تَسَاؤُلَات.

78 20 27
                                    

   أَتَعَرف سَيِدي؟ دَائَمًا كُنّت أَتَسَأل مَا نِهَاية كُلّ مَا أَفَعلهُ؟ مَثَلًا: الدِراسة فَمَا فَائِدة السَهَر لِأوقاتٍ مُتَأَخِرةٍ والجِلوس لِأَكثر مِنْ سَاعتين والتَضحِية بِحِصَتك مِنْ نَومَك وكُلّ هَذا فِداءً لِمَادةٍ وَاحِدةٍ فقط!

   وبِالطَبع لا داعي لِذِكر الدروس الخُصُوصية كُلّ حِصة اِختِبار وقلَق وأَعَصابٍ مَحُروقةٍ وكُلّ هَذا التَعَب -الذي لا يَشعُر بِهِ أَحدًا سِوانا- وفي النِهاية؟ سَبَعة مِنْ ثَمانِية عَشر، سِتَة عَشر مِنْ ثمانٍ وعَشرون، خَمسَة مِنْ عَشرة، إحَدى عَشرة مِنّ اثنَان وعِشرون هَذِه اُجَر مُواصَلات لَيست دَرجَات مَنْ سهر الليالي لِينال العُلى.

    هَلّ فِي نِهَاية المَطَاف كُلِية لَم اَسْمَع بِها مِنّ قَبل؟
وَأَقِضي سَنَوات دِراستي بِها مُتَحَسِرًا عَلى مَا بَذلتهِ وَمَحاولاتِهم المُسَتَمِيمتَة لِأرضى بِها ضَارِبين مَثَل الطَبِيب الفَاشل والفَاشل دِراسيًا النَاجح.

    أحقًا سَأَصِير كَما رَسَمّت في أَحلامي؟ أَمّ أنّهُ كُتّب عَلينا الحُلم فَقط دُون أَنّ نَظّفُر بِما حَلُمنا؟
 
   هَلّ سَأكون ذَلِك الصَحفي المَعروف بِقلمهِ وبِآراءهِ المُتسَلِطة؟ أَمّ سأَعَمّل بِأجرٍ لا يَكفِيني وأُقَرر الزُواج حَتّى لا يَقول عليّ المُجتمع شيء وسأَنجِب أَطفالَا ليس لِأنّني قَدّ بِتُّ عَلى قَدّرٍ مِنّ المَسئولِية بَل لِأُنجِب طِفلًا أُحقق ما لَم أَستّطع تَحقِيقهُ مُتجاهلًا رَغبِتِهِ فِيما يَوّد أَنّ يَكون مُستَقبَلًا ثُمّ أَبدأ اَمّن عَليهِ بِشيءٍ واجِب عليّ فَعلهِ مِنّ أَجلهِ.

   الرِفاق حَائِرون يُفّكرون يَتَسائِلون في جِنون هَلّ سَأظل أَحّب حَلِيم كَمّا أَنَا الآن؟ أَمّ سَأَراه مَمحون؟
هَلّ حَقًا سَأظل أَراهُ مَشُهور لِمهوبتهُ أَمّ سَأراه مَشهور على لا شيء؟

    هَلّ سأظل صَدِيق لِقلمي ولَكَّ؟ أَمّ سَأَجهركما بِسبب المَشَاغل وبِالطَبع سَأكتَشف أنّني فَرطُت في أَغلى شيءٍ لي وبِالطبع سَيكون بَعّد فَوَات الآوان.

   أَسَيظل الأنجِليزي عُقدتي ومشكلتي الوحيدة؟
أَسَتَظل الأَرقام والجَمع هي كُلّ ما يشغلني؟
أَسَيَظل كُلّ مَنّ أَطلقت عَلِيهم أصدِقاء مَوجودين بِجانبي؟

   العُمر يَركض كَلِص يَخَاف أَنّ يُمسَك إمّا أَنّ تَمسِك بِهِ أَو سَتَفوق بَعّدما جُرِفت مِنّ أَموَاج الحَياة وتَخبّطتها، الطَرِيق أَمامك سَيِدي أَنتَ صَاحِب تِلكَ الحَياة إرسِمها كَمّا تَشاء بِشرطٍ أَنّ تَتحمل نَتِيجة إختَياراتك!

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهِ💜
5/4/2022
  

-كتاكيت، هل بالتشكيل مناسب ولا منغيره مناسب اكتر؟ 👈👉-

آراء مُتسلطةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن