- تجربة في رسم لويس بملابس العصر الفيكتوري-
في أحد الأيام الربيعية المشرقة كانت ماري تحتسي الشاي رفقة ملكة روسيا ايفا و التي تشتهر بأناقتها و جمالها الفائق الذي ورثتّه لـ ميخائيل بشكل كامل ، و بينما تتبادل الإثنتين أطراف الحديث قالت ماري:
" على فكرة لم نرى ميخائيل في القصر من فترة جيدة، اتمنى أنه بخير."
" شكراً لسؤالك يا ماري ، لا تقلقي ميخائيل بخير و لكن كما تعلمين هو ولي العهد و لديه الكثير من المهام لذلك لم يعد يستطيع الخروج من القصر كما يشاء"
" أجل معك حق، لديه الكثير من المسؤوليات لكنه شاب قوي و حتما سيكون ملكاً رائعاً في المستقبل"
" شكراًّ على إطرائك~ ماذا عن لويس؟، لقد بدأ يكبر بالفعل و يجب أن يتشدد تعليمه فهو مستقبل مملكة فرنسا."
ترددت ماري قليلاً ثم قالت :
" ح..حسنا لويس لا يعرف الحقيقية بعد مع ذلك نحن نبذل جهدنا ليتلقى التعليم الضروري..."
ابتسمت ايفا قليلاً و قالت:
" لكني سمعت من دانييل انه يلهوا طول الوقت و لا يحضر أي درس~"
[ ذلك الغر الصغير أصار ينقل أخبارنا؟!]
هذا ما اعربت عنه ماري في قرارة نفسها لتتنهد ايفا قليلاً ثم تردف:
" ماري ، هذه الاشياء لا يجب أن تتحملي مسؤوليتها لوحدك، صحيح أن الأم هي من تربي و تعلم و لكن صرامة الأب ضرورية في الكثير من الأحيان، أنظري إلينا نحن رغم أن هيليوس مشغول في أغلب الأوقات إلا أنه لا يتوانى أبداً عن متابعة جدول ميخائيل و دانييل و مراقبة تقدمهما، و توبيخهما عن الضرورة، يجب أن يكون سمو الأمير فيليب أكثر حرصاً على طفله فأنت لوحدك لا تستطيعين."
نكست ماري رأسها مفكرة في كلام ايفا و الذي رأت أنه يلمس شيئاً من الواقع ثم ردت:
"لا تقلقي، صحيح أن لويس صعب المراس قليلاً لكنه طفل ذكي جداً و مطيع و بعد أن أقنعناه أنا و والده صار يدخل كل الدروس بمحبة خاطر و هو الأن داخل القاعة يتعلم بجد~"
" يسعدني سماع ذلك، اتمنى مستقبلاً زاهراً يجمع طفلينا ، و يجب أن تكوني بدورك أكثر حرصاً على تعليم لويس فأنت ..الخ"
أنت تقرأ
زقاق فرنسا
Vampireفي كل القصص الخيالية و الروايات التي نقرأها و سمعنا عنها دائما ما ينتصر الخير على الشر ، لأن هذا ما يجب أن يحدث، فالآثام تمحوها الفضائل و الظلام ينجلي بالنور. و لكن ماذا إن كان الخير الذي لطالما آمنا به في كينونته مجرد أمل زائغ زائل زائف ؟ هل سيكون...