الفصل السادس عشر

3.9K 280 99
                                    

ذكر
استغفر الله العظيم واتوب إليه
سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم.

قراءة ممتعة.
لطفًا منكم لا تنسوا الڤوت.

......

أكره حقًا الشعور بالحيرة، فهي أشبه بأن يخبرني أحدهم أتفضلين الموت  غرقًا في البحر؟.. أم الموت غرقًا في النهر؟..
وهذا المدعو بايفان لم يتوقف منذ أول مرةٍ رأيته بها في إثارة حيرتي.

أن يلقى بكلماته تلك بكل بساطة في وجهي، ثم يلوح لي ذاهبًا بعيدًا عني أمرٌ قادني للتساؤل.
هل كان يسخر مني؟.. أم أنه يعني حديثه بالأمس حقًا؟..

بعد أن أخذت أنا وعمتي سكارليت بيتر لمدرسته الجديدة التي ساعدنا ايفان في نقله لها،  مررت أنا بجون لأعطيه أوراقي الرسمية ومن ثم جلست برفقته بعد أن طلب مني أن أخطط معه.

ارتشفت من كوب قهوتي الثاني في هذا الصباح وقلت: ما الذي جعلك تفكر في إفتتاح مدرسة موسيقية وأنت لا تمتلك أدنى فكرةٍ عنها؟..

أغمض عيناه ثم قال وهو يبتسم بخبث: المال، بدى مشروعًا سيدر علي الكثير من المال، وأيضًا أخبرتك أنني لا أفلح في شيءٍ في هذا العالم سوى الموسيقى.

ـــ محق المال السبيل الوحيد لتحقيق المستحيلات في هذا العالم.

زم شفتيه مبتسمًا وقال: ولكنه لا يحقق السعادة.

دحرجت عيناي على حديثه وقلت بملل: كف عن الغباء الجميع يعلم أن المال هو أحد أهم سبل السعادة، بل أحد أهم الدوافع لإستمرار الحياة على هذا الكون، وإلا لماذا نعمل وندرس ونجتهد،  ألا نفعل ذلك لجني الكثير من المال؟..

ـــ ونتشاجر ونسرق ونقتل بعضنا في بعض الأحيان، رغم أنه شيءٌ ضروري ولكنه مقرفٌ للغاية يا كلوديا وقد صدق من قال أنه قمامة عصرنا هذا.

ــــ أنا أرحب بأن تلقى هذه القمامة لدي ولا أمانع أبدًا أن تفوح رائحة الأموال مني،  تخيل معي،  حينها سيمكنني السفر إلى أي مكانٍ في العالم وشراء كل شيءٍ أرغب به والأهم أن أضمن حياتي بالكامل.

ابتسم بهدوء ووضع يده التي يسندها على الطاولة على وجنته وقال: لا زلت اؤمن أنه ليس السبيل الوحيد لتحقيق السعادة، بالنسبة لي، عائلتي هي كل حياتي، ولا أشعر بالسعادة إلا عندما أرى البسمة على كافة وجوه أفرادها، لسنا باثرياء ولا بفقراء ولكننا سعداءٌ بحياتنا ولا اتذكر أننا اردنا جني الكثير من المال لتحقيق هذه السعادة.

ابتسمت على لطافة حديثه وفكرت بأنه محق، فبالنسبة لي بيتر هو الشيء الوحيد الذي يجعلني سعيدة: أوافقك في ذلك.

شعرت به ينظر لي ببعض الاستغراب فنطقت ضاحكة بتوتر بكملة ماذا، فسارع هو يطرف بإحراجٍ ويقول: أرجو المعذرة ولكن أنتِ تبدين أنكِ من عائلة غنية، لماذا تتحدثين بهذه الطريقة؟..

بنصف القلبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن