.
الحمدلله
ــــ
في غرفة مظلمة تماماً سوى من ضوء القمر الذي يتخلل عبر ستارة النافذة الكبيرة منيراً جزءًا بسيطاً من عتمة الليل، دخلت الرياح محركة الستائر جيئة وذهاب، مرقصةً إياها بانتظام رتيب، ذلك لأن تلك النوافذ كانت مفتوحة مفسحة المجال لرياح الربيع بالرقص مع ستائر الغرفة تحت ضوء القمر المنير..
ممدداً على السرير محاولة فاشلة منه للسقوط في نوم عميق أو ربما غير عميق... هو يرغب في النوم فقط، لكن هيهات... لم يرغب النوم في زيارته بل وولى راكضاً!
تنهد بعمق وهو يقف مشعلاً النور في الغرفة واتجه ناحية الاريكة الحمراء الكبيرة التي توسطت غرفته.
هو متعب جدآ لكن لما لايستطيع النوم؟ لايعلم لماذا !!
توقف في منتصف طريقه للاريكة مغيراً وجهته إلى تلك المكتبة المصغرة في الزاوية.. المكتبة التي لم يستفد منها بشيء من قبل
'ربما أجد شيئاً يلهيني قليلاً عن أفكاري'
بوضع هذه الأفكار في ذهنه اتجه ناحية رف الكتب وبدأ يطالع عنواين الكتب الموجودة هناك... الكثير من الكتب التي بلا فائدة وخصوصاً هذا الكتاب..
" 'تعلم القدرة الخفية للسياف ألاسطوري ريتشارد واترسون' هه" أبتسم ليام بعفوية ثم تناول الكتاب في يده.. مفكراً ربما يكون كتاباً فكاهي لذا أخذه، اعتقد انه الكتاب المثالي ليشغل عقلي وينسيه تلك الأفكار عديمة الفائدة...
تكك
سقط شيء ما كان متعلقاً بالكتاب من الخلف ما ان سحبه ليام .. بتعقيدة بين حاجبيه وجه ليام نظره إلى الأسفل ليرى مالذي سقط بالضبط؟
وكان هناك على الأرض كتيب صغير أو ربما هو مذكرة صغيرة بحجم كف اليد، ذات غلاف أسود خط عليه بلون أحمر قاني..
"ماهذا؟"
ردد بهدوء، وهو ينحني ليأخذ المذكرة السوداء الصغيرة ويقوم بفحصها بعينيه جيدآ، غلاف صنع من الجلد، لم يعلم جلد أي حيوان هذا ولكن في هذا العالم نادراً ما ترى شيئاً مصنوع من الجلد الخام غير الثياب أو الأحذية ..
أستمر في تفحص المذكرة حيث يوجد فيها قفل غريب الصنع.. ذلك لأنه لايوجد هناك مكان لمفتاح .. تتبع أثر القفل بأصبع السبابة عله يجد مكان لمفتاح ما.. لكنه سرعان ما استسلم، هذا المفكرة مقفلة ولايوجد مكان لمفتاح فيها حتى!
قلب المذكرة في يده مرة ومرتين حتى وقعت عينيه على تلك الخطوط الحمراء التي رأها قبل قليل... ضيق عينيه محاولاً قراءة تلك الخطوط ونجح في ذلك.
"=مذكرات خطت بالدم="
م ماهذا؟... خطت.. بالدم؟
تسائل ليام ثم لاحظ وجود بصمة ابهام خفيفة بلون قرمزي باهت للغاية، لم يستطع رؤيته من قبل... قبل أن يقرا عنوان المذكرة!
أنت تقرأ
الشرير يريد فقط أن يرتاح
Fantasyمالذي سيحل بليام الذي استيقظ ووجد نفسه شريراً في رواية كان قد قرأها من قبل؟ بداية كل شيء في وسط الظلام فتحت عيناه بصعوبة يبدو عليهما التعب والثقل..أغمضت تلك العينين وفتحت مرة أخرى وأخرى حتى استطاعت أن ترى ضوء خافتًا متبلورًا لايعرف صاحب العينان إذا...