القربان الأخير2

600 55 12
                                    

لا تخلو الحياة من المفاجآت غير المتوقّعة تلك التي تقلب موازينها والأحداث..

يضع روبرت طبقا لأحد الزبائن ثم يعود ليحمل طعام الرجال المحبوسين لديهم ، يدخل الطعام من مدخل صغير تحت الباب ذلك الذي يخصصونه للقطط ، ويهم بالذهاب فيناديه أحد الرجال :

" هيه روبرت"

" هل تريد شيئا آخر يا سيّد؟ "

" وتناديني ب سيّد؟ ، قل لي ، هل سيّدك هو الذي أمرك بتقديم هذا الطعام اللذيذ لنا ؟ ،ولم قد يفعل ذلك ؟ "

" ليس لديّ سيّد ، أنا أعمل هنا وهذا ما لدينا لنقدمه! هل تريد شيئا آخر؟ "

نظر الرجل لمن معه من الرجال ، ثم قال له :

" روبرت ، نريد اللقاء بفيليب ذي الرقعة "

" هو هنا ، سأسله إن كان يريد أن يتكلم معكم "

ذهب روبرت لجوسيا وفيليب وأخبرهم بأمر رغبة الرجال باللقاء به ، فأمر فيليب بعض البحّارة بتقييدهم وإحضارهم ، وهكذا فعلوا..

نظر إليهم فيليب وهو يجلس على كرسيّه ويضع غليونا بفمه وينفث الدخان قائلا:

" ماذا تريدون ؟ "

" الانضمام إليكم! "

" هل هي خطة للهرب ؟ "

" إلى أين سنهرب ؟ ، الطعام الذي يطعمه العمدة للكلاب أفضل من طعامنا، ناهيك عن معاملته الفظّة لنا، أنتم تعاملوننا باحترام أكثر منه "

" حسنا ، سنفرج عن أحدكم مقابل أن يثبت ولاءه لنا ، ثم سنفرج عن البقيّة"

" وكيف سنثبت ولاءنا؟ "

" أريد أن أعرف أين هي ابنتي ، وفي أسوأ الأحوال أين هي جثتها ، على الأقل أن تحظى بعزاء وقبر ترتاح فيه بجانب والدتها "

" وأنا مستعد للبحث عن دليل بينهم إن كانوا السبب في اختفاءها "

عندها أشار فيليب لأحد الرجال لفك وثاقه ، بينما تأهب الباقين بحذر ..

نظر الرجل بعدما أزالوا القيود عنه لفيليب قائلا :

" سأخبر العمدة بأنني استطعت الهرب ، وإن حصلت على معلومات جديدة، سآتي متعللا بأنه يجب علي أن أساعد رفاقي على الهروب، مقابل الانضمام إليكم سيّد فيليب "

" من أين أنت ، وما اسمك ؟"

" جوليان ، ونحن جميعا قطّاع طرق من المدن الداخليّة البعيدة عن البحر "

"إذا أنا أثق الآن بقاطع طريق ! "

" نحن تحت تصرّفك من الآن ، يمكننا أن نكون ما تريد"

صمت فيليب ولم يبد ردة فعل بينما بدا على جوسيا عدم الرضا من فك وثاق الرجل والثقة به ..

آريس الحورية الهاربةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن