« بارت 10 »
-
نرجع..
مُنيف دخل العيال البيت وحاول يهدي غيث لين نام وراح يشوف كايد وظهره ، يوم شاف ظهر ولد اخوه كسر خاطره هل هذا الطفل الذي يبلغ من عمره سبع سنوات يتعرض للضرب لمده سنتين من خاله السكران !!! مو مستوعب اللي صار اليوم ..
بعد ماناموا العيال ، ناظرهم بهدوء تنهد بالم ودخل غرفته وناظر نفسه بالمرايه وزفر بضيق : مو معقوله اللي صار !!
تذكر المصيبتان اللي جَاته قبل سنه تنهد بألم و ارتمى على السريرة واخذ غفوه ونام بتعب.مرت ثلاث أيام بعد وفاة ابو غيث .
مُنيـف أخذ العيَـال لعند عمه عند الحلال عشان يساعدونه لان عمه ما عنده احد غير مُنيف وهو رجال كبير بالعمر وكان مُنيف يشوف في عمه ابوه وكان ابوه باقي حي ، بعد ماوصلوا ركضوا العيال عند العم وسَـلموا عليه وهو كان فرحان بوجودهم كانهم عياله عطاهم صحن حَليب الابل وشربوا العيال منه وبعدها امرهم ياخذون الحَـطب ونطق : لزوم تجوني هنا.
غيث ناظر العم ونطق : ابشر.
العم سَـراج ابتسم : تبشر بالجنه ياولدي.
مُـنيف مسح على شعره بهدوء : عمي اعتذر منك اليوم بترك العيال عندك عندي امسيه شعريه وضروري احضرها لانها فرصتي انتشر و بنفس الوقت لعلى احد يلقى بنتي او احد اقرب الى الله يدعي لنا بالقاء !
العم سَـراج بهدوء : معذور ياولدي ، انت ضروري تجيني انت والعيال ابغى انصحكم و اشوفكم، انت باقي صغير بعيوني يامنيف .
ابتسم منيف بحزن : انا ياعمي على اللي صَار لي كبرت .
-
بعد صلاه العشاء ..
توجه مُنيـف للمكان اللي بيكون فيه الامسيه وكان المكان مزدح بالجمهور اللي مستعد ، وكانوا الشعار الكبار موجودين ، دخل مُنيف بهدوء وجَـلس ، المقّـدم رحب بضيوفه بعد مارحب فيهم ناظر مُنيف ورحب بمُنيف وسأله : ماشاءالله انت صغير بالعُمر بس متى كانت بدايتك بالشعر متى كانت .
مُنيـف تنهد بهدوء:بدايتي بشعر كانت قَبل سنتين.« بارت 11 »
المقّـدم بهدوء : وهل قصايد تكتبها لـ شخص؟
مُنيف عدل جلسته ونطق : كل قصائد اكتبها عن واقعي وليست مخصصة لاحد.
المقدم بهدء : اعطيني قصيَـدة جديدة لك.
مُنيـف مسح على شواربه بهدوء :
عيوني على السهر أخر الليل حدتني
تولع بها السهر الليالي وضريت به
همومي عن الرقده من النُوم قزتني
وقلبي هواجيسه مع الهم لعبت به .
نطق المقدم : صح لسانك .
مُنيف بهدوء : صح بدنك
المقدم : قالوا ان بنتك أختطفت هل هذا الكلام صحيح؟
مُنيـف بحَزن : اي هالكلام صحيح.
المقدم: باذن لله رح تلقاها ، هقصيدة تمثلك بذي الفتره؟
مُنيـف بهدوء : القصيدة تمثلني بالفتره ذي التفكير العميق لعب فيني ونوم عيى مايجي .
بعد ثواني بسيطه انتهت الامسيه وتوجه مُنيف لعند عَمـه والعيال..ملاحظة القصايد ما تنتسب لي ‼️.
-
بعد مـرور ١٧ سنـه . .
عَـند مُنيـف هو يتمشى في ديرتهم الصغيرة.
هَـذا أنا مُنـيف بن سُعـود شَـاعر ابلغ من العمر ثمانية وثلاثين عاما مرت ١٧ سنه وانا ادور بنتي بس للأسف مالقيتها لكن مع ذالك ما يئست وعندي يقين اني بلقاها ،ربيت عيال أخواني وتمنيت أن بنتي تصير معهم ، هذي ديرتي صغيره وكل الناس اللي فيها متكاتفين مع بعض بالخير و بالشر تلقاهم مع بعض بس ديرتنا تغيرت كثير ماعاد لها طعم مثل أول أمكن لاني فقدت أهلي وحبيبة الطفوله وأختطاف بنتي !!
حَـاولت بقدر المستطاع اني اتحمل مسؤولية عيال أخواني وإني أقربهم مني واصير لهم أخ وصديق قَبل ان اكون عَـم او خَـال لهم ، مَـريت من مخبـز الديـرة وخَـذيت منـه التميـس علشان نتفطر بها أنا وعيَـال أخواني سوا، مـشيت بعد ماخذت التميس سَـلمت على شيبان الديرة اللي مجتمعين عند المقهى وتوجهت بعدها لـبييـت دخَـلت الحُـوش ولقـيت سَـهم مجهز الشّـاي و كايّـد وغيّـث يتجادلون مثل كل مَـره ، كـايّـد يُـوم شَـافني ركَـض واخَـذ التمـيس منى وحبني على راسي وجَـلسنا حُـول بعـض ونضحـك على كايّـد اللي كَـان يسُولف بحماس، اللي يشُـوفنا من بعيـد يحسبنا اننا سُعـداء بس بداخَـلنا جَـروح وفُقـد مستحيل انهـا تتسـكر ..
-
أنت تقرأ
أجمعينا يا شوارع المحبه لاخر لقانا
General Fictionالروايـة مليانه أحـداث‼️‼️. تـدور الاحداث حول الشاعـر الذي يتعرض لمصيبتان ، يتم اختطاف ابنته ، وفي نفس الوقت يصله خبر حريق مأساوي يلتهم بيت أهله ويودي بحياة أفراد عائلته إلى الوفاه ، ويضطر ان يربي ابناء أخوته لكي لا يتشتتوا ، وتبدا الأحداث المشو...