- هذا كل ما نفكر فيه ، لا تحاول أن تفهم ما لا نفهمه ، ولا تتصارع مع ما لا نستطيع مقاومته ، إن الأشياء التي فعلها القدر بنا لا يمكن تبريرها أو تفسيرها.
- مقتطف من كتاب "رحلة طويلة إلى الليل" للكاتب يوجين أونيل.***
كرهت الرجل الذي حبسني طوال الوقت عندما صرخت: "أنا لا أحبك" ، لكنه اختفى أولاً عندما قلت: "أنا أحبك".
كان من السهل الشعور بالحزن أو اليأس إزاء هذا الوضع المتناقض.
شعرت بالذنب لعدم قدرتي على إعطائه ثقة قوية يمكنه استيعابها ، و الشعور بالذنب لعجزي عن عدم امتلاك القدرة على فعل أي شيء حيال هذا الموقف.
و في كلتا الحالتين ، كان من السهل الوقوع في فخ.
لكن الحياة شيء غريب ، و عندما ينغلق طريق ، ينفتح طريق آخر حتماً.* * *
غادر إيان إلى أمريكا.
ربما كانت رحلة عمل للتوصل إلى خطة تفاوض حاسمة.
"ليس هناك ما يمكن أن يحدث إذا فشلت هذه المحاولة"
بغض النظر عن مدى محاولتي أن أكون مبتهجة ، فإن الجو الكئيب في المنزل كان شيئًا لم أستطع فعل أي شيء حياله.
و كان هناك قلق واسع النطاق بين السكان من احتمال اضطرارهم إلى مغادرة هذا المكان في أي وقت.
"لا أريد أن أستيقظ"
من المتعب سماع أخبار سيئة كل يوم.
نشرت إحدى الصحف المسوّية خبر إفلاس بنك نمساوي تديره عائلة روتشيلد.
لقد طويت الجريدة و تركتها ليقرأها الآخرون.
بدأت بفتح حصتي من الرسائل تلقائيًا واحدة تلو الأخرى.
و كان معظمها عبارة عن رسائل شكر من المستفيدين من المؤسسة.
في العادة ، كنت سأقرأ كل رسالة بعناية ، لكن قلبي كان يشعر بالثقل عند قراءتها كالمعتاد.
شعرت بالارتباك الشديد لأنني شعرت أنني لن أتمكن من مساعدة الناس في المستقبل.
في هذه الحالة ، بدت الرعاية و المنح الدراسية مثالية للغاية.
بعد التحقق من الرسائل واحدة تلو الأخرى ، كان آخر شيء التقطته هو كيس ورقي رقيق.
البريد الدولي من الولايات المتحدة.
"من المستحيل أن تكون رسالة إيان قد وصلت بالفعل؟"
شعرت مادلين بشيء غريب و نظرت إلى الكيس الورقي من الخارج.
مقاطعة بارك رو ، نيوجيرسي.
كان مكتوبًا عليها اسم مبنى لا تعرفه مادلين ، ولم يكن هناك اسم المرسل.
"لم أذهب إلى هذا الحي من قبل"
مادلين ، التي زارت نيويورك و لونغ آيلاند فقط ، لم تستطع إلا أن تميل رأسها نحو اسم المكان غير المألوف.
و بالإضافة إلى ذلك ، لم يتم حتى كتابة اسم المرسل ، مما زاد من الشكوك.
فتحت الظرف بعناية بالسكين و أخرجت محتوياته.
لا أستطيع إلا أن أخمن أنه ربما كان أحد أصدقاء إيان.
بدأت الرسالة على النحو التالي:
{ إلى الآنسة مادلين لونفيلد }
بدأ قلب مادلين ينبض بعنف عند سماع الكلمات المكتوبة على الآلة الكاتبة.
مرسل الرسالة يعرف اسمها قبل الزواج.
{بحلول الوقت الذي تقرأين فيه هذه الرسالة ، لن أكون موجودًا في هذا العالم بعد الآن ، منذ أن اختفيتِ و أنا أسأل الممرضات و لم يعطني أحد إجابة مناسبة ، إنه أمر محبط فقط ، لكن ليس لدي الوقت للشكوى.
لأنني ربما سأموت قريباً.
الآن أنا لا أخاف من الموت.
اعتقدت أنه سيكون من الأفضل أن أموت بشرف بدلاً من أن أتحمل كل يوم دون أن أتمكن من العيش أو الموت بهذه الطريقة على أي حال.
و بطبيعة الحال ، لم تكن الحياة هنا دائما غير سعيدة.
بفضلك ، أصبحت كل لحظة استيقاظ خالية من الألم ، و هو سحر لا يمكن أن يلقيه أحد سواكِ يا مادلين.
مادلين ، لقد تذكرت كل شيء بالفعل.
بفضل رعايتك و إقناعك ، تمكنت من إدراك كل شيء عن هويتي و نوع الأشخاص الذين كانت عائلتي عليه.
لكن بمجرد أن تذكرتها ، لم أتمكن من الكشف عنها.
كنت أخشى أن تصاب عائلتي بخيبة أمل و تتألم إذا سمعت أنني مستلقي هنا ، لا ميتًا ولا حيًا.
لكن… الآن أدركت أنه حتى هذا كان مجرد أنانيتي.
و لأنكِ اختفيتِ دون أن تنطقي بكلمة واحدة ، شعرت بالفراغ و القلق.
إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لعلاقة مثلي و مثلك ، فكيف سيكون الأمر بالنسبة لوالديَّ اللذان تربطهم صلة الدم بي؟
لو التقينا في عالم مختلف ، كأشخاص مختلفين ، لكان من الممكن أن نصبح أصدقاء أفضل.
لأنكِ شخص جيد.
لأنكِ شخص جيد حقاً.
جون ، المريض العاشر }
أنت تقرأ
مُعادلة الخلاص | مكتملة
Fantasy- زواجُنا فَشِل. لم تكن مشاعرنا متبادلة. كان بإمكاني أن أشفق عليك ، لكني لم أستطع أن أحبك. ربما قررت أن أفعل ذلك. ربما أكون قد أغلقت باب قلبي و قررت أنك وحش و أنا ذبيحة مُحرقة. و منذ البداية لم يكن أحد بريئاً في هذه الصفقة. أليس هذا مضحكاً؟ رغ...