فصل اثنان وعشرون

6 2 0
                                    

 في احدى الايام قاموا بالشركة  بتوزيع  بطاقات دعوة. لحفلات فوكس، وكانت بمناسبة مرور مائة عام او ربما اربعمائة عام على افتتاح اول فرع من شركاتهم،  وجميع الموظفين في جميع الافرع سيكونون متواجدون، وسيقومون باعطاء اجازات في يوم الحفلة وتعطيل نهار يوم كامل في اغلب  الشركات لهذه المناسبة العظيمة!  حتى لا يتاخر احد عن القدوم  او يتحجج بالعمل ويذهب متاخرا الى اهم حفلة في تاريخ شركات فوكس الفضية.

رأيت عنوان الحفل. لقد قاموا بالحجز في اكبر قصر في البلاد، قصر كاليستو اسكيتوس.. وهو قصرا يونانيا اثريا كان مخصصا للامراء وحفلاتهم فيما مضى، ومزارا للسياح الآن،   ولكنه يخصص احيانا للحفلات الهامة جدا ويغلق في وجه السائحين.

 لا اريد ان افكر بمقدار المال الذي سيدفعونه لقاء استئجاره 

ان عائلة فوكس بالطبع تملك الكثير من القصور وكان بامكانهم ان يقيموا الحفلة بأي منها،  ولكن يبدو انهم اختاروا هذا القصر بالذات لان هذا الحدث هام كثيرا  بالنسبة اليهم.  ويريدون ان يكون في مكان يعرف الجميع فيه من هم .. امراء وملوك المال.   وان مناسباتهم هامة بقدر مناسبات الامراء. وكان القصر يتسع للكثير من الناس.

لم اكن اريد الذهاب، فلقد كان لدي مشاكل كثيرة مؤخرا تؤرقني، ولست في مزاج لرؤية أي احتفالات، وان كان لدي فضولا كبيرا  لرؤية الحفل. كان على جميع الموظفين التوقيع على دفتر ما يؤكدون حضورهم وان كان هناك سببا يمنعهم للحضور يرجى اخبارهم بذلك فورا وكتابته.

فكرت قبل ان اذهب للتوقيع على دفتر الحفل ماذا ساكتب سبب الرفض، بالنهاية قررت عدم التوقيع اصلا وتجاهل الامر.  كان موعد الحفلة في نهاية الاسبوع وكان قد بقي اربع ايام على نهايته

ساخترع سببا ما لعدم ذهابي للحفل ولكني لن اكتبه بعد، فلم افكر بشيء 

.......

بعد ثلاثة ايام،  ولم اكن قد وقعت على دفتر الحفل او اقتربت منه.  تم استدعائى الى قاعة الاجتماعات.  استغربت الامر لم يكن موعد اي اجتماع ولم ينادوا الا على اسمي!

ذهبت الى القاعة المحددة. رأيت رجلا واحدا فقط  يجلس خلف المكتب الكبير،  واشار لي بالجلوس امامه على المكتب المقابل

..

"فهمنا ان لديك مشكلة بالصور، هل لديك مشكلة بالحفلات ايضا؟"  

قال ايهاب وكان هو من يجلس خلف المكتب

لم اكن احب الحفلات  نعم ، فهوايتي الابتعاد عن الناس وافراحهم قدر ما استطيع، لو لم تكن سمر صديقتي الوحيدة الآن وسوف تغضب مني ان لم اذهب  لما كنت قد ذهبت لحفلة خطبتها.  ولكن لم يكن لدي مشكلة في حضور حفلات رسمية تخص الاغنياء

جوع في الجحيمحيث تعيش القصص. اكتشف الآن