بارت 1 تعريف الشخصيات :

1.3K 33 5
                                    

بسم الله الرحمن الرحيم

- الكاتبه لدُن 🇸🇦 .

أول روايةّ لي وان شاء الله تنال اعجابكم ♥ .

في دروب المحبه التقينا صدفه 🤍 ..

-

' تعريف الشخصيات '
الجد عبدالعزيز - متوفي من فتره طويله - بس عنده 4 عيال ، الله مارزقه في بنات لاكن عوضوه عياله وجابوا له حفيدات ..
الجده لطيفه ام عبدالله عمرها 80 عايشه مع عيالها بديره وحنونه لاكن الفتره الاخيره كانت ملازمه في فراشها بسبه أن المرض انهكها لاكن عيالها كانوا عندها وواقفين معاها ودائم كل صباح يفطرو معاها
عبدالله ابو نيّاف عمره 60 يشتغل مدير مركز الشرطه بشرقيه شديد وبنفس الوقت حنون عايش بشرقيه بسبب شغله وقليل ينزل لديره بسبه انشغاله (عنده محل عطورات بديره ) .
شيخه زوجه عبدالله ابو نيّاف اهم م عندها زوجها وبيتها وعيالها حنونه وجميله جدًا .

نيّاف الابن الأكبر لعبدالله عمره 30 وضيفته أمن طرق متزوج من بنت جيرانهم الي بشرقيه وعنده ولد اسمه عبدالله سمي ابو نيّاف لاكن ينادونه عبودي عمره 3 سنين

هيفاء زوجه نيّاف بنت الشرقيه قليل تنزل لديره تهتم بنفسها وبطفلها وزوجها جميله جمال تبارك الله عليها عمرها 27 .

سياف الابن الثاني لعبدالله يدرس طب اخر سنه ويتخرج عمره 27  ملامحه كانت جميله حيل لاكنها حادده بششكل مرره حلو وملحوض .

( الببطل ) عبدالعزيز الابن الثالث لعبدالله شاب وسيم جدًا يحب الخيول ووضيفته ضابط برتبة ' عقيد ' مخلص بعمله وماخذ من من صفات أبوه بكثيير والكل يشبهه ' بجده المرحوم عبدالعزيز '

انهار البنت الأولئ لعبدالله عمرها 25 جميله وهاديه جدًا عكس صفات اختها رسن .

رسن اخر العنقود عمرها 23 مدُلله العائله بنت تحب تعيش حياتها بابسط التفاصيل تحب بنات عمانها نفس جوها بكل شي يحبن يسون مقالب وترندات واهم شي بحياتهم الفلوقات لازم يوثقن الحضات السعيده والحزينه كانوا يشبهونها في اخوانها عبدالعزيز وسياف وكانت كلامحها قريببه حيل أو نقدر نقول انها نسخه من سياف لاكنها هي فأئقته بالجمال بسبه أنوثتها واهتمامها بنفسها .

-

بنجد العذيه..

مشعل ابو سامي الابن الثاني لعبدالعزيز عمره 56
وظيفته مكافحه المخدرات قبل سنه تقاعد عنده اكبر محل ذهب بالقريه شخص شديد وبنفس الوقت قلبه طيب م يرضئ يزعل احد .

جواهر زوجه مشعل انسانه جميله جدًا رغم كبر سنها إلا أن جمالها طاغي عمرها 53 تهتم ببيتها وعيالها وزوجها .

سامي الابن الأكبر لمشعل عمره 27 شخص فرفوشي ويحب المزح وضيفته ضابط برتبة' مقدم ' ، كان سامي عنده اخت اسمها غيداء كانت الي تقدرون تقولون عنها انها روحه كان يحب أخته غييداء حيل ، دائما يجلسون مع بعض ويسافرون مع بعض ، وإذا مرضت كان يأخذ اجازه من دوامه ويجلس عندها منكثر حبه لها كان يعتبرها بنته وأمه وأبوه واخته وأخوه وكلشي بالحياه ، حتئ هي كانت تناديه احيانن بستهبال ي ابوي كان الكل شاهدين بعلاقتهم القويه هذي الي منذ الصغر ماهو شيء جديد ..
عبدالعزيز صديق لسامي من الصغر رغم بعد المسافه إلا أن علاقتهم جداً قويه درسو الجامعه سواء ودخلو الدوراه سواء وتوضفو ضباط والحين كلهم يااخذون نفس الرتبه لاكن كل واحد عايش بديره أهله عبدالعزيز بشرقيه و سامي بنجد العذيه وعبدالعزيز أخذ رتبه عقيد من قبل كم شهر وسامي كان مجتهد بعمله لاكن نقل عندهم مدير شديد وعصبي .

( البطله ) غيداء البنت الوحيده لمشعل وجواهر عمرها 23 طالعه ع أمها وشوي من ابوها تشبها حييل جميله جمال لايعلئ عليه بيضاء ونحيفه وشعرها فوق ضهرها بشوي لونه بني ولما يجي ع الشمس يطلع احمر بسبه أنها تحب تحنيه تحب تعيش حياتها بابسط التفاصيل ، كانت عنيده وتسوي الي فراسها وقرييبه حييل من أخوها سامي كانت علاقتها هي وأخوها سامي الكل شاهد عليها كانت تحب سامي أكثر من أي شيء بالحياه وكان مدللها وينفذ لها أي طلب هي تطلبه إياه ،
تحب الخيول وعندها خيل' اسمه الجادل ' .

-

خالد ابو جاسر الابن الثالث لعبدالعزيز عمره 53
وظيفته دكتور اسنان شخص اهم م عندها أهله ويدير مزرعه أبوهم المرحوم مع إخوانه .

حصه ام جاسر عمرها 48 اخت جواهر طيبه وحليله وتشبه اختها جواهر بشكلها واطباعها واهم م عندها بيتها وعيالها وزوجها .

جاسر الابن الوحيد لخالد وضيفته مهندس عمره 29

اثاري عمرها 23 صديقه غيداء و رسن وغرور وكلهن نفس الشخصيه ونفس التفكير يحبن يعيشون حياتهم بابسط التفاصيل وتحب دائما تجتمع مع بنات عمانها .

عبدالرحمن ابو خالد اصغر عيال عبدالعزيز وضيفته كابتن طيار عمره 50 .
زوجته مها ام خالد انسانه حنونه جداً وتهتهم بزوجها بنفسها وعيالها وبيتها

خالد الابن الأكبر لعبدالرحمن سمي عمه ابو جاسر وضيفته محامي مخلص بشغله وشخص فلاوي عمره 26 .
مشاري لابن الثاني لعبدرحمن عمره 24 مكافح مخدرات شخص فرفوشي وصاحب نكت واصغر عيال عمانه

ريناد البنت الأولي لعبدالرحمن صديقه انهار عمرها 25خجوله قدام الناس ماتضهر شخصيتها حقت الاستهبال الئ عند انهار وباقي بنات عمانها

غرور اخر العنقود صديقه غيداء والشله الباقيه نفس اطباعهن بكل شئء عمرها 23 .

♠والشخصيات الباقيه تتعرفون عليهم بلبارتات الجايه♠

♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦♦

( توضيح عيال الجد عبدالعزيز عايشين عند بعض 4 قصور القصر الأول لعبدرحمن ابو خالد والقصر الثاني لعبدالله ابو نيّاف والثالث قصر الجد عبدالعزيز لاكن عايش به مشعل هو وعائلته عند الجده لطيفه والقصر الرابع قصر خالد ابو جاسر وورا مزرعه أبوهم المرحوم كبييييييره حييل فيها حلال بل وغنم و واصطبل الخيول وبيت المزرعه وأشجار وممر الزهور وشاحنات الزراعه بانواعها وهناك فيه عزبه يتجمعون فيها عيال عبدالعزيز واحفاده )
_____________________________
اعذروني أن لقيتو اخطاء املايئه
____________________________
.

.

.

.

' ملُاحضه مهمه ابيات الشعر الي اكتبها بروايه منقوله مو انا الي كاتبتها '

-

لاحول ولاقوه الا بالله .

في دروب المحبه التقينا صدفه  حيث تعيش القصص. اكتشف الآن