وقفت أمام جاكسون وراشيل وقلت باضطراب "أنتما قلتما أن الامتحان في يوم الثلاثاء. "
"اليوم هو الثلاثاء. "
"اليوم هو الاثنين ."
راشيل سحبت هاتفها وأرتني التاريخ لأقول بتحسر "خسرت يوماً في حياتي لم أعيشه. "
ضرب جاكسون رأسي بكتابه وهذه عادته التي أمقتها جداً وقال "هذا ما يهمك حقاً الآن ؟"
"انس الأمر.. أنا مهدد بالطرد إن لم أرفع كافة مواد الفصل. "
"لم ؟"
سألت راشيل ثم نظرت يمينها وقالت "صديقة لي تناديني ، سأعود بعد لحظة."
وقفت أنا وجاكسون بانتظارها وقلت بسخط "اللعين.. "
"من هو ؟"
"المدير علم أني كنت مسجوناً في فرنسا ، وقال أنه سيضطر لطردي إن لم أرفع كل موادي ، علقت آمالي على هذه المادة ، أنتما درستماني إياها جيداً."
"لا مشكلة.. فقط اعصر ذاكرتك قليلاً وستكون الأمور بخير.. ماذا حصل البارحة. "
"كانت رسالة جعلتني مضطراً للذهاب ، لا تشغل بالك. "
"اسمعني ليوناردو...."
جاكسون قال ولم أسمع البقية حين رأيت فتاة تمر أمامي ، بشعرٍ أسودٍ طويل حتى منتصف ظهرها وملابس حمراء فاقعة ، شردت بها وتغيبت تماما ً، قفزت من مكاني ووضعت يدي على كتفها وقلت "أسيل؟"
"عذراً.. من أنت ؟"
تراجعت خطوة للوراء وقلت "عذراً.. ظننتك شخص آخر. "
أغمضت عيني بتوتر وغادرت هي ، رن الجرس معلنا بداية الامتحان ليقول جاكسون "كنت أقول بالتوفيق لك.. ما راجعناه البارحة كان الأهم بين كل القوانين ، أنت ستكون بخير. "
"بالتوفيق لك أيضاً. "
كنا في قاعات مختلفة في هذه المادة ، اتفقنا أن نجتمع مقابل الباب الرئيسي ، دخلت الامتحان بعقلٍ متوقف وجسد مرهق ، لو علمت أن امتحاني اليوم ما قضيت الليل ساهراً أجول الشوارع كالمجانين.
تنهدت وأنا أقلب بصري بين الاسئلة ، أول ما فعلته كان وضع اسم كل قانون فوق كل مسألة ، ثم بدأت المهمة المستحيلة وهي تذكر القوانين التي لم أراجعها ، أطلقت نفسا كان محبوساً بداخلي وتذكرت بعض تمارين الاسترخاء منشطة الذاكرة ، أذكر جملة شاهدتها يوماً في أحد الأفلام "أنت شاهدته من قبل ، لذا بالتأكيد أنت ستذكره ، هو موجود في مكان ما من عقلك. "
تنفست الصعداء حين بدأت أتذكر قانوناً تلو الآخر ، أتذكر تعليقات جاكسون وراشيل السخيفة على بعضهم ، وأخرج باستنتاجٍ واحد "الاستهزاء بالقوانين مفيدٌ جداً لتنشيط الذاكرة ."
أنت تقرأ
Addicted | مدمن
Roman d'amourهي سقطت كورقة خريفٍ ميتة لا يراها أحد ولا يلتفت للونها أحد..! "أحبك بحجم قذارة هذا العالم ." مدمن.. "ليوناردو رادكليف" R.M