بارت ٨٠
سُلطـانه ناظرتهم كلهم بنظره سريعه ونطقت : كُلكم عشتوا هنا مع بعض من انتم صغار.
سَـهم : كلنا عشنا مع عمِي بعد الحَـريق اللي صار وماعندنا احد غيَـره هُو وجدي سَـراج.
سُـلطانه بهدوء : اعتذر منكم بس ما ابي افتح جروح قديمة بس ممكن كل واحد يعلمني بقصته .
كايَـد تنهد : من حقك تعرفين عننا ، ابوي وامي الله يرحمهم امي تُوفت بحادث جرفهم السيل بس أبوي أنقذوه لكن للاسف قطعو رجله اليمين وصار يجلس بكرسي المتحرك بس بعدها بثلاث شهور تُوفى ، وانا امي امنتني عند خالي وجدتي و وياليتها ماتركتني هناك .
سُـلطانه : الله يرحمهم يعني انت ما كنت معهم ؟
كايَـد بهدوء : لا هم كانوا رايحين مكه وتركوني عندهم.
سُـلطانه وناظَـرت سّـهم وابتسمت: وانت؟
سَـهم : امي تُـوفت يوم ربت اختي بس بعدها اختي توفت ، وابُوي بالحّـريق .
سُـلطانه : الله يرحمهم
غيّـث ناظرها بهدوء ونطق : أمي الله يرحمها تُوفت بحريق اللي انشب وابوي بعدها بسنه .
سُـلطانه بحزن: الله يرحمهم ، وش سبب وفاة ابوك؟
غيّـث عض شفته السفليه بعصبيـه ، كايد ابتسم بُورطة وحك ذقنه ، سـهم وهو يحاول يغير المُوضوع : كيف حياتك كانت قبل؟
سُـلطانه حست في ان بالمُوضوع وحست انها جابت العيد بذا سُـؤال ونطقت : يعني كانت مو حلوه لذاك الزود امشي مع نُوال وروح معها وما اطلع الا مع احد هي تبيني امشي معه غيرها احلم .
غيّـث رجع شعره لورا بهدوء واستذنهم يدخل غرفته ، سَـهم ناظرها بهدوء وطاحت عينه على الشامه اللي بخدها ابتسم لاإرادياً وبعد نظره عنها ، سُلطانه نطقت : انا قلت شي غلط حتى غيّـث عصب وزعـل ؟
سَـهم : لا ماقلتي شي بس هو متضايق.
كايّـد بهدوء : شوفي بقولك الموضوع غيّـث ابوه توفى مقتُول بـس .
سَـهم لطم نفسه بصدمه ماكان يبي كايد يقول عن الهموضوع ، سُلطانه بصدمة: كيـف ؟؟
سَـهم ناظر كـايَـد بعصبيه : معليك منه، شي كان وانتهى والله يرحمهم جميعا يارب
سُـلطانه تحاول تستوعب تنهدت بهدوء : امين ..انا استاذنكم.
مشت سُـلطانه تدخل الغرفة .. سَـهم ناظر كايَـد بهدوء وتنهد ، كايَـد ابتسم : ولد شفيك قبل ابتسمت لما ناظرتها!
سَـهم عطا كايد نظره ونطق : شعليك.
كايَـد ضحك : ترا جابت راسك بنت مُنيـف .
سَـهم عدل جلسته ونطق بصوت خافت : تبي الصدق !
كايَـد قرب منه وهز براسه ونطق : اي
سَـهم ابتسم : طس عن وجهي بس .
كايَـد تنرفز : تراك واضح طحتت ياحبيبي .
سَـهم قام من الجلسـه ومشى للغرفه ، ارتمى بالسرير ونطق وهو مبتسم : الشامـة اللي يخدها جابت راسِي.
وبعدها غفى ونـام .بارت ٨١
'ساعـة ١ ونـصف ليلاً' .
صـحَت مَـلاذ مَـن النُـوم وتوجهـت للـحـمام "الله يكـرمكم " وتُـوضت لأداء الصلاة ، وخَـرجت من الحمـام ولـبَست لبـس الصـلاة وفَـرشـت السجادة وصَـلت قيـام الليـل وبعد ما سلـمت قامـت تصـلي الشـفع و بعدها انتهت بصـلاة الـوتَـر ، ورفـعت يديـها الصغيـرة لتفضفض لـربـاها بمـا بداخـلها وصَـارت تبـكِي بخشُـوع وعيُـونها ممتلئة بـ دمُـوع وتبـكي بخفُـوت ، سُـلطانـة اللي كـانت نايـمه صحت بانزعاج من الإضاءة و صُـوت الشـوشـره اللي تسـمعـها نَـاظـرت مَـلاذ اللي جـالسـه على السـجاد تـدعِـي ، مسـحت مَـلاذ وجهـها بخفـه وقـامت مَـن السجـاد ورتبتـه وحطته فُـوق الطـاولـة ونَـاظرت سُـلطانـة بهدوء : أسفـه ازعجتـك ماخليتك تنـامين.
سُـلطـانه : لا والله عادي بس وش تصـلين لحيـن؟
مَـلاذ جلسـت على السَـرير بهـدوء ونَـطقت : صـليت قيـام الليل و الشفع والوتَـر .
سُـلطـانه: ماشاءالله عليك الله يثبتـك يارب ، تدرين اسمع عن هالصلوات بَـس ماعـرفهِن، حتى أستحيـت من نـفـسي والله.
مَـلاذ بهـدوء وابتسامـه خفيـفة : عادي مـافي حياء بالديـن ياقَـلبي ، واكيد البعض مثلـك يسمعُـون عن هالصـلوات ومايدرون وش فايدتها !!.
سُـلطـانه ابتسمت بخفـة : كيـف صليتهُـم احد علمك!!
مَـلاذ ابتسـمت : أمـي الله يحفظـها.
سُـلطـانه : أميـن ، ممكن تعلميـني عنهم ؟
مَـلاذ : اكـيد ، قيامُ اللّيل من أعظم أسبابِ دخول الجنّة ، تخيلي انتِي انها تمحِـي الذنُـوب وتبعد عنـك الخطـايـا ،' قيامُ اللّيل مُكفِّرٌ للسّيئاتِ ومنهاةٌ للآثام' يعني هي فُـرصـة لـتطـهير النفـس والاقتـراب أكثـر مَـن الله ، فصلاة الليل لها شأن عظيم، والأفضل فيها أن تكون مثنى مثنى.
سُـلطـانة باستمتاع: حَـلو و الشـفع والـوتَـر ؟
مَـلاذ بهدوء : يبدأ وقتُ صلاة الشّفع بعد العشاء وقبل الوتر، فَـهمتي بس اذا انتِي ما صليتهم بعد العشـاء تقدرين تصليـهم بعد القيـام بعد الساعـه ١٢ ليل ، و فضل صلاة الشفع والوتر وثوابها عظيم عند الله سبحانه وتعالى حيث أنها صلاة يتقرب بها العبد إلى الله راجياً رضاءه ،كما أنها صلاة أحد السنن التي أمرنا الرسول بها و عددٍ ركعات الشفع ركعتين و الوتَـر ركعـه .
سُـلطـانـة قامت من السَـريَـر ونطـقت : سَلمتـي ياعيُـوني بقُوم التُـوضي واصـلي .
مَـلاذ أبتسـمت بهدوء وقامت تغير لبس الصـلاة وترجع تنـام ، سُـلطـانه قامـت تَـصلي قيـام الليـل و الشفع و الـوتَـر .. وبعدها نامـت وهِي مرتاحـه حـست أنـها سُـوت شـي حلو وبداخلـها شعُـور مطمئن .
أنت تقرأ
أجمعينا يا شوارع المحبه لاخر لقانا
General Fictionالروايـة مليانه أحـداث‼️‼️. تـدور الاحداث حول الشاعـر الذي يتعرض لمصيبتان ، يتم اختطاف ابنته ، وفي نفس الوقت يصله خبر حريق مأساوي يلتهم بيت أهله ويودي بحياة أفراد عائلته إلى الوفاه ، ويضطر ان يربي ابناء أخوته لكي لا يتشتتوا ، وتبدا الأحداث المشو...