209: الندم

89 6 0
                                    

في غضون بضعة أيام فقط، تغيرت علاقة سو يانشي ولو جينغيان بشكل جذري، تحولوا من أقرب الأشخاص إلى غرباء لا يعرفون بعضهم البعض.

لو جينغيان بقي وحيدًا في غرفة النوم، ولم يخرج منها طوال يومين كاملين، نظرًا إلى هذه الغرفة الكبيرة التي خلت من أي حياة، كان يشعر وكأن جزءًا من قلبه مفقود، ولم يكن يستطيع ملء هذا الفراغ بأي شيء، حتى بالكحول.

فجأة، سُمعت خطوات خارج الباب، فرفع لو جينغيان رأسه بحساسية لينظر، وفتح الباب ببطء، وتسربت بعض أشعة الضوء إلى الغرفة المظلمة.

عندما رأى الشخص الذي يقف عند الباب، خاب أمله وسحب نظره، فقد عرف فورًا أنها ليست الشخص الذي كان يريد رؤيته.

"يا إلهي، كم هي رائحة الكحول قوية هنا!" قال شي جيتشين وهو يقف عند الباب، وهو يلوح بيده ليبدد الرائحة، ثم دخل إلى الغرفة، وبحث عن مفتاح الضوء وأضاء الغرفة، ليجد لو جينغيان حافي القدمين، وملابسه غير مرتبة، والأزرار مضغوطة بشكل خاطئ، وكانت الغرفة مليئة بزجاجات الكحول الفارغة، وكان يبدو بائسًا ومنهكًا للغاية.

"يا إلهي، لقد كنت أتساءل لماذا لم أتمكن من الوصول إليك في اليومين الماضيين؟ اتضح أنك كنت هنا تشرب!" قال شي جيتشين وهو يسير بجواره، ويدفع الزجاجات بعيدًا بقدمه، ويسأل بنبرة تعجب: "كم شربت؟ ماذا حدث؟ كيف وصلت إلى هذه الحالة؟"

كانت هذه هي المرة الأولى التي يراه فيها بهذه الحالة، حتى عندما اكتشف خيانة تشو لي قبل ثماني سنوات، تعامل مع الأمر بحزم وقطع علاقته بها، ورغم أن قلبه تأذى، إلا أنه كان يستطيع التحكم في مشاعره ولم يتأثر كثيرًا، لم يكن كما هو الآن، محبوسًا في غرفة يشرب بلا توقف.

كانت الرائحة في الغرفة قوية جدًا، فعبس شي جيتشين بعد النظر إلى المكان المغلق، وقال باستياء: "كيف استطعت البقاء في هذه الغرفة طوال هذا الوقت؟" ثم سار إلى النافذة وفتح الستائر والأبواب للتهوية.

دخلت أشعة الشمس الذهبية إلى الغرفة، فرفع لو جينغيان يده بشكل لا إرادي ليحجب عينيه لشدة الضوء.

"هذا أفضل بكثير." قال شي جيتشين بعد أن صفَّق بيديه، وسار نحوه ليسأله: "بالمناسبة، أين زوجتك؟ عندما دخلت لم أر أحدًا في الأسفل، ولم يكن الباب مغلقًا، ألا تخافون من السرقة؟"

ضحك لو جينغيان بخفة، وكان صوته أجش بسبب الكحول وعدم التحدث لفترة طويلة: "ما الذي يمكن سرقته من هذا المنزل؟"

ضيّق شي جيتشين عينيه وجلس أمامه متربعًا، شعر بأن هناك شيئًا غير صحيح، فسأله: "هل تشاجرتما أنت وسو يانشي؟ هل هذا بسبب التقرير الصحفي؟"

لقد عرف لو جينغيان لأكثر من عشر سنوات، وكان يعرف جيدًا الأذى الذي تعرض له في علاقته السابقة مع تشو لي، وكان يعلم كم هو حساس تجاه كلمة "خيانة"، لذا لم يكن مفاجئًا أن يكون حساسًا تجاه ذلك التقرير.

"لقد انفصلنا."

كانت كلماته الهادئة مثل قنبلة، جعلت عيني شي جيتشين تتسعان بدهشة، وقفز غاضبًا: "ماذا؟ انفصلتما؟ هل أنت جاد؟"

لم يرد لو جينغيان، وظل ينظر باتجاه الباب بعيون فارغة، كان يتمنى في كل لحظة أن يرى تلك الظلال الجميلة تعود مع ابتسامة مشرقة على وجهها.

