من البداية ، مرة أخرى (2)

437 21 0
                                    

الفصل الجانبي (2)

"أنت تتحدث عن شيء مهم للغاية ، هل يمكنني أن أسألك سؤالاً؟"
أصبح تعبير الرجل أكثر صلابة ، كما لو أن هذه الكلمات تبدو و كأنها مزحة.
لكن ذلك كان للحظة فقط.
أومأ برأسه بهدوء مدهش.
"قومي بطرح الأسئلة دون أن تكون غير معقولة"
"من أنت؟"
انفصلت شفاه الرجل قليلاً.
كان الأمر كما لو كان يحاول أن يقول شيئًا ما ، لكن لم تخرج أي كلمات.
ظهر توتر غريب من وجهه الشاحب والعاطفي.
سار الرجل ببطء نحوها.
و الآن بعد أن جاء ، رأيت أنه كان يحمل عصا في يد واحدة.
أصبح الرجل ذو الشعر المجعد مضطربًا و بدأ يلاحظ الإيرل.
"الآن ، هذا ... ماذا؟"
لم يكن لطيفًا جدًا رؤية الرجل يتمتم لنفسه.
ألا يجعلني هذا أشعر و كأنني شخص فقد ذاكرتي؟
في هذا العالم ، أشياء كهذه تحدث فقط في الروايات.
أبعدت نظري عن وجه الرجل و نظرت حولي.
أصبح ترتيب النوافذ و الأثاث مرئيًا بالنسبة لي ، لكنه لم يكن مألوفًا.
أصبح الأمر أكثر إثارة عندما رفعت يدي اليسرى ببطء.
كان أحد الساعدين مليئًا بالكدمات السوداء.
"فقط في حالة .. هذا العام هو عام 1916 ، أليس كذلك؟"
"... ... "
لم يقل الرجل شيئًا و كان يحدق في مادلين بنظرة قاتلة.
إنه مثل رؤية شخص لا تعرفه و تريد قتله.
كانت مادلين خائفة حقًا الآن.
و لم يعطها أحد الإجابة التي تريدها.
إذن ، هذا حلم ، و بالطبع أنا سيدة واعدة ظهرت للتو في المجتمع.
عندما أستيقظ من هذا الكابوس ، سأكون في منزل مستقل في لندن.
سيكون لديك جدول زمني متعب و لكن ممتع.
الجواب هو:
"1927"
"كذب"
أصبح تعبير الرجل خفياً بعد سماع تلك الكلمات.
"أنا آسف ، أنا لا أكذب"
"... مرآة ، من فضلك أعطني مرآة"
سواء كان ذلك مهذبًا أم لا ، لم أستطع قبول هذا الموقف.
لقد اختفت 10 سنوات طويلة من الزمن.
اختفت تماماً.
يبدو الأمر كما لو أن شخصًا ما قام بقطعها بعناية.
توقفت أنفاس مادلين للحظة عندما رأت انعكاس صورتها في مرآة اليد التي أعطتها إياها الخادمة.
شعرت و كأن قلبي يغرق في معدتي.
ما كان ينعكس في المرآة هو نفسي.
و لكن لم يكن الأمر كذلك.
شعر فقد بريقه ، و وجه عظمي ، و ظلال حول العينين و كأن شبحاً يطاردها.
بالطبع ، كانت لا تزال صغيرة ، ولا يمكن أن يقال عنها أنها قبيحة ، لكنها لم تكن الشخص الذي عرفته عليه.
كان الطبيب هو الذي كسر الصمت.
"حسنًا ، يا صاحب السعادة الإيرل ، لم يمضي وقت طويل منذ أن استعادت زوجتك وعيها ، قد تكون فاقدة لذاكرتها مؤقتاً"
"... اعتقد ذلك"
إنها ظاهرة مؤقتة.
تمتم الرجل بهدوء.
أبقى الإيرل فمه مغلقًا و حملق في مادلين اليائسة بعينيه الصارمتين.
أمامه ، كان عليّ أن أخفض عيني و كأنني أشعر بأنني آثمة بلا سبب.

