في الطريق الى البيت، وكانت الطريق من قسم الشرطة الى بيتي طويلة، وحركة المرور كانت خانقة وزادت من طول المسافة، اعاد قيس خلال ذلك حديثه عن خطورة امتناعي عن اخبارهم بما اعرف، وقال لي كل الاحتمالات وكل الخطورة التي سوف اواجهها في المستقبل القريب، باسلوب عملي دون أن يحاول اخافتي. فهذا ما سيحصل حقا لحياتي إن لم اتعاون. ولكن بالطبع دون فائدة.
فلن اغير من اقوالي بأي حال من الاحوال، لقد امتلكت ذلك المال في ذهني واكسبني قوة وثقة غير طبيعين. إن بامكاني شراء ما اريده الآن، والعيش في قمة الهرم دون ان ابالي بالعمل والوظيفة والاستيقاظ صباحا من اجلها مثل الماعز.
ودخل كل شيء قاله لي من الاذن اليمنى وخرج من الاذن اليسرى، دون ان يؤثر بي. ولكني لم افهم بعد كيف عرفوا هم بأن هناك اموالا مخبئة من قبل ابي، من الذي قال هذا لهم؟ بالطبع ليس والدي مراد فهو ليس بهذا الغباء. ساعرف كل شيء بالنهاية
.......
كنت انظر من نافذة السيارة الى الطريق امامي احدق بشرود
وكان قيس هو الذي يتحدث
"اسمعيني، لا تستطعين الحصول علي الاموال دون ان نعرف. فسوف نراقبك مثل ما قلت لكِ أربع وعشرين ساعة، وانا اعني هذا. وتظنين انك تستطيعين السفر ايضا؟ هذا والله شيء مضحك، شكرا لكِ، كنت اظن انني تخطيت جميع القضايا التي اجدها مسلية"
"اسمع انت لا تستطيعون منعنا من السفر، فلا انا ولا صفاء فعلنا اي شيء لكي نمنع. بالنسبة الى ابي والذي فعل بالنسبة لكم، فهو مقيد. وانا لم اسمع من قبل عن ان الشرطة قاموا باعتقال عائلة المذنب معه، استطيع الاستعانة بمحامي واعرف ان ما اقوله صحيح"
"هو ذاك، نعم لا نستطيع منعك في الوقت الراهن، ولكننا سنراقبك يوميا وبمجرد ان تاخذي الاموال سننقض عليك، ووقتها تعرفين ماذا سيحدث؟ سوف تعتقلين بتهمة التواطؤ مع المتهم، واخذ اموال ليست لك، وستبقين بالسجن الى مدة طويلة جدا جدا هل هذا ما تريدنه؟"
فكرت بانني ساجد الفرصة المناسبة التي تمكنني من التملص من مراقبتهم حتما، فلطالما كنت شفافة واجيد التخفي. ثم هم لا يستطيعون مراقبتي دائما كل الوقت والى الابد. هذا يكلف الشرطة جهدا ووقتا هم بغنى عنه. ان كان الامر هكذا فربما انتظر شهورا الى ان اتاكد تماما انهم ملوا من الانتظار والمراقبة طوال الوقت
قال وكأنه قرأ افكاري " اذا كنت واثقة تماما بانك سوف تتجاوزين القانون والمراقية وبانك ستنجحين بالهرب وتقولين اننا لا نستطيع فعل شيء لك الان، وسوف تهربين منا. لنمشي مع هذا قليلا. هيا لنتخيل انك تجاوزتنا، حسنا.. لنتكلم عن قانون الغاب والعصابات هذا الذي تؤمنين به. هل تظنين ان مثل اؤلائك الاشخاص اللذين لا يعترفون بقانون سيادة الدولة وقوانينها سوف يدعونك وشانك؟ انت فتاة وحيدة لا احد سوف يحميك او يدافع عنك، فوالدك بالسجن، وسيبقى بسبب عناده الاحمق. والذي يبدو انه ورثك اياه. انتِ، والاطفال اخوتك، وزوجة ابيك امام منظمة لا ترحم ولا تخاف من احد. وتظنين نفسك انك ستكونين بمأمن منهم ؟ المهم ان ترتاحي منا؟ ان والدك وغد واحمق، اسمحي لي بأن اصفه هكذا، فكيف يضع ابنته في وضع خطر جدا وعائلته كلها ستكون مهددة"
أنت تقرأ
جوع في الجحيم
ChickLitجوع في الجحيم رواية درامية رومانسية بوليسية مشوقة بطلتها فتاة تدعى هند تعمل في احدى الشركات العادية وحياتها تبدو هادئة لمن يراها من الخارج. الا ان تتطور الامور وتصبح هي في قلب الحدث ووسط مشكلة لا يستطيع وضع حد لنهايتها الا هي