وكان يتمنى أن يكون كل هذا مجرد كابوس.

"كيف يمكن أن تكونا قد انفصلتما؟ هل أنتما مجنونان؟ هل تعلم ما معنى أن تكون متهورًا؟" صرخ شي جيتشين بعدم تصديق، يشعر بأن زواجهما وطلاقهما كانا سريعًا للغاية.

ظل لو جينغيان صامتًا، ولم يرد.

"أنتما حقًا مدهشان. ألا تعلم أنها حامل الآن؟ ومع ذلك انفصلتما؟ هل أنت مجنون؟ بماذا كنت تفكر؟"

استمر لو جينغيان في الجلوس بلا حراك، كان يشعر بالندم، ويأسف لأنه ترك الغضب يتحكم فيه ويقول تلك الكلمات.

منذ أن غادرت سو يانشي المنزل، أرسل لو جينغيان السيدة وو بعيدًا، فلم يعد هناك من يحتاج إلى رعايتها.

والآن كان بإمكانه أن يشعر بما شعرت به عندما كانت تعيش وحيدة في هذا المنزل البارد، خاصة بعد أن كان مليئًا بالضحك والمرح، فإن الصمت الذي تلا ذلك كان يغمره بالشعور بالوحدة.

"ما الذي تنوي فعله الآن؟ هل ستظل هكذا؟" سأل شي جيتشين بعد أن لم يجد ردًا، ثم جلس مجددًا: "لقد انفصلت عنها، عليك أن تعطي تفسيرًا لعائلتك وعائلة سو، لا يمكن أن تتحمل هي وحدها العواقب."

ضغط لو جينغيان شفتيه، ورفع عينيه الغائمة: "سأذهب لأخبر جدي..."

"انتظر، لا فائدة من إخبارني، يجب أن تخبر سو يانشي، لكن السؤال هو هل سترغب في رؤيتك الآن؟" فكر شي جيتشين قائلاً: "إذا غادرت سو يانشي من هنا، فمن المحتمل أن تكون عادت إلى عائلة سو، وفقًا لطبع جدها، تخيل ما إذا..."

قبل أن يكمل حديثه، قاطعه لو جينغيان بنظرة باردة، فتوقف شي جيتشين ورفع يديه بريئًا: "لماذا تنظر إلي هكذا؟ أنا فقط أقول الحقيقة..."

"ليس لديها مكان آخر تذهب إليه سوى عائلة سو."

"إلى أين يمكن أن تذهب غير ذلك؟"

"..."

لو جينغيان عاد إلى صمته.

"حسنًا، لن أتدخل في مشاكلكما بعد الآن، ليست زوجتي، إنها زوجتك." قال شي جيتشين وهو يقف: "على الأقل الآن أطمئن أنني رأيتك على قيد الحياة، توقف عن الشرب، إذا مت هنا فلن يعرف أحد."

بعد مغادرة شي جيتشين، عاد المنزل إلى الهدوء، قام لو جينغيان بإحضار هاتفه الذي كان مغلقًا بسبب نفاد البطارية، ووصل الشاحن.

نظر إلى الوقت، وعندما اشتغل الهاتف، كان أول ما فعله هو البحث عن رقم سو يانشي في دفتر الهاتف، وتردد إصبعه الممتلئ، لكنه لم يستطع الضغط على زر الاتصال.

ماذا لو أجابت؟ ماذا سيقول لها؟

يخبرها بأنه نادم؟ يعترف بحبه؟

ولكن عندما تذكر تلك الكلمات الحاسمة التي قالها، فقد كل شجاعة، وشعر بأنه خالي من الطاقة، ففي تلك اللحظة التي سألته فيها إذا كان يحبها، كان يكفي أن يقول "نعم" ليحل كل شيء، لكنه دمر كل شيء بنفسه.

خلال هذين اليومين، كان يتذكر نظرة سو يانشي الباردة والمليئة بخيبة الأمل قبل مغادرتها، لكن للأسف، لا يمكن للزمن أن يعود، ليقول لها "أنا أحبك".


Dr. ex Husband Wants to remarry meحيث تعيش القصص. اكتشف الآن