبدَأون بِلومِ الضحِيّة أو المجنِي عليه؛ لِأنهُم مُجرد أشخاص مِنْ الشعب ولِأن أولادهُم يتعلّمون بِنظامٍ مُختلِفٍ عنّا.
مالمُشكِلة في إحرَاق قلب طالِب أو طالِبة يدرِسون مِنْ بِداية العام الدِراسي وأهلُهم الذِيين يدفعون دُون شكوى، متَمَنِّين الخير مِنْ أولادُهم، ما المُشكِلة أنّ نحرِق قلبهُم وأنّ نجعلهُم يرسبُون فِي مادّةٍ أو حتّى لا يعمل معهُم الاختِبار.
وكما قُلت لكَ مُسبقًا -سيدِي- رُبما تكُون خِطابات الوزِير كُلها مُفعَمة بِالأملِ وكلام المُحفِّز ولكن حقًّا الكلام مُختلِف جدًّا عنْ التطبِيق.
لا تحكُم على الموضوعِ مِنْ طرفٍ واحِدٍ أو وجهة نظرٍ واحدِةٍ لِتستطِيع الحُكم حُكمًا عادِلًا مُنصِفًا يجب أن تستمِع لِلمُهمشِين الذِيين لا حول لهُم ولا قُوة كُل ما فِي يدِيهم الدُعاء.
بعدما كُنت اتمنّى دخول كُليّة اللُّغات أو كما نقول -ألسُن- أتمنّى الآن دخول أيّ كُليّةٍ المُهِم أنّ أحصُل على الشهادة الجامِعيّة والثانوِيّة.
أعرِف أنّني أوجعتَ رأسَك مِنْ ثرثَرتِي ولكن ما بِاليدِّ حِيلة.
والسلام عليكُم ورحمة الله وبركاتُه.💜
24/3/2021آراء كُنت بصيح بيها فِي أولى ثانِوي وبعِيدًا عنْ إنِي بدأت تانية خلاص وكده بس مش هرمِي المقالات ديه إني آسف.
تمّ التعدِيل: 9/1/2024
أنت تقرأ
آراء مُتسلطة
Randomمَنْ أنا؟ لَرُبما تسألت سَيْدي عَنْ مَاذا أكون؟ باختصارٍ سَيْدي، أنا صوتُ صِياح كُل طَالِبٍ أو مُرَاهِقٍ مصري أو مصريةٍ، أنا الصوتُ المُهَمَّش غير المَسْمُوع. أنا الأفكَار والآراء التي يُهمِلها الكُل بِحُجّة صُغر السِنْ. أنا دائمًا المَنسِي وَسَط...