فصل إضافي:- يوميات في روسيا

901 42 58
                                    


" لذلك! فكرت أننا نستطيع الاستفادة من موضة لوليتا القوطية لخلق موضة عصرية تستهوي الشابات ."

كانت النبيلات يتناقشن حول الموضة فيما بينهن و فجأة، تصاعد الدخان وسط طاولتهن حيث عند نظرهن رأين ماري تمسك بالتبغ و تدخن بينما تضع قدم على قدم.

"اه..سيدة ماري، هلا أطفأتي السيجارة من فضلك؟ هذا ليس محترماً أمامنا..."

نظرت ماري صوبهن بلامبالاة قائلة:

" وما المشكلة في اشعال سيجارة؟ نحن في القرن الواحد و العشرين هلا توقفتن عن ذلك؟."

"لا و لكن..."

تنهدت ماري و انتفضت من مكانها مستهجنة قائلة:

" سحقا يستحيل أن أتعود على هذا ، لذا سأغادر!"

ثم غاردت تاركة إياهن صامتات.

          __________𓁹_𓁹_________

بعد بضع ساعات في القصر وسط غابة مدينة سوتشي الروسية

"فقط...كم مرة أخبرتك أن تمتنعي عن التدخين خاصة أمام الآخرين، لقد سودتي وجهي أمام الملكة بعد أن بذلت جهدي لأجعلك تشاركين بأحد لقاءات الصبايا و تستمتعي بوقتك! "

هذا ما قاله فيليب الذي كان يجلس مع ماري بينما يتحدث بسخط حيث نظرت له بملل قائلة:

" هيا لا تكن مملاً أنت الأخر، ثم ما قصدك؟ هل تعني أني أحرجك يا سيد مثالي؟."

" هذا ليس ما قصدته يا ماري ، أيضا ضعي السجارة جانباً و أنا أكلمك."

"سحقا!!! "

وضعت هذه الأخيرة السيجارة بإستهجان ثم نظرت له و أردفت:

" دعنا نكن صريحين،عندما أحببتني كنت أدخن صحيح؟."

"أجل؟."

" إذاً إسمع، إذا تركت السيجارة فلن أكون كما أحببتني تماما و هذا ليس جيداً في العلاقة الزوجية!"

نظر فيليب نحوها بنظرات مليئة بالملل مجيباً:

"... طريقة ربطك للمواضيع سخيفة...."

أثناء جدالهما الذي لم يكن له حدود كان هناك يدين صغيريتين حطتا على طاولتهما ، حيث لويس الذي كان يبلغ الثالثة من عمره أخرج جزء من رأسه و هو ينظر مستغرباً صوبهما ثم نظر لـ سيجارة والدته ثم لشيء ما على الأرض.

" أتعلمين فقط أضرار السيجارة؟! يتسبب التدخين في قائمة طويلة من السرطانات، على رأسها سرطان الرئة، أمراض شرايين القلب وأمراض الجهاز التنفسي. ويؤثر التدخين أيضا على سرطانات المسالك البولية، الكلي، عنق الرحم، المعدة، والبنكرياس. بالقضاء على التدخين، يمكن تفادي ثلث الوفيات الناجمة عن السرطان! إن التدخين هو العدو الأول للقلب والشرايين.....الخ."

زقاق فرنسا حيث تعيش القصص. اكتشف الآن