قيود

24.7K 1.4K 152
                                    

نظرت آرتميسيا للملك و هو يحرك يديه في كل مكان بغضب و خلفه يقف المدعو مايكلين و تعلو وجهه إبتسامة نصر خبيثة! لم تهتم كثيراً آرتميسيا لهذا التوبيخ فعقلها كان متعباً أساساً بما فيه الكفاية!
"هل تفهمين يا آنسة روسنتر؟" صرخ الملك بغضب
"أفهم يا سيدي لن يتكرر الأمر" قالت آرتميسيا بخضوع
نظرت لوالدها الذي ابتسم لها مشجعاً، تنهدت بتعب إنه حنون بالرغم من كل شئ و جزء من وجودها في هذا القصر أساساً هو والدها الذي تحبه كثيراً !
"استمعي إلي آنسة روسنتر جيداً" قال الملك بجدية و أكمل و هو يمسك رأسه بتعب:" أخبري إبني التافه أنه في احتفاله السنوي ليوم ميلاده ستحضر من كل البلاد أميرات و آنستان راقيات و في هذا الحفل سيكون عليه الإختيار من بينهن سيدة راقية لتكون عروسه و سأقدم له المترشحان لاحقاً"
"و لكن يا صاحب الجلالة إن الحفلة ستكون تنكرية هذا العام" قالت آرتميسيا ببراءة هي تنظر للملك
"ماذا!؟" صرخ الملك بصدمة و أكمل:" و بأمر من!؟"
"مولاتي الملكة يا سيدي أخبرتني أنها وزعت الدعوات على هذا الأساس" قالت آرتميسيا
"لا وقت لدينا لتغيير هذا الأمر يا سيدي " قال جيرالد روسنتر بهدوء
"تلك المرأة ستقدم مرشحتها فوق مرشحاتي بهذه الطريقة! لقد اتفقت معها اننا في هذا الحفل سنخيره!" قال الملك بصدمة
نظرت آرتميسيا لهم بقلق فهي تفهم تماماً ما الذي سيحدث لاحقاً سيدخل آلان في موجة تمرد ستزعجها هي شخصياً و بعدها سيهدأ و يخضع للأوامر عليها ان تستعد فالأجواء على ما يبدو سترعد!
"لا تقلق يا والدي العزيز سأقدم مرشحاتك له بكل سرور دون أن تشعر مولاتي الملكة" قال مايكلين بخبث
"لا ينوي خيراً" فكرت آرتميسيا بينها و بين نفسها
"سيدي لو تفصح بأسماؤهن جميعاً فأنا لدي المعرفة الكافية بالآنسات الراقيات و سأقدمهن له " قال آرتميسيا بسرعة
"هذا جيد قد يستمع منكِ يا آنسة روسنتر" قال الملك بهدوء و أكمل بإزعاج:" هذه الفترة لا أريده أن يطل في وجهي كثيراً و إلا أخرجت جام غضبي فيه:
"لن ترى وجهه إلا أوقات الوجبات يا صاحب الجلالة" قالت آرتميسيا بإحترام



نظرت آرتميسيا لآلان و هو يتدرب على المبارزة بالسيف، لقد كان يضحك و كأنه لا يحمل أي هم في الدنيا ! لم تفهم يوماً آرتميسيا كيف يستطيع أن يضحك هكذا و يبتسم وجهه بإشراق دائماً؟!
الجميع يلتف حوله فهو لا يدخل لأي مكان إلا إذا اجتمع عليه حشد من الناس يتوقون للتحدث معه، ليس لوسامته فآلان ليس وسيماً، ربما يكون جذاباً بعض الشئ بشعره الأشقر و بشرته الحنطية و عيناه السوداوتان و غمازته التي على خده اليمين التي تعلن ظهورها كلما إبتسم!
و لكن آلان يمتلك شخصية جذابة فعلاً فهو مرح و تظهر عليه السعادة دائماً،لديه لباقة و لياقة في الحديث و يحسن المجاملة تماماً بالرغم من كل عيوبه الأخرى لم يكن هكذا دائماً و لكنه تغير كثيراً، مع ذلك بقيت بعض العيوب التي تطفو على السطح، الأنانية ، التهور، قلة الصبر و العناد فآلان مدلل ليس من والداه بالطبع و لكن الخدم و الحاشية دللوه و لم يخبروه بأخطائه يوماً، حتى جائت آرتميس و قلبت موازينه فهو يأخذ توبيخها على محمل الجد بالرغم من كل شئ حتى ان لم ينفذ!

قربانٌ للأميرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن