القمر الأحمر(5)

613 50 9
                                    

من الجيّد أحيانا مشاركة أسرارنا مع من يتقن حفظها ، أو استخدامها عندما نقع في مشكلة ما ليحاول إنقاذنا ..

ضجيج آلات الخياطة وضجيج أفكار مارجريت يسبب لها صداعا قاتلا ، لتأمر بكل العاملات ليتركن الآلات ، تجلس على مكتبها تحدث نفسها بعد كل الذي حدّثتها به مارلين :

" ولكن من أخبر بما أعرفه ، وأن ماري قد تكون السبب باختفائها ، خالتي ؟  لا  لا ستنشر الخبر ، العم جوسيا وفيليب ، أعتقد أن هذا سيؤجج الخلاف مع العمدة وعندها ستحدث حرب في هذه المدينة .. من بقي .. بارتو !، يا إلهي ! ، ليس لدي خيار آخر ، يجب أن أنسى الماضي وأتوجه إليه ، علّه إن علم بكل شيء استطعنا إعادة مارلين "

تأكدت مارجريت من أناقتها وجمالها على المرآة ، وخرجت تبحث عن مكان بارتولوميو والتردد باد على وجهها ، وأوكلت لجولي إقفال المشغل ..

خرجت مارجريت من الزقاق لتنزل درج المدينة نحو الأسفل حتى وقفت قريبا من مطعم جوسيا ، وقفت مرتبكة حتى ظهر روبرت أمام باب المطعم يكنس المصطبة ، فأومأت إليه ليتجه نحوها ليرى ما تريده ..

" كيف حالك روبرت ؟ "

" بخير سيدتي ، هل أساعدك بشيء ؟ "

ثم قالت بارتباك بدا على وجنتيها :

" هل تعرف أين العم بارتولوميو ؟ "

" نعم إنه هناك في المطعم ، ينتظر العم جوسيا وفيليب حتى يحضرا "

" شكرا لك روبرت "

" على الرحب سيدتي "

نظرت مارجريت لجانبها ترمق ذلك القصر المرتفع لروز ، تأخذ نفسا عميقا لتعيد النظر أمامها وتستعد للدخول لذلك المطعم ..

دخلت مارجريت المطعم بهدوءها ورزانتها ، ذلك المكان الذي لا تدخله النساء ، التفت جميع الرجال نحوها ، تبدو مهيبة بجاذبية هادئة ، بالإضافة لجمالها فهي الوحيدة التي تمتلك ذلك الشعر الأسود الفحمي في البلدة ، ليضفي على بياض بشرتها تميّزا ..

انتبه بارتولوميو لها فجأة فور استدارته  ، ارتبك بداية لوجودها في هذا المكان ، ولكنه شعر بالغيرة من نظرات الآخرين لها ، وبعفوية نهرها :

" ماذا تفعلين هنا ؟ ، هل جننتِ ؟ "

" هناك موضوع لا يحتمل التأجيل لم أرَ أفضل منك لأخبره به ، لا تظن أنني هنا لأجلك "

لعله أجابها بسرّه عندها :
" وما الضير من ذلك عزيزتي ! ؟"

غير أنه قطّب حاجبيه وأجابها :

" سأكون عند البحر بعد قليل ، ومن الأفضل لكِ الخروج من هنا الآن "

نظرت مارجريت له ببعض التحديق كالذي لم يعجبه ذلك الكلام ، ولكنه على حق ، يجب أن تخرج لأنها لا تشعر بالراحة من نظرات الآخرين هنا ، خرجت مارجريت من المطعم وتوجّهت للبحر ، بينما تنحنح بعض الرجال ليحرجوا العم بارتو ، فتجاهلهم ، تراخى قليلا ثم خرج للبحر ..

آريس الحورية الهاربةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن