من البداية ، مرة أُخرى (3)

378 22 2
                                    


و بعد مرور بضعة أسابيع ، أصبحت مادلين قادرة على المشي ببطء و الخروج للخارج ، على الرغم من أنها لم تكن تستطيع الركض.
ظل الإيرل دائمًا بجانبها.
لم يكن هناك أي شعور بالرعاية أو الحماية المفرطة على الإطلاق ؛ بدلا من ذلك ، بدا و كأنه كان حذراً.
بدا الأمر و كأنه مهندس معماري ينظر إلى الرسومات ، و لكن في بعض الأحيان بدا الأمر و كأنه عمل تجاري.
شعرت بالخوف و الحزن أكثر فأكثر من رد فعل الرجل الحذر و البعيد.
لكن هذا الحزن كان شيئاً بسيطاً.
كان عليها أن تلحق بالسنوات العشر الماضية ، و التي شملت الحرب المدمرة في أوروبا و وفاة والدها.
كان والدها هو الشخص الذي كان يفكر كثيرًا في أن تصبح إبنته كونتيسة ، لكنني شعرت بالحرج عندما سمعت أنه توفي بسبب مرض مزمن قبل بضع سنوات.
على الرغم من أنه لم يحافظ على نمط حياة صحي للغاية ، إلا أنه توفي.
لقد كانت معلومات كثيرة جدًا بحيث لا يمكن استيعابها مرة واحدة.
تنهدت مادلين و استنشقت.
"أنا آسف"
كان وجه الزوج و هو يلقي تلك الكلمات أكثر دلالة.
شعرت بصراحة أنني لا أعرف ماذا أفعل ، كما لو أنني فعلت شيئًا لا أستطيع فعله.
كان غريباً.
كان غريبًا عنها تمامًا ، و أصبح الآن عائلتها الوحيدة المتبقية.
كان هناك أقارب بعيدون ، لكن لا يمكن القول بأنهم قريبون إلى هذا الحد.
عندما رأى زوجته تقبل الأخبار الحزينة بهدوء أكبر مما كان متوقعًا ، أصبح وجه الإيرل الكئيب غير قابل للقراءة إلى حد ما.
سرعان ما أدار رأسه و نظر إلى المشهد خارج الشرفة.
خلف حديقة الورود الجميلة ، تمتد ملكية لا نهاية لها وواضحة و خضراء.
"تم الحفاظ على حديقة الورود بشكل جميل حقًا"
إنه رجل مخيف من الخارج ، و لكن بالنظر إلى الطريقة التي يعتني بها بحديقته ، أتساءل عما إذا كان لديه أذواق لطيفة أكثر مما كنت أعتقد ، كان هذا عنصرًا وجدته أثناء محاولتي التفكير في شيء جيد عنه.
و بمجرد أن ذكرت الحديقة أجاب الرجل و كأنه كان ينتظر.
"لقد اهتممتِ بها بنفسكِ"
"أنا؟"
شعرت بالدفء الشديد لرؤية الرجل يومئ برأسه دون وعي ردًا على ذلك.
أصبحت مادلين تحبه كثيرًا ، على الرغم من أنها لا تعرفه جيدًا.
كان طبيعياً.
بغض النظر عن ذلك ، كانوا زوجين.
كان اللقاء الأول صعبًا للغاية ، حيث كان هناك الكثير من الحديث عن الطلاق و كل شيء ، لكن في الوقت الحالي ، لم يكن لدي خيار سوى الاعتماد على الرجل.
"لقد اهتممتِ بها بكل شغف و إخلاص…"
زوايا فم الرجل اتجهت للأعلى للمرة الأولى.
شعرت و كأنه يتتبع ذكرى شخصية للغاية.
"ربما تكون تلك الكتل العشبية قد خلقت ربيعًا"
و بعد الانتهاء من الجملة على هذا النحو ، استمر الرجل في السعال بطريقة محرجة.
و مع ذلك ، بدا أنه يعتقد أن الأمور لا يمكن حلها ، حتى أنه وقف باستخدام عصا.
شعرت مادلين بالأسف عليه لأنه لم يعرف ماذا يفعل ، و كأنه أخطأ ، فأمسكت بذراعه.
"آه."
"يا إلهي ، أنا لم ألمسك قرب إصابتك ، أليس كذلك؟"
سحبت يدي بعيدًا على عجل ، كما لو كنت قد احترقت ، لكنني فوجئت أكثر بوجه الرجل عندما نظرت إلى الأعلى و انتهى بي الأمر بالتجمد.
لم يبدو غاضبًا.
لقد كان وجهًا أعزلًا تم القبض عليه على حين غرة ، كما لو أن شيئًا ضعيفًا للغاية قد تعرض للهجوم.
في تلك اللحظة، لم تظهر الندبة التي تغطي نصف وجه الرجل ولا ملامح وجهه الباردة.
"انت زوجي"
بقي الرجل صامتاً للحظة.
أطلق تنهيدة طويلة ، ثم عبس و نظر إلى أفق المنطقة.
قصف قلبي في تلك السلسلة من الإجراءات.
"لقد تحدثتَ عن الطلاق ، أليس كذلك؟ من الواضح أنني فعلت شيئًا خاطئًا ، لذا-"
"أنتِ لم ترتكبي أي خطأ ، بل كانت مشكلتي ، ليس لدي خيار سوى أن أقول ذلك"
"ماذا-"
"أعني الطلاق ، هذا ما أردتِ"
قلبي الذي كان ينبض بشدة بسبب كلماته ، بدا و كأنه يقفز من جسدي و يسقط في الشرفة.
"إنه شيء كنت تطلبيه منذ فترة طويلة ، و أنا آسف للصمود حتى انتهى الأمر بهذه الطريقة ، إذا كنت قد اتخذت قراري في وقت سابق ، فلن تتأذي في المقام الأول"
كانت الدموع تنهمر من عيني الرجل الذي كان يحدق في مكان ما من بعيد دون أن ينظر إلى مادلين حتى النهاية.
لقد كان مشهدًا غير مألوف بعض الشيء و ليس عاطفيًا.
عادة ، يتجهم الناس أو تتحول خدودهم إلى اللون الأحمر الفاتح عندما يبكون ، لكن من الغريب رؤية رجل ذو وجه مسطح ولا تتدفق سوى الدموع على وجهه.
"لم يكن من الصعب معرفة ذلك ، أنا إنسان مكسور تماماً ، ليس فقط بسبب الحرب ، بدلاً من التعافي بسلاسة ، جعلت الأمر أصعب فأصعب بالنسبة لكِ"
أردت أن أقول له إن الأمر على ما يرام ، لكن شفاهي كانت عالقة ولم تنفصل.
لا بد أن هذا كان هراءً متسرعًا.
بدايةً ، بأي حق لها أن تغفر خطاياه الآن؟
الشخص الذي لا يستطيع تذكر أي شيء لا يمكنه أن يغفر أخطاء شخص ما.
"لقد سقطتِ على الدرج"
و بمجرد نطق هذه الكلمات ، اختفى اللون من عيون الرجل.
كانت العيون الخضراء غائتمين ، و مليئتين بالظلام الذي لا نهاية له.
'مستحيل…'
"هل دفعتني؟" و فجأة اجتاحني البرد كله.
"هل كنت الذي كاد أن يقتلني؟" إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنني أن أفهم تصرفات الرجل حتى الآن.
أشياء مثل النظرات التي تفحصني بذكاء ، و النظرات التي تبدو مقهورة و بعيدة.
"أنت… ؟ لكن-"
"إنها ليست جريمة إلا إذا كانت يديك ملطخة بالدماء"
"... …"
لا أعرف ماذا حدث ، لكن كان من الواضح أن الرجل متورط.
استمر الرجل في التحديق في نقطة التلاشي بعيون فارغة و خالية.
"حتى لو حاولت طلب المغفرة ، فقد فات الأوان بالنسبة لشخص لا يتذكر"
"... واو ، هذا غريب"
و قبل أن تدرك ذلك ، كانت مادلين تنظر إلى الاتجاه الذي اتبعه الرجل في نظره.
لقد كان أفقًا لا يوجد فيه شيء.
لقد كان مجرد حل وسط اخترناه على مضض لأننا لم نتمكن من رؤية وجهاً لوجه.
"بصراحة ، ليس من السهل قبول هذا"
أكره أن أعترف بذلك ، لكن صوتي كان يرتعش قليلاً.
"كنت أتوقع ذلك ، و لكني ما زلت آمل أن يكون زواجًا جيدًا ، رغم أنك تقول باستمرار أنك أخطأت .. لم أكن أعلم أن الأمر هكذا"
"لماذا؟ للوهلة الأولى ، لا أبدو زوجًا جيدًا"
لا أعلم إن كان المقصود منها المزاح ، لكن الرجل ضحك بهدوء.
لقد كانت ضحكة ساخرة من نفسه.
"لماذا؟ لا يمكنك الحكم على شخص بمجرد النظر إلى الخارج"
"قبل شهر ، نظرتي بداخلي"
"أنا آسفة ، لكنني لم أعد نفس الشخص الذي كنت عليه قبل شهر ، و أنا لا أستطيع أن أصدق ما تقوله الآن"
لقد كانت محادثة مفككة بمهارة و لم تتصل.
و قبل أن نعرف ذلك ، حل الغسق على المشهد الذي كان الاثنان ينظران إليه.
وقف الرجل و أدار ظهره للسماء الحمراء.
"لورد نوتنغهام"
"... سيكون الأمر أسهل إذا ناديتني إيان"
عندها فقط أصبحت خدود مادلين حمراء مثل غروب الشمس بعد الإشارة إلى مشكلة اللقب.
لكن حفظ ماء الوجه لم يكن مهما في الوقت الحالي.
"انتظر!"
"... …"
"حسناً ، ذلك… على أية حال ، أنا لا أتذكر أي شيء ، لكن يا سيدي ، لا ، أنت ..."
"... …"
لم يقل الرجل شيئًا بينما استمرت مادلين في التلعثم.
تشكلت الظلال تحت العينين ، مما أدى إلى تظليل الخطوط السميكة للوجه.
لقد كان مثل الشبح الذي سيختفي في الظلام عندما يأتي.
كانت اليد باردة حتى من خلال القفازات.
كان الأمر صعبًا جدًا لدرجة أنني تساءلت عما إذا كانت يدًا صناعية.
"لا يبدو أنك شخص سيء"
"سوف تندمين على ذلك"
"ربما ، و لكن الآن ليس لدي أي شيء"
قبل أن أعرف ذلك ، انهمرت الدموع الساخنة.
لم يبقى شيء.
و في غضون 10 سنوات، تغير العالم كما لو أن السماء والأرض تتغيران، ومات قريبي الوحيد.
"لماذا لا تملكين شيئاً؟ سأعطيكِ كل ما تطلبيه في المستندات"
"أعتقد أن هذا لا يهم!"
تجمد كلاهما بسبب الصراخ المفاجئ الذي أطلقته بشكل غير متوقع.
كانت مادلين غارقة في الدموع ، و مسحت خدودها المبللة بكلتا راحتيها.
"أشعر بالوحدة و الخوف ، ليس لدي أصدقاء أو عائلة ، لقد طلبت الطلاق دون أن تخبرني بشكل صحيح"
"أنا آسف ، مادلين ، لقد كنتُ مخطئاً ..."
تململ الرجل و انحنى ، الأمر الذي كان خارجًا عن طبيعته حقًا.
قمت بتدليك كتفيها بشكل محرج للغاية بيدي المرتجفتين.
يبدو صحيحًا أنهم لم يتفقوا جيدًا.
ما عليك سوى إلقاء نظرة على حقيقة أنهم غير معتادين على التعامل مع الجلد.
لا أعلم إن كان ما كان يحاول فعله هو إراحتي ، لكن بخلاف ذلك ، كان يحاول أن يفعل شيئًا خاصًا به.
عندما أصبحت الحركات التي كانت محرجة في البداية أشبه براحة الإنسان ، رفعت مادلين رأسها.
"ألا يمكننا أن نبدأ من جديد من البداية؟"
لقد كانت كلمة خطيرة.

مُعادلة الخلاص | مكتملةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن