حزب إجتماعي

931 70 0
                                    


- مادلين ، سبعة عشر عامًا.
مر الوقت و كان شهر مايو.
بمعنى آخر ، كان الموسم الاجتماعي في لندن على وشك البدء.
و كانت بداية الموسم الاجتماعي تعني أن الظهور الأول لمادلين كان يقترب.
لكن مادلين كانت هادئة.
لم تكن هذه ليست المرة الأولى فحسب ، بل كانت تعلم أيضًا أن ظهورها الاجتماعي الأول لن يكون ناجحًا للغاية.
لقد كانت الحرب حربًا ، و حتى لو وضعنا ذلك جانبًا ، فقد كانت موسمًا غير مثمر مثل المعدة الفارغة.
أتذكر فقط أنني كنت مشغولة بمحاولة تنسيق الفستان و تعلم كيفية الرقص.
علاوة على ذلك ، كم من المال يكلف الحفل؟
شعرت بالحماقة لأنني تصرفت كما لو أن دائرتي الاجتماعية هي كل شيء في العالم ، غير مدركة تمامًا للمحنة القادمة.
سواء كانت مادلين مكتئبة أم لا ، كان البارون متحمسًا جدًا للذهاب إلى لندن.
بدا متحمسًا للاجتماع مع أصدقائه للذهاب لصيد الطيور أو لعب البوكر.
ربما يكون جميع "السادة" المحترمين موجودين في لندن.
كانت مادلين ساخرة في ذهنها.

* * *

لم أستطع كسر إصرار والدي على الجلوس في المقصورة الخاصة بالقطار.
مادلين تابعت شفتيها.
لم أستطع أن أفهم نفسي و أنا ألعب هذه اللعبة الغبية.
لكن الوعد كان وعداً.
كان ينبغي أن تنظر إليها على أنها مكافأة لمنع استثمارات والدها المدمرة.
حاولت مادلين قمع سخريتها.
و مع ذلك ، بغض النظر عن مدى محاولة تهدئة ذهني ، فقد تدهورت حالتي المزاجية عندما فكرت أن هذا هو الموسم الاجتماعي بعد الحرب على أي حال.
"لا أريد الانجرار إلى اجتماعات تلك الماركيز المملة."
طقوس و شكليات معقدة.
إن فكرة الاضطرار إلى القتال مرة أخرى مع السادة و السيدات الذين كانوا ينظرون إلي بمهارة لأنني أتيت من الريف جعلتني أفقد شهيتي.
على العكس من ذلك ، فإن التعامل مع البرجوازيين الذين لديهم أوهام حول لقب النبيل لم يكن مستساغاً للغاية.
عندما وصل القطار إلى المحطة ، تدفق الناس على الرصيف.
و كانت مدينة صاخبة و حيوية ، قبالة الريف تمامًا.
هناك سيارات حديدية على الطريق و ملصقات لدور السينما ... عندما أتيت إلى لندن لأول مرة ، استمتعت كثيرًا لدرجة أن قلبي كاد أن ينفجر.
و حتى الآن ، ما زلت أشعر بسعادة غامرة.
كان هناك دائمًا جزء من لندن يغمرها.
"أنا حقا أكره السيارات ، تلك القطع من الخردة المعدنية بشعة حقًا ، مادلين ، تمسكي بذراع والدك"
"... ... "
إحدى أقاربها البعيدين الذين يعيشون في لندن ، الماركيزة ، ستكون بمثابة "الوصي" عليها طوال حياتها الاجتماعية.
ولي الأمر ، وليس نوعاً من العصر الفيكتوري.
تنهدت مادلين.
لقد كانت مرهقة بالفعل لأنها كانت تعلم مدى المتاعب التي ستسببها لها الماركيزة من خلال توليها دور والدتها الجديدة.
أعتقد أنني سأحصل على قسط من النوم عندما أصل إلى المنزل.
يبدو أنه كان عليّ أن أتجول في لندن بدءًا من الغد.

* * *

يبدأ الموسم الاجتماعي في لندن بالنضج في شهر مايو تقريبًا ويصل إلى ذروته في الصيف.
يقضي السيدات و السادة من الطبقة العليا وقتهم في الاستمتاع بشدة بالنوادي و حفلات العشاء.
كان الناس متحمسين بشكل خاص في ذلك العام.
لقد تفاخر المثقفون بأن الحرب لن تحدث أبداً، و أشاد الناس بالسلام الذي لا ينتهي وتصرفوا كما لو أن الحاضر المتلألئ سوف يدوم إلى الأبد.
ملصقات أفلام ، و موسيقى يتم تشغيلها من مشغل أسطوانات ، و أشخاص يرقصون في دوائر.
كان الرجال و النساء ذوو الوجوه العاطفية يشاركون حبهم ، و كانت الاحتجاجات و المناقشات تجري في جميع أنحاء الشوارع.
لقد كانت لندن بمثابة مهرجان.
مهرجان لا ينتهي إلا بعد أن ينتهي.
كانت مادلين وحدها في ذلك السراب.
معرفة المستقبل لم تكن بهذه الروعة.
علاوة على ذلك ، لن يصدق أحد ذلك إذا علم أن حرباً فظيعة حتمية ستندلع.
كيف يمكن للمرء أن يشعر بالارتياح عندما يعرف مثل هذه الحقائق الرهيبة؟
على الرغم من أنها حاليا في منتصف قاعة الولائم حيث الحفل على قدم و ساق.
وقفت مادلين خلف عمود واحتشفت الشمبانيا.
انتهى حفل الاستقبال الأول مع الملك في لحظة ، و كنت على وشك استنفاد كل طاقتي بسبب سحبي من مكان إلى آخر لعدة أيام.
كانت الماركيزة ، التي ادعت أنها "وصية" لها ، تزعجها كثيرًا آنذاك و الآن.
أدركت مادلين مرة أخرى أن لعب دور فتاة بريئة تبلغ من العمر سبعة عشر عامًا كان أمرًا صعبًا للغاية.
في الأيام الخوالي ، كنت سأحاول أن أبدو بمظهر جيد من خلال الضغط هنا و هناك ، لكنني الآن لا أريد أن أفعل ذلك مرة أخرى.
لقد بدا غريبًا جدًا رؤية الناس يتشاجرون حول آداب السلوك التي ستصبح قريبًا قديمة الطراز.
الآن كدت أن أنسى من استضاف الحفل.
'هل أنا متشائم للغاية؟ مثل أي شخص آخر ...'
وقفت مادلين لونفيلد على مسافة في الجزء الخلفي من القاعة و شاهدت الناس يرقصون في أزواج.
كان يأتي إليها السادة من وقت لآخر و يطلبون منها الرقص ، لكن مادلين كانت تعرب عن رفضها في كل مرة.
و بعد وضع الطبق أربع مرات تقريبًا ، توقف الناس عن إزعاجها.
تدهور وجه الماركيزة في الوقت الحقيقي عندما نظرت إلى مادلين الباردة.
و لكن ماذا يمكنها أن تفعل؟
لقد أرادت حقًا أن تعيش حياتها مرة أخرى ، وألا تكون دمية اجتماعية مرة أخرى.
كنت بحاجة إلى وقت وحدي للتفكير فيما يجب أن أفعله في حياتي الجديدة.
سيكون من الجميل أن أحصل على وظيفة، و أكتب ، و أعزف على البيانو ، و أكون مسؤولة عن نفسي.
أردت أن أكشف عما كنت أفكر فيه طوال حياتي.
أردت أن أعيش مثل الأشخاص الذين أقرأ عنهم في الصحف.
أردت أن أفعل الأشياء واحدة تلو الأخرى التي لم أستطع فعلها بسبب زوجي.
لقد كان وقتًا تشعر فيه بالملل و كانت تقضي الوقت من خلال إطلاق العنان لخيالها.
ظهر ظل ضخم بجانبها.
"همم؟"
عندما أدارت مادلين رأسها ، كان الجاني في كل المشاكل واقفاً هناك.
"... ... "
بدأت عيون الناس تركز على الاثنين.
كان من الطبيعي رؤية وريث إيرل ثري و رفيع المستوى يتحدث إلى سيدة ظهرت لأول مرة في المجتمع.
لكنني لم أستطع تحمل القلق بشأن ذلك.
"... يبدو الحفل مملاً للغاية ، آنسة لونفيلد"
"... ... "
ارتعشت نظرة مادلين عندما سمعت صوتًا مألوفًا و لكنه غير مألوف.
التقيت بشخص غير متوقع في مكان غير متوقع على الإطلاق.
شخص لا يمكنك إلا أن تكرهه ، لكنه في نفس الوقت شخص يحفزك على الشعور بالذنب.
زوجها السابق.
كان هناك لمحة من المرح على وجه الشاب إيان نوتنغهام.
هذا هو إيان نوتنغهام المؤذي.
لقد كان مشهدًا غير مألوف جدًا بالنسبة لها.
يبدو أن إيان نوتنغهام وجد ارتباك مادلين محرجًا.
لقد تحدث بمكر.
"لقد رأيتكِ ترفضين بشكل متكرر طلبات السادة ، لقد كان هذا لطيفاً للغاية ، رأيت الكثير من الوجوه تبتعد"
"... ... ".
"يبدو أن هذا الترفيه ممل جدًا بالنسبة لكِ يا سيدتي؟"
رسم فم الرجل خطًا هادئًا.
الثقة النموذجية للشاب الذي سار على طريق النجاح تشع من وجهه.
"... إنه ليس كذلك"
بدا لسان مادلين في فمها متجمداً و لم يتحرك بشكل صحيح.
تحولت خديها إلى اللون الأحمر الساطع.
"أعلم أنه من غير الآداب أن يتحدث الرجل مباشرة إلى سيدة ، لكننا تبادلنا التحيات من قبل ، لذا يرجى تفهم ذلك"
و أضاف الرجل بسرعة.
"فعلتُ"
حاولت مادلين التركيز قدر استطاعتها على الرجال و النساء الراقصين.
كان ذهني مشوشًا للغاية.
لماذا اقترب مني هذا الرجل الآن؟
لقد حضرت مادلين هذا الحفل من قبل.
في ذلك الوقت لم تكن قد التقت بإيان نوتنغهام.
بالنسبة إلى مادلين ، كان إيان خصمًا لا يمكن التغلب عليه ، و بالنسبة لإيان ، لم تكن مادلين أكثر من مجرد فتاة صغيرة ظهرت للتو لأول مرة في العالم الاجتماعي.
كان من الواضح لماذا لم يتحدث الاثنان مع بعضهما البعض من قبل.
و لكن لماذا هذه المرة؟
لماذا يتحدث معي؟
علاوة على ذلك ، ألم يكن الاجتماع في قصر لونفيلد في ذلك اليوم مزعجًا تمامًا؟
لم أتمكن من معرفة سبب اقتراب الرجل مني فجأة.
أدارت المرأة رأسها و نظرت إلى الرجل.
خلف ظهر إيان نوتنغهام اجتمعت مجموعة من السادة و هم يضحكون فيما بينهم.
و بدا أنهم زملاء من نوتنغهام ، و كانوا جميعًا يرتدون ملابس أنيقة.
و يُفترض أنهم شخصيات مؤثرة في عالم السياسة و الأعمال.
"... ... "
آه.
و عندها فقط أصبح كل شيء واضحًا.
الرجل الحالي ليس لديه نوايا معينة.
كان واثقا بشكل طبيعي.
لا بد أنه كان من الممتع جدًا رؤية مادلين واقفة في الزاوية و ترفض طلبات الرجال بشكل متكرر.
و ظن أنه يستطيع إقناعها.
لقد كان نوعًا من الرهان.
كان دافعه ببساطة هو الفضول أو الرغبة في الفوز.
المرأة التي كانت باردة معي في القصر كانت باردة معي في الحفلة ، لذا لا بد أنني تساءلت عن ماهيتها بحق السماء.
بما أنني رأيت ذلك بالفعل في إحدى الحفلات، أليس هذا اختبارًا للتباهي به أمام الأشخاص من حولي و قول شيء عنه؟
بعد التوصل إلى نتيجة في رأسي ، شعرت براحة أكبر.
لا بد أن مادلين كانت في حالة سكر عندما واجهته بالتنفس المستمر.
"هل يجد السيد نوتنغهام هذا المشهد غريبًا؟"
"هذا غريب ، أليس هذا مشهد جميل للغاية؟"
أمال رأسه إلى الجانب و كأنه يتساءل.
رسمت الحواجب الكثيفة منحدرًا لطيفًا.
"لا أحد يعرف ماذا سيحدث في المستقبل"
من الغريب أن ترى الناس يستمتعون دون أن يعرفوا شيئًا عن الحرب أو المرض أو سوء الحظ الذي سيأتي.
تمتمت مادلين بهدوء.
هاها-
ضحك إيان نوتنغهام.
يبدو أنه خمن أن مادلين كانت أيضًا امرأة غريبة.
أجاب بسعادة.
"الآنسة على حق ، لا يمكننا أن نعرف المستقبل ، أنا لا أجرؤ حتى على التخمين ، فهل ينبغي لنا أن نستمتع بالحاضر أكثر؟"
لم يلاحظ الرجل طبقات الندم المتراكمة في صوت مادلين على الإطلاق.
"... ... سيد نوتنغهام"
"يبدو أنكِ قد وقعتِ في جدية عصر مضى ، إسترخي قليلاً ، لا يمكنكِ تجنب سوء الحظ لمجرد أنكِ لا تستمتعين بالحاضر"
"أنا لستُ متوترة ، لقد اعتقدتُ أنه كان مضيعة للوقت أن أضيع وقتي في علاقة اجتماعية طنانة"
احتجت مادلين في وقت متأخر.
"همم."
"لا أريد أن أقول إن كل هذا لا يستحق كل هذا العناء ، لا أريد أن أنتقد الأشخاص الذين يرقصون ، فقط ما أريد ... لقد اعتقدت فقط أن الأمر لم يكن هكذا"
أبقت مادلين فمها مغلقاً.
ملأت رقصة الفالس التي ترددت أصداءها في قاعة الاحتفال الصمت بين الرجل و المرأة.
خفضت رأسها في خجل ، و أدركت أنها قالت الكثير أمام الرجل.
كسر الرجل الصمت القصير أولاً.
اقترح بتكاسل.
"ماذا لو كان ما أريده هو الرقص معكِ؟"
"نعم؟"
رفعت مادلين رأسها من مكانها المنخفض.
نظرت للأعلى و كان هناك رجل.
تحت أضواء الثريا الخافتة .. و كان هناك إيان نوتنغهام الذي شجعها بكل سرور على الرقص دون أي عقدة أو نية.
كان الرجل ببساطة يعيش في اللحظة الحالية، غير مدرك تمامًا للمستقبل الذي ينتظره.
قام بتقبيل أطراف أصابع مادلين التي ترتدي القفاز بخفة.
و سأل بنبرة هادئة للغاية و ممتعة إلى حد ما.
"آنسة مادلين لونفيلد ، هل ترغبين في الرقص معي على أغنية؟"

مُعادلة الخلاص | مكتملةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن