تم النشر على الواتباد بتاريخ 11 ديسمبر 2020
- الفصل الرابع والأربعون -
⬢ ⬢ ⬢ ⬢ ⬢ ⬢
~ تقوم كل علاقة غرامية على اتفاق غير مدوّن يبرمه العاشقان في الأسابيع الأولى من علاقتهما. يعيشان هذه الفترة في ما يُشبه الحلم، لكنهما في الآن نفسه - وبدون وعي منهما - يكونان بصدد كتابة الشروط التفصيلية للعقد الذي سيجمعهما.
يا معشر العشاق خذوا حذركم من هذه الفترة الخطرة ! فإن قدمتم للطرف الآخر وجبة فطور في الفراش، كان عليكم أن تفعلوا ذلك مدى الحياة، وإلا اتهمتم بعدم الحبّ والخيانة.
ميلان كونديرا
⬢ ⬢ ⬢ ⬢ ⬢ ⬢
تفلت الوقت يعدو من حولها وهي تحاول أن تُراجع كل ما حدث بينها وبينه، يستحيل أن تقول "هبة" ذلك من اللا شيء، جلست في بوتقة والذكريات السيئة والسعيدة في آن واحد تنصهر بداخلها لتُسبب نيرانًا من الصدمة الهائلة..
كيف لها بعد كل ما علمته عنه أن تتعاطف معه؟ أن تُشفق عليه؟ كيف ومتى فرطت في كل ما تشعر به نحو زوجها الراحل؟ أهربت من ذكرياتها بوقوعها في عشق قاتل؟!
هو قاتل وسارق وصديقها!! نعم هي أرادته كصديق لها منذ البداية بعيدًا عن كل تلك الذكريات التي تؤلمها، بعيدًا عن الأعين التي كلما نظرت إليها صرخت بها بأن تكف عن الحزن على ما فات وإلزامها بأن تستيقظ لتواكب مرور الحياة والأيام حولها! تلك الأعين التي لا تنفك تُذكرها بزوجها الراحل وبداخلهم كامل السعادة والفرحة بإنجابها الذي كانت تعد وتُجهز له منذ زمن!
استجابت لهم جميعًا بعد وقت طويل، لقد واجهت الحياة، لقد تخلصت من كل هذا الحزن، ولكن كيف؟ بذهابها للوقوع في عشق رجل مريض لن يأتي عشقه سوى بالوبال والمصائب فوق رأسها!! لا تُصدق فعلتها، لا هذا ليس عشق، هذه حالة من الهروب، حالة من احتياج لمجرد مشاعر ليس إلا.. يستحيل أن تعشق رجل مثل "شهاب"!!
وجدت نفسها تبكي لا تدري هل بسبب فعلتها، أم بسبب عدم تقبلها للأمر، أو لتلك الصدمة التي تملكت كيانها عندما تذكرت كل ما مر بينهما من أيام، ضحكات، جدال، وغزل غير صريح، مشاعر، هل حقًا مرت بكل هذا وهي لم تلحظ أي مما يحدث لها؟!
يا لها من غبية!! كيف فعلتها؟ أهذه هي الأخصائية النفسية؟ وضعت نفسها داخل قوقعة من الإنكار الشديد وتركت لمشاعرها الفرصة كي تتحكم بها وبه هو نفسه بل وكل من حولها من أصدقاء وعمل وحياة وأهل! هي لا تُصدق فعلتها أبدًا.. لا تُصدق كل ما بدر منها تجاهه!
أنت تقرأ
دجى الليل الجزء الثالث - شهابٌ قاتم كاملة
Romanceحاصلة على المركز الأول في #تنمر #اجتماعية #نفسية #سادية بتاريخ ٥ فبراير ٢٠٢١ المركز الأول في تصنيف #مرض بتاريخ ١٣ فبراير ٢٠٢١ كان قاتماً بماضٍ مؤلم أستعاد نوره بعشقٍ جديد ولكن ماذا لو أن هذا العشق كاذباً حتى الثُمالة؟! ماذا سيفعل رجل أعتاد أن يقسو...