* * *

إذا كانت هذه خدعة من الحاكم ، فمن الواضح أن الحاكم كان كائنًا شريرًا للغاية.
كان من المدهش أن عشر سنوات قد مرت بهذه السرعة.
و مع ذلك ، لا يمكن رفضه باعتباره مجرد كابوس.
و كما تنبأ الطبيب ذو الشعر المجعد ، ومع زوال الدواء ، بدأت جميع مفاصلي تؤلمني كما لو كانت تصرخ.
لذا ، لم يكن الألم ناتجًا عن كسر مكان أو مكانين.
و قال الطبيب إنه على الرغم من أن رأسها لم يصب بأذى ، إلا أنه يبدو أنها فقدت ذاكرتها مؤقتًا بسبب صدمة فقدان الوعي.
أتساءل عما إذا كنت أشعر بالألم و الذعر لمدة يومين ، حيث توصلت تدريجيًا إلى استنتاج مفاده أن الوضع الحالي لم يكن حلمًا.
و اعتقدت أنه إذا لم يكن هذا حلمًا ، فلن يكون هناك ما يمكنني فعله.
"كما هو متوقع ، لا بد أنني فقدت ذاكرتي"
عاد بصري تدريجيًا ، و بدأت أتعرف على وجوه الأشخاص الذين كانوا يأتون و يذهبون بشكل متكرر.
تعامل الجميع مع مادلين بعناية فائقة.
كان الأمر طبيعياً.
و وفقاً لهم ، نجت مادلين من حافة الموت.
"بالطبع ، كان لدي إيمان بأنك سوف تستيقظيت مرة أخرى-"
"ما زلت لم أستعيد ذكرياتي"
الخادمة، التي كانت تتحدث لفترة من الوقت ، أغلقت فمها.
بغض النظر عن مدى عدم معرفتك بشخص ما ، فليس من الجيد أن تخيب آمال الآخرين.
شعرت أنني لا أستطيع التغلب على هذه الصعوبة إلا إذا استعدت ذكرياتي في أسرع وقت ممكن.
زارها عدة أشخاص.
طبيب ، و ممرض ، و طبيب آخر ، و طبيب آخر - لم أعرف لماذا يتصلون بهذا العدد الكبير من الأطباء - خادم ذكر ، و خادمة ، و إيرل.
و كان الإيرل ، الذي لم تكن تعرف اسمه ، يأتي لرؤيتها مرة واحدة في اليوم.
و في كل مرة يأتي ، كانت مادلين تغمض عينيها و تتظاهر بالنوم ، و لكن بحلول اليوم الثالث كانت تتعب من ذلك.
لفترة طويلة ، كانت كل العيون علي و لم أتمكن من فعل أي شيء ، لذلك شعرت بالأسف و السوء دون سبب.
"أوه ، لا أستطيع تحمل ذلك"
لذلك انتهى بي الأمر بالتمتمة.
انحنى الرجل إلى الخلف قليلاً عندما رأى مادلين التي كانت تتظاهر بالنوم ، لكنها رفعت عينيها فجأة.
و مع ذلك ، اعتقدت أن هناك شيئًا غير عادي في حقيقة أنه لم يبدو متفاجئًا جدًا.
همم-
تنحنحت مادلين ، و استجمعت كل ما لديها من شجاعة ، و اعترفت.
"لقد مرت بضعة أيام و لا أتذكر أي شيء ، لذا ، أريدك أن تخبرني بشيء"
"... كانت هناك دائما فرصة للسؤال ، منذ أن كنتِ نائمة ، و أنا ..."
على الرغم من أن الصوت كان منخفضًا جدًا ، إلا أن قلبي غرق أكثر عندما سمعت صوته الجاف.
لذلك ، لم يكن هذا خطأ الرجل فقط.
"من فضلك قل لي اسمك ، أنت زوجي ، أليس كذلك؟"
عندما نظرت عن كثب ، لم يكن وجه الرجل قبيحًا مثل انطباعي الأول.
بادئ ذي بدء ، انطلاقًا من حقيقة أنه كان يأتي لزيارتي كل يوم ، و عاملني باحترام كما لو كنت تمثالًا كريستاليًا رقيقًا ، و استمع عن كثب إلى المحادثات التي أجراها الموظفون ، فقد كان شخصًا محبوبًا لي كثيراً.
لا أعرف ما هو الشيء المؤسف و المحزن الذي حدث ، لكنه كان لا يزال هو الرجل الذي اختارت الزواج منه.
لذلك لم يكن هناك أي نوع من الفضيلة أو المودة المتبادلة (كنت لا أزال خجولة جدًا بحيث لا أجرؤ على قول كلمة "حب").
"... حتى الآن... لا ، هذا صحيح ، نحن متزوجون"
كان صوت الرجل يرتجف إلى ما لا نهاية.
"اسمي إيان نوتنغهام-"
"حقًا؟"
آه ، مادلين ، التي تمكنت من حل هوية الديجا فو ، وسعت عينيها و رفعت الجزء العلوي من جسدها.
كان الأمر مؤلمًا إلى حد السب غير اللائق لسيدة ، لكن الفرحة كانت أعظم من ذلك.
"انا تزوجتك؟"
أصبح وجه الرجل عديم اللون بالفعل شاحبًا.
"لا أتذكر الكثير عن الموسم الاجتماعي في لندن ، لكني سمعت ما يكفي من الأسماء"
لقد كان بطل الرواية في القصص عن كونه رجلاً وسيمًا بشكل لا يصدق و لديه عائلة ثرية للغاية.
رجل مثل هذا هو زوجها الآن ...
علاوة على ذلك ، فقد عانى من شيء شنيع.
في السنوات العشر الماضية ، نشأت المزيد و المزيد من الأسئلة حول ما حدث.

* * *

كان سيباستيان يستمع إلى المحادثة بين الاثنين بتعبير قلق.
لم يكن هناك سوى شخصين على الطاولة الفاخرة.
ماريانا ، كونتيسة نوتنغهام السابقة ، ترتدي فستانًا أسود مثل ملابس الحداد ، و رجلًا يشبه مصاص الدماء الميت و القائم ، كانوا يتناولون العشاء في وقت متأخر.
"لا أعرف لماذا أنت متردد"
كانت الكونتيسة السابقة منهكة من الحزن.
كان فقدان زوجي و طفلي ، و رؤية طفلي الوحيد المتبقي يذهب إلى هاوية الظلام ، أصعب من الموت.
لذلك وقفت جانباً.
حتى عندما شاهدت زواج إيان ينهار و تعاني زوجة ابنه ، لم تقل كلمة واحدة.
و لكن هذا لم يكن مهماً.
"لقد فقدت ذاكرتها"
"هذه ليست القصة ، أنت... مستحيل يا إيان ، أخبرني أن هذا ليس ما أعتقده"
"..."
"هذه ليست فرصة ، إذا لم تخبرها بالحقيقة ، فلن يكون لدي خيار سوى أن أفعل ذلك"
عند النظر إلى وجه والدته الغاضب على نحو غير عادي، أطلق الرجل ابتسامة مكبوتة قليلاً.
"إن عدم قول الحقيقة يختلف عن الكذب"
"أشعر بخيبة أمل ، ألم الآخرين ليس فرصة"
"... لن يكون لديكِ أي شيء يدعو للقلق ، عندما يتم تسوية كل شيء ، سأفعل الشيء الصحيح"
لأن هذه هي الطريقة التي تكون فيها إنسان.
و بطبيعة الحال ، وجد إيان نوتنغهام هذه الحقيقة غير مألوفة بعض الشيء الآن.
هل كنت إنساناً؟
و يبدو أن هذا هو الحال.
بالتأكيد في مرحلة ما من الماضي شعرت إما أنها بعيدة جدًا أو قريبة جدًا.
لو كانت الحياة إنسانية أن تستمتع بحياة الطبقة الترفيهية بينما تتحدث بلا هدف عن الفن و السياسة و ترقص مع النساء تحت أضواء الثريات الخافتة التي لا تعد ولا تحصى.
أثناء الحرب ، كان هناك جندي أصيب بصدمة شديدة لدرجة أنه لم يتمكن أبدًا من الخروج مثلي.
كان يرتجف ولا يستطيع أن يقول سوى كلمة واحدة.
[الجرس الأزرق ، الجرس الأزرق ، الجرس الأزرق]
لقد علمت بهذه الحقيقة أثناء كتابتي رسالة إلى والدته ، التي توفيت بعد أيام قليلة ، و أخبرتها أن عائلته كانت تدير مزرعة القصر لأجيال.
يمكن لأي شخص أن يقع تحت مستوى الإنسان.
و مع ذلك ، فإن الإمساك به بقوة بكلتا يديه و عدم تركه هو الشيء الذي يذكرني دائمًا بذلك الوقت.
شيء من هذا القبيل ربما كان في شكل شخص بالنسبة لي.
كانت والدتي على حق.
هذه ليست فرصة.
و كان أقرب إلى عقوبة الإعدام مع وقف التنفيذ.

مُعادلة الخلاص | مكتملةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن