الروايه "غربال الروح "
بقلم /رحيل القوافي .......
Ghadeer-1997
لاتـكـرب الـغـربيل بالـك تهزه
صدكني راح يطيح وين التعزه،،،..................
رديت منهن وانا افكر شنو عقلهن مال اصخول مو اوادم بسرعة البرق يألفن قصه ويصورنها وينشر الخبر اسرع من قناة العربيه ...ماكول غير الله يساعد كلب امها من تسمع هذا الحجي وهاي بزون بدون احساس هساع كل شويه وتذبلها حجايه ....
رديت للبيت ستغربت وجود ابو هاله شيسوي هنا جان يحجي ويا عباس وعبالك يتوسل....
عباس اول ماشفني اشرلي بس مافتهمت عليه شيريد بالضيط حس ابو هاله وندال الرجال عليه واجه بتجاهي ...
لزمت كلبي ابيدي عبن جان حيل ضخم ويخوف بس امبين الكسره بي صعب يتلطخ اسمك والعار يلحكك اسئل امجرب ولاتسئل حكيم ....
وصل يمي دنكت راسي منه كال .... شلونج بويه انشالله زينه
جاوبته بتوتر .... الحمدالله عمي على الله
رجع كال .... شوفي بويه اني اعرفج صديقت البنات ودوم اعاينج ويا ضحئ اكيد تعرفين هاله
هزيت ارسي اله ....
رجع كمل .. شوفي بويه انا البارحه جنت كاعد وشفت كلشي وادري طرك الحديد شنو جان انا وياج مو ضدج تنهب بتي احسن ماكتلها بيدياعرف انا غلطت من البدايه لو ساتر عليه من البدايه ومزوجه ماجان نهبت وصار الصار بس عزت عليه ازوجه لابن السماچ وانا مدلله دلال الله شاهد
وهساع اردي بس اطمن عليه هي اذا بخير ماريد شي....؟
... من سمعت حجيه اتفاجئت يعني يعرف انا ساعدتها وهو غايته بس يطمن عليه ارتاحيت وجريت نفس ....
تبتسمت بوجهه ..... لاتخاف عمي هي هساع بخير وفهد عقد عليه هاله اصيله ماسوي شي حرام وفهد دك صدره وكال لو ابيع روحي ماخليها تحتاز احد بيوم نام وانت بالك مرتاح ....
ضحك بوجهه وراح بدون جواب .....
رحت يم عباس وستلمني دك رزايل لان فضحت روحي چدامه ..
لهناك اجه شيخ حازم وجان الدخان يتطاير من عيونه كال ...تعاي وراي
سئله عباس .... ليش شيخ تجي انت مخربط ريحان التشتغل عدكم مو نازك
رد عليه الشيخ بعصبيه .... اعرف انا موش اعمئ كدامك هذيج اعيونه ملونه وهاي ام السان تعاي....رحت امشي ورا وانا الخوف تربع بنص كلبي شكثر انا قويه بس اخافن من شيخ حازم جثير عبن مجرم مايرحم احد ..
عكس كامل صح سوالف مو حلو بس مايأذيني بس يحجي عليه
دخلت للبيت وعباس وياي جنت امچليه بي خافن ابقئ وحيتيطلعت امي تعاين وتاشر براسها شكو جاوبه الشيخ ... روحي لمچانچ ام عباس ماكو شي وانت عباس ارجع الشغلك وكتابك لاتخاف على هاي ..
أنت تقرأ
غربال الروح
Romansaتخرج من السنت الشيوخ اعدام الحياة ولكن ...؟ هل يعدم الحب ... ام يقف في وجهه العادات والتقاليد والسنت الشيوخ .. ام يصبح ريل ويذهب مع القطار ...!