ملحق الفصل الأول

147 5 0
                                    


· قصر بيترهوف(Petergóf):

هو في الواقع سلسلة من القصور والحدائق التي تبعد 29 كم في مدينة في بنيت بناء على أوامر من . يشار إليها أحيانا باسم فرساي الروسي، كما أنها من . تأسست المدينة عام 1710 لتكون مقرا ريفيا لاباطرة روسيا ومنحت صفة المدينة عام 1762.واشتهرت حدائقه بالنوافير المذهبة الخلابة.

· أوليمبوس الموسيقى الدولي:

فعالية فريدة من نوعها تعقد في مدينة سان بطرسبيرغ سنوياً، تجمع بين الفائزين الصغار بالجوائز الموسيقية الأولى في العالم مع أسماء كبيرة في عالم الفن لتقديم أداء استثنائي ورائع.

· قصر شيمرتيف:

قصر يطل على ضفة قناة فونتانكا في سان بطرسبيرغ واكتمل بناؤه عام 1755 . يعتبر القصر من المعالم المعمارية المبنية على طراز باروكو في المدينة. كان القيصر بطرس الاكبر قد اهدى قطعة الارض المقام عليها القصر الى الكونت الذي كان من انصاره ورافقه في حملاته وجولاته العديدة. تحتوي الواجهة المركزية على 6 اعمدة كورنثية ثبتت فوقها قوصرة شعاعية الشكل، اما جانبا الواجهة فهي الاخرى محاطة باعمدة فوقها قوصرة مثلثة الشكل.واجهة القصر الرئيسية تطل على النهر وهي تعبر عن الفن المعماري للقرن الـ 18 . الطابق الارضي من القصر كان مخصصا للخدمات اما الطابق الثاني ففيه غرف وقاعات للاستقبال ومخادع تشكل صفين من الممرات. يتضمن القصر ايضا حديقة فيها كهف صناعي وصومعة وبوابة مزخرفة واماكن عديدة لقضاء الامسيات وشرب الشاي وغير ذلك. اصبح القصر بنهاية القرن الـ 18 مركزا للمسرح والموسيقى في بطرسبورغ .شهد هذا القصر قصة حب بين الكونت والفلاحة التي انتهت بزواجهما حيث منحت بعد ذلك لقب كونتيسة.

· كاتدرائية سان ايزاك(Исаа́киевский Собо́р):

تعد كاتدرائية القديس إسحاق أكبر معبد للإمبراطورية الروسية. من حيث الطول والحجم والهندسة المعمارية الفريدة ، فإنها تحتل المرتبة الثانية المشرفة بعد كاتدرائية المسيح المنقذ التي تم ترميمها في موسكو. استغرق بناء الكاتدرائية ما يقرب من 40 عامًا ، وعمل 400 ألف شخص في بناءها. تقع في وسط المدينة على جزيرة أدميرالتي، على بعد 500 متر من قلب مدينة سانت بطرسبيرغ، وقد سُميت على اسم الراهب اسحاق دالماتيا، قديس القيصر بطرس الأول.

· كاتدرائية كازان(Каза́нский кафедра́льный собо́р):

كاتدرائية روسية تابعة للطائفة ، تقع في مدينة في ، بدأت تنفيذ أعمال البناء سنة ، وتم إنجازها سنة .

· (vanity fair):

مجلة شهرية أمريكية تهتم بالثقافة والطبقة المخملية والموضة والسياسة.

· (American Royalty):

كتاب حصري يصدر سنوياً في الولايات المتحدة لتخليد العوائل العريقة.

· آل كيندي:

عائلة أمريكية سياسية، تنحدر من الملك الإيرلندي(برايان بورو) الذي أطلق عليه فيما بعد كينيدي، وتدخل هذه العائلة حرفياً ضمن إحدى عائلات"سلالات الدم"التي حكمت العالم. لولا ارتباطهم لاحقاً بما يطلق عليه العامة "لعنة أو مأساة آل كينيدي" إثر مجموعة من الحوادث المؤسفة التي أصابت عدد كبير من أفرادها، ومنها اغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جون كينيدي، ومن ثم اغتيال شقيقه السيناتور روبرت كينيدي، ووفاة العديد من أفراد العائلة بحوادث سير وتحطم طائرات لاحقاً.

· (Calum Scott):

مغني بوب بريطاني وعازف ولد في مدينة هول في في . بدأ الغناء في مسابقات محلية في عام 2011 . حصل على في برنامج المواهب البريطانيBritain's Got Talentin في 11 April 2015 بعد اداء اغنية " Dancing on My Own" لـ "Robyn's " التي لقت رواجا كبيراً وحصت على أكثر من 250 مليون مشاهدة على يوتيوب، وتأهل مباشر إلى مرحلة النصف نهائيات.

· (بوني&كلايد):

زوجان أمريكيان اشتهرا خلال فترة الثلاثينيات من القرن الماضي بجرائمهما التي روعت جنوب الغرب الأمريكي. كلايد تشيستنت بارو (24 مارس 1909 - 23 ماس 1934)و بوني إليزبيث باركر (01 أكتوبر 1910 - 23 مارس 1934) هما خارجان عن القانون سارقان ومجرمان أو كما كان يطلق على أمثالهم أثناء فترة أعداء المجتمع أي Public Enemies وقد جذبت جنازة (بوني باركر) في (دالاس) 20 الف شخص و جنازة (كلايد بارو) 15 الف شخص.

· آل بورجيا:

أسرة أوروبية من أصل حيث تعود تسميتها إلى مقعد الإقطاعية العائلية "برجة" التي تعود إلى أسيادهم . وبرزت تلك العائلة خلال .كانت عائلة بورجيا رعاة للفنون وأدى دعمهم للسماح للعديد من الفنانين في عصر النهضة بتحقيق إمكاناتهم، وامتلأ تاريخهم بالفضائح المدوية واشتهروا بإستخدام السم لتصفية وقتل معارضيهم.

{سيمفونية الجليد والنار } ـ ج3 أسرار خلف أسوار القصور ـ Noor1984حيث تعيش القصص. اكتشف الآن