لا تنسوا التصويت ⭐ ودعمي بمتابعة وتعليق ... بانتظار رأيكم ❤🙏🏻
دخلت الممرضة إلى الغرفة، فأنزل أوس نقاب مرام بسرعة على وجهها. أخبرته الممرضة بأن النتائج ظهرت والطبيب يريد التحدث معهما في غرفته. بعد خروجها أيقظ أوس مرام بحنان وقال: هيا يا حبيبتي ... الطبيب بانتظارنا ... ظهرت نتائج الفحوصات.
أومأت له ونهضت وهي تمسك بيده، ليقول: كوني قوية ... اتفقنا؟
كلماته هذه تشعرها بالخوف رغمًا عنها وقلبها يدق بعنف خوفًا مما ستسمعه، وبالكاد تمنع دموعها من الهبوط، ولكن ليس عليها استباق الأمور. جلس كلاهما أمام الطبيب الذي ابتسم لهما برسمية وقال: نتائج الفحوصات أفضل مما توقعت، لذا لا داعي للخوف مما سأقوله الآن. أعلم بأن اسم المرض هذا بحد ذاته يدخل الرعب في نفوس الناس، ولكن الأمر يختلف من شخص لآخر ومن نوعٍ لآخر.
شدد أوس من ضم مرام بذراعه ويده الأخرى تمسك بيدها بقوة، ثم أومأ للطبيب بإكمال حديثه، ليردف الآخر: لديكِ سرطان في المعدة، ولكن الأمر ليس سيئًا ويمكن معالجته.
التفتت مرام لأوس بعيون دامعة وتساءلت بالعربية: هل ما قاله صحيح؟ أم أنني فهمت كلامه بشكل خاطئ؟ هل قال سرطان يا أوس؟!
رد أوس بسرعة: الأمر ليس خطيرًا يا حبيبتي .... يقول بأنكِ ستشفين وتكونين بخير ... اسمعي كلامه بنفسك.
أشار أوس للطبيب ليكمل حديثه حيث قال: سنبدأ بالعلاج والجلسات لفترة من الزمن، ثم سنحدد موعد إجراء العملية بناءً على مدى استجابتكِ للعلاج. أهم عنصر في العلاج هو العامل النفسي وأرى بأن لديك زوج يحبك ويدعمكِ، لكن يجب أن تكون القوة والرغبة في الشفاء نابعة من داخلك. الأمل في الشفاء كبير في حالتك وبعد العملية ستعودين لحياتك الطبيعية، لذا تمسكي بهذا الأمل وضاعفي نسبته بقوتك وصبرك.
انهمرت دموع مرام وقالت: لا حول ولا قوة إلا بالله ... لله الأمر من قبل ومن بعد.
التفتت لأوس قائلة: خذني إلى البيت.
اعتذر أوس من الطبيب وأمسك بمرام التي كانت بالكاد تقف على قدميها ليغادرا، فأومأ له الطبيب بتفهم فقد سبق وتحدث مع أوس بشأنها وأخبره بأن يحاول جعلها تتجاوز صدمتها بمرضها بسرعة وتبدأ العلاج كي لا تسوء حالتها.
خرجا من المستشفى، فوجدا قيس بانتظارهما الذي سارع بفتح باب السيارة الخلفي لهما بصمت عندما رآهما على هذا الحال، وهذه المرة بقي أوس بجانبها؛ فهي لم تخرج من حضنه مطلقًا، بل كانت ترتجف وتبكي بصمت وأوس بالكاد يتحكم بدموعه كي لا ينهار أمامها هو الآخر.
انطلق قيس بالسيارة بصمت وبقي ينظر لهما في المرآة بإشفاق داعيًا الله أن يشفيها.
...........................................
أنت تقرأ
عمرُ روحي
Romanceلا تسألني كم عمري ... اسألني كم عمر روحي. لماذا دائمًا ترتبط فرص زواج الفتاة عكسيًا بالعمر؟! ... كلما زاد عمرها قلت فرصها؟ ... ماذا لو لم يكن الأمر مقتصرًا على عمرها وحسب؟ كم ستنخفض نسبة هذه الفرص الضئيلة في مجتمعاتنا؟ ... هل الزواج هو طوق النجاة